التخطي إلى المحتوى

أسرع رجيم في أسبوع ، الكثير من الأشخاص يبحثون على طرق تساعدهم على التخلص من الوزن الزائد والوصول إلى وزن مثالي في وقت وجيز، لهذا فإن موقع قلمي سوف يقدم لكم أفضل أنواع الرجيم التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد من خلال تفتيت الدهون.

أسرع رجيم لانقاص الوزن في اسبوع
أسرع رجيم في أسبوع

اقرأ أيضًا: فوائد الشمام للرجيم.

أسرع رجيم في أسبوع:

وجبة الإفطار:

تكون موحدة خلال أسبوع الرجيم، وتتمثل في بيضتين مسلوقتين، بجانب حبة خيار، ومرتديلا من النوع الذي يرغب الشخص.

 وجبة الغذاء:

اليوم الأول: طبق سلطة مشكل خالي من الجزر والطماطم؛ لأن الطماطم تعد من الأطعمة الفاتحة للشهية، والجزر بها سعرات حرارية عالية.

اليوم الثاني: قطعة دجاج مشوية أو مسلوقة، مع كأس زبادي ممزوج بملعقة من صحن بذر الكتان.

اليوم الثالث: جبن خالي الدسم بمكيال 80 جرام.

اليوم الرابع: قطعة أو قطعتين من الجبن القريش.

اليوم الخامس: طبق خضار مسلوق.

اليوم السادس: قطعة لحمة مسلوقة مع طبق سلطة مشكل مضاف لها ملعقة من طحن بذر الكتان.

اليوم السابع: قطعة دجاج مسلوق مع طبق ممزوج برشة طحن بذر الكتان.

وجبة العشاء:

اليوم الأول: قطعة لحم مشوية دون إضافة الملح، مع كأس زبادي.

اليوم الثاني: بيضتين مسلوقتين، مع طبق سلطة خضراء.

اليوم الثالث: قطعة لحم أبيض أو مسلوقة أو مشوية.

اليوم الرابع: علبه تونة مصفاة من الزيت، مع كأس زبادي ممزوج بمعلقة من طحن بذر الكتان.

اليوم الخامس: سمك معلب، أو جمبري معلب مصفاة من الزيت، بجانب طبق سلط مشكل وكأس زبادي.

اليوم السادس: طبق شاورما منزوع الدهن.

اليوم السابع: 3 قطع مرتديلا مع كأس زبادي.

نصائح لإنقاص الوزن في أسبوع دون إتباع رجيم:

  • تناول كميات كبيرة من الماء بمعدل لترين على الأقل يومياً، يساعد على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم، كما أنه يعمل على تفتيت الدهون وإذابة السيلوليت المتراكم في أماكن مختلفة في الجسم، نظراً أنه يزيد من الإحساس بالشبع.
أسرع رجيم لانقاص الوزن في اسبوع
أسرع رجيم في أسبوع

يمكنك الاطلاع على: الرجيم السحري لإنقاص الوزن 3 كيلو في ثلاث أيام.

  • ممارسة الرياضة المختلفة المخصصة لإنقاص الوزن والتخلص من السمنة في مختلف مناطق الجسم، فيوجد عدد من التمارين يمكن القيام بها في المنزل، أو من خلال الذهاب لصالات الرياضة.
  • الاستعانة بمراكز التجميل الخاصة بالتنحيف، والتي تقوم بعمل جلسات لإذابة السيلوليت، وحمامات الساونا والحمامات التركية وغيرها، والتي تعمل على إذابة الدون في مناطق مختلفة بالجسم.
  • يعد الطب البديل أو الشعبي الذي يعالج زيادة الوزن بالأعشاب الطبيعية من أبرز الطرق المساعدة على إنقاص الوزن في أسبوع واحد فقط بسهولة كبيرة، وذلك بالالتزام بتناول الوصفات والخلطات الطبيعية التي تحتوي على تركيبات على هذه الأعشاب، مثل تناول الليمون مع الماء المغلي على الريق، يعمل على إذابة الشحوم وتحديداً المتراكمة في منطقة البطن.
  • تناول الفواكه والخضروات الغنية بالألياف بين الوجبات بكميات كبيرة، تزيد من الإحساس بالشبع، مما يعمل على إنقاص الوزن بشكل ملحوظ في وقت قصير.

كيف أصغر معدتي دون جراحة؟

  • ممارسة تمارين الأيروبيك لمدة نصف ساعة إلى ساعة يومياً، حيث أن المشي لمدة ساعة يومياً يعمل على حرق مائتين وخمسين سعرة حرارية، ولكي تخسر ربع كيلو جرام في أسبوع يمكن تقليص المعدة عن طريق الجري، أو ركوب الدراجة لمدة ساعة يعمل على حرق حوالي خمسمائة سعرة حرارية.
تمارين
أسرع رجيم في أسبوع

يمكنك الاطلاع على: أحدث أنواع الرجيم.

  • تناول وجبات تحتوي على سعرات حرارية أقل أي تكون نباتية بشكل أساسي، وتناول الخضار الطازج والفواكه والمنتجات كاملة الحبوب، ومنتجات الألبان قليلة الدسم، وعليك دائماً باختيار الدهون الصحية كزيت الزيتون أو زبدة اللوز.
  • عمل تمارين القوة لشد العضلات حول المعدة كتمرين رفع السرة، كما يمكن الانضمام إلى نادي رياضي، واستشارة المدرب ليساعدك على القيام بالتمارين الملائمة لمعدتك.
  • عليك رفع رجليك لشد العضلات السفلية مع عضلات معدتك، من خلال الاستلقاء على ظهرك ووضع يديك أسفل أردافك لمنع الألم والضغط من إيذاء ظهرك من الأسفل، ووضع الرجلين في شكل مستقيم وضمهما سوياً، واستخدام عضلات المعدة لرفع رجليك ببطء لأعلى، وبعدها تقوم بإنزال رجليك بحيث تكون على ارتفاع 4 أنشأت عن الأرض، وتكرر هذا التمرين اثنتي عشر مرة باليوم لمدة 3 أو 5 مرات بالأسبوع سوف يخلصك من الوزن الزائد.

فوائد القرفة للتخسيس:

اسرع رجيم
أسرع رجيم في أسبوع

لقد أثبتت الدراسات تعدد فوائد القرفة ودورها الفعال في تخسيس الوزن، ومن ضمن فوائدها ما يلي:

  • تناول مشروب القرفة يساعد على التحكم بمستوى الأنسولين بالدم، ويعمل على تثبيته بمعدلات جيدة وطبيعية بالجسم، حيث أن المحافظة على مستوى الأنسولين بمعدلات طبيعية بالجسم له دور هام في خسارة الوزن.
  • تساعد القرفة على إيجاد تفاعل كيميائي عند تناولها؛ فعندما