التخطي إلى المحتوى

ما هي أجمل دولة في العالم ؟

هل سألت نفسك ذلك السؤال من قبل؟

فدائماً ما يبحث البشر عن الأفضل و الأجمل في كل شئ، ومن بين بلدان و مدن العالم تتميز بعض الأماكن بسمات طبيعية وحضارية فريدة تمنحها الجمال، تارةً يكون ذلك الجمال من قلب الطبيعة الخلابة من أنهار وجبال وشواطئ ساحرة وتارةً يكون مصدر ذلك الجمال طباع و عادات وتقاليد أهل المكان، وتارةً أخرى يكون الثقل الحضاري هو من يرسم معالم جمال المكان.

فمن البلاد ماتتميز بالجبال الشاهقة مثل نيبال ومنها مايتميز بالشواطئ الرملية التي تحيطها الشعاب المرجانية مثل استراليا او الغابات المطيرة الكثيفة ذات الحياة البرية المتنوعة مثل البرازيل .

عزيزي القارئ، إن كنت تبحث لتعرف ما هي أجمل دولة في العالم ، فإليك ذلك التقرير الذي يحوي تصنيفاً لأجمل مدن ودول العالم.

ونبدأ التقرير بأشهر مدن العالم…

 

أشهر مدن العالم

مدينة شيكاغو

من المدن الكبرى التي توجد في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تقع في في الشمال الشرقي من ولاية إليونيس ويبلغ عدد سكانها حوالي ثلاثة ملايين نسمة حيث تعد شيكاغو مهدأ لناطحات السحاب في العالم .

وشهدت المدينة نهضة شاملة في بناء ناطحات السحاب العملاقة والمباني المرتفعة مع منتصف الثمانينات من القرن التاسع عشر .

ولم تكن هذه فقط اولى ناطحات السحاب في العالم بل كانت نموذجاً لجيل جديد من تصاميم المباني التي طالت العديد من مدن العالم وأصبحت تسيطر على الواجهات المعمارية .

 

نيويورك

هو إسم الولاية الأشهر بالولايات المتحدة الأمريكية، ويرجع اصل الكلمة إلى مستوطنة هولندية بنيت على ضفاف نهر هدسون في العام 1626 م وكانت تسمي آنذاك امستردام الجديدة نسبة إلى العاصمة الهولندية التي جاء منها سكان المدينة الأصلين .

ويبلغ عدد سكان نيويورك اكثر من تسعة عشر مليون نسمة في الوقت الحالي وعاصمتها هي ألباني .

وكانت مدينة نيويورك قد أختيرت اول عاصمة للبلاد بعد تعديل الدستور الأمريكي عام 1788 .

 

شانغهاي

تعتبر مدينة شنغهاي من المدن ذات المركز الصناعي والإقتصادي العملاق جداً وهي أكثر مدن الصين سكاناً حيث يبلغ عدد سكان تلك المدينة مع ضواحيها ومنطقتها الإدارية أكثر من 24 مليون نسمة وتعد من أكبر الموانئ السياحية في العالم أجمع .

وتعتبر مدينة شانغهاي من اوائل الموانئ البحرية الصينية التي فتحت تجارتها امام العالم الغربي حيث كانت الصين قبل ذلك بلد مغلقاً ومنعزلاً .

وتقع تلك المدينة الصينية الجميلة على شاطئ بحر الصين الشرقي والذي يطل على مصب نهر يانغتسي الذي يعتبر من اطول انهار العالم، وتقع تلك المدينة شمال خليج هانغزو كما انها محاطة بأراضٍ زراعية ومروجٍ واسعة مملوءة بالقرى .

 

سيدني

هي عاصمة ولاية نيو ساوث ويلز كما انها كبرى مدن استراليا، ولا تعتبر سيدني عاصمة البلاد على عكس الاعتقاد الشائع بل مدينة كانبرا .

وفازت سيدني في أكثر من مناسبة بلقب أفضل مدن العالم، حيث تتميز المدينة بالموانئ الكبيرة وناطحات السحاب المرتفعة الموجودة بها .

ومن اشهر معالم المدينة جسر ميناء سيدني ودار الأوبرا التاريخية التي يتميز سقفها بشكلة الشبية بالأشرعة .

 

طوكيو

تقع على رأس خليج طوكيو شرقي دولة اليابان كما انها تعتبر عاصمة البلاد ومركز ومنطقة عملاقة من الضواحي والقرى والإمتدادات العمرانية المسماة طوكيو الكبرى .

وتعتبر من اكبر المدن والمراكز الصناعية الموجودة في اليابان .

وكانت طوكيو سابقاً تسمى بإيدو، واصبحت تعرف بالأسم الحالي لها بدءاً من عام 1868 .

وتعتبر طوكيو مقراً للعديد من الشركات والقطاعات المالية الكبرى .

 

أجمل عشر دول في العالم

هناك الكثير من الدول الموجودة في جميع بقاع الأرض تمتاز بجمالها وطبيعتها الخلابة والتي تجعلها مكان لجذب السياح وذلك بسبب إحتواء تلك الدول على موارد طبيعية ساحرة ومعالم سياحية وتاريخية علاوة على ذلك الخدمات التي تقوم بتقديمها .

