التخطي إلى المحتوى

أحدث أنواع الرجيم ، كل سيدة تحلم بأن تصل إلى جسم مثالي وأن تكون ذا قوام رشيق، ولكن المشكلة في أن تحقيق هذا الحلم يحتاج إلى بذل الكثير من الجهد وتحتاج إلى الوقت ويتم اتباع أنظمة قاسية، وعند الوصول إلى أي نتائج فإنها تستعيد الوزن الذي فقدته بمجرد أن تقف الرجيم، وفي هذا المقال سوف يساعدك موقع قلمي على التعرف على أفضل أحدث أنواع الرجيم.

ولقد أثبتت الدراسات مؤخرًا بأن أسوء أنواع الرجيم هي التي تؤثر على صحة الإنسان، وفيما سوف نذكر أنواع من الرجيم تساعدك على التخلص من الوزن بدون التأثير على صحتك.

أحدث أنواع الرجيم:

أولًا: الرجيم السريع:

ويتمثل هذا الرجيم في تناول وجبة واحدة في اليوم تحتوي هذه الوجبة على طعام صحي، ويكون به 500 سعرة حرارية، إضافةً تناول وجبتين يكون عبارة عن حساء أو مشروب ويوجد به فيتامينات عديدة، ولكن لا يحتوي على معادن، هذا الرجيم مناسب جدًا بدون أي أضرار ولكن لا يجب أتباعه لوقت طويل.

ثانيًا: رجيم حساء الكرنب:

وهذا الرجيم عبارة عن حساء الكرنب إضافةً إلى بعض الأطعمة الأخرى مثل الفاكهة والخضار ويتبع هذا الحساء لعدة أيام، ومن المشاهير التي كانت تتبع هذا الرجيم هي ليز هيرلي.

ومن أهم الأمور التي يتميز بها هذا الرجيم بأنه يساعد على إنقاص الوزن، ولكن المشكلة تتمثل في أنه يجعل الجسم يفقد العديد من العناصر الأساسية التي يحتاج إليها؛ لهذا لا يجب إتباع هذا النوع من الرجيم لوقت طويل.

أحدث أنواع الرجيم
أحدث أنواع الرجيم

يمكنك قراءة أسرع طريقة للإنقاص الوزن.

ثالثًا: رجيم النقاط الغذائية:

يتمثل هذا النوع من الرجيم في تحديد نقاط محددة في كل يوم، وهذا يجعل الشخص يأكل كل ما يرغب به ولكن بعدد معين، ومن المشاهير التي نجحت في إتباع هذا النوع من الرجيم سارة فرجسون.

رابعًا: رجيم تقسيم الوجبات:

ويتمثل هذا النظام في تقسيم الوجبات، ويجب أن تحتوي كل وجبة من الوجبات على 40% من الكربوهيدرات إضافةً إلى تناول أنواع مختلفة من الخضروات ومن الفواكه.

كما يمكنك مشاهدة نصائح للتخلص من الكرش.

كما يجب أن يحتوي على 30% من البروتينات، ويحتوي أيضًا على 30% من الدهون ومن الزيوت؛ لهذا فإنه يؤدي إلى حرق الدهون، ومن المشاهير التي كان يتبعن هذا الرجيم ساندرا بولك وجينيفر أنستون، ولكن يعتبر هذا النوع من الرجيم يعتبر صعب في المواظبة عليه.

خامسًا: رجيم منع الدهون:

وفي هذا النوع من الرجيم لا يتناول أي رجيم؛ لهذا فإنه يعتبر من ضمن أنواع الرجيم التي لا تحتوي على أي سعرات حرارية، وينتج عنه التخلص تمامًا من تراكم الدهون وخاصة التي توجد في الأرداف والفخذين.

وفي هذا النظام الرجيم يجب تناول الأسماك الدهنية مرتين في الأسبوع، وأيضًا يجب تناول المكسرات بشكل يومي وذلك لأن الدهون تساعد في الحصول على صحة الفرد.

سادسًا: رجيم التمر والحليب:

أحدث أنواع الرجيم
أحدث أنواع الرجيم

ويعتبر هذا النوع من أفضل أنواع الرجيم حيث أنه يساعدك على نقص أربعة كيلو في أسبوع وتقسيمهم على مدار اليوم، وفي نفس الوقت يجب شرب كميات كبيرة من الماء، وأيضًا شرب القهوة وشرب الشاي ولكن لا يجب أن تحتوي على السكر.

بعض النصائح لإتباع أحدث أنواع رجيم:

  • يجب أن تعرف أنه لا يوجد نظام غذائي واحد يمكن أن تقوم بتطبيقه على جميع الأشخاص؛ لهذا يجب عند تناول نظام غدائي أن يكون متناسب مع حياتك.
  • يجب تنظيم مواعيد النوم.
  • القيام بتمارين رياضية بشكل يومي.
أحدث أنواع الرجيم
أحدث أنواع الرجيم
  • لا يجب عليك إتباع أي نظام غذائي إلا إذا كان يحتوي على تغذية متوازنة حتى لا تفقد صحتك.

يمكن الاطلاع على: فوائد الجري للتخسيس والصحة.