وننشر لكم من خلال هذا المقال تقريراً عن أجمل عشر دول في العالم والأكثر إستقبالاً للوفود السياحية من جميع بقاع الأرض:

 

تركيا

تحتل دولة تركيا الترتيب الأول في قائمة أجمل دول العالم حيث انها تحتوي على العديد من المعالم السياحية والطبيعية مثل الجامع الأزرق ومتحف أيا صوفيا وجامع السليمانية والسوق المغطى وجسر البوسفور وميدان تقسيم وغيرها من المعالم الأخرى .

وتمتاز تركيا بالشواطئ الخلابة ومياهها النقية وكذلك المناخ المعتدل خلال الفصول الأربعة حيث انه يكون حار في فصل الصيف وبارد في فصل الشتاء ومعتدل في فصلي الربيع والخريف .

وتتميز تركيا بأنها محاطة بالبحار من الثلاث جهات وهي بحر إيجه من الغرب والبحر الأسود من الشمال والبحر الأبيض المتوسط من الجنوب ولذلك فهي تعتبر من اكثر الدول جمالاً وسحراً، وتعتبر تركيا من الدول التي تشكل وجهةً للسياح في العالم .

 

إيطاليا

وتحتل إيطاليا المرتبه الثانية وذلك بسبب انها تحتوي على مدن عريقة مثل فينيسيا وروما و فلورنس، ويوجد بها العديد من المعالم السحرية والجذابة مثل جسر ريالتو والقناة الكبرى وجندول الركوب وقصر دوكالي والبيت الذهبي وغيرها من المعالم .

 

أستراليا

تقع دوالة أستراليا والتي تحتل المرتبة الثالثة من حيث جمالها بين دول العالم في الجهة الجنوبية من الكرة الأرضيةن ويوجد بها العديد من الأماكن التي تجذب السياح إليها مثل العاصمة أديليد بالإضافة إلى انها تتمتع بجمال الشواطئ والمناخ اللطيف والعادات والتقاليد الجذابة .

 

اليونان

من الدول التي تقع في الجهة الجنوبية الشرقية من قارة اوروبا وتمتاز بالمعالم السياحية والأماكن الهادئة مثل معبد الأكروبوليس وجزيرة ميكونوس الشهيرة، وقرية ليندوس وتعتبر من المدن التي لها إرث حضاري وتمتاز أيضاً بالطابع التاريخي حيث الحضارة اليونانية القديمة .

 

البرتغال

تحتل البرتغال المرتبة الخامسة بين دول العالم من حيث الجمال حيث انها تقع في الجهة الجنوبية من قارة اوروبا ويتكلم سكانها اللغة البرتغالية والتي تعد أكثر لغات العالم رومانسية.

ومن الأماكن التي تشتهر بها البرتغال جزر الأزور وجزيرة أفييرو وجزيرة أيفوار وغيرها من الأماكن والمعالم التي تجذب السياح .

 

البرازيل

تعتبر البرازيل من أكبر الدول التي تقع في قارة أمريكا الجنوبية حيث انها تحتل المركز الخامس بين اكبر دول العالم.

وتمتاز البرازيل بالطبيعة الخلابة، ويوجد بها مجموعة من الحيوانات البرية المتنوعة كما يوجد بها الكثير من الحيوانات والطيور الفريدة من نوعها والتي توجد في البرازيل فقط .

كما يوجد في البرازيل اجمل الأماكن والمتاحف التي تجذب السياح مثل مدينة سان باولو ومدينة برازيليا وغيرها من المدن .

 

ألمانيا

وتعتبر المانيا من الدول التي تقع في وسط قارة اوروبا وعاصمتها برلين حيث تقدر مساحتها ب021كم2، ويبلغ عدد سكانها 81,751,602 نسمة، ويوجد فيها مجموعة من المدن الجميلة والساحرة، مثل ميونخ، وهامبورغ، وغيرها.

كما يوجد في المانيا مصانع السيارات والتي تقوم بصناعة الماكينات الألمانية ذات الجودة العالية .

وتتميز المانيا بمناظرها الطبيعية الخلابة كما انها تمتاز بوجود بعض المسارح والأماكن السياحية حيث توفر ألمانيا لزوارها العديد من الخدمات السياحية المتنوعة والتي تسهل عليهم الكثير من حيث طرق النقل والفنادق ودور السياحة والمطاعم والحدائق العامة .

جنوب إفريقيا

تقع في الجهة الجنوبية من قارة افريقيا وتعتبر من الدول ذات الإقتصاد المتطور والمتقدم حيث انها تحتل الدوله الأولى من ناحية اكبر اقتصاد في قارة افريقيا كما انها تعتبر اكبر مجتمع ملون في قارة افريقيا .

وتحتوي جنوب افريقيا على العديد من الأماكن السياحية مثل حديقة كروجر ناشيونال بارك وغيرها من الأماكن والمعابد .

إسبانيا

تقع في الجهة الجنوبية في قارة اوروبا ويوجد بها العديد من المدن السياحية مثل الجري لبولز ولاكونشا وقناطر سيغوفيا وكوينكا ومن أشهر الآثار الموجودة في إسبانيا قصر الحمراء الذي يستقبل فيه الملك بعض السفراء والوزراء .

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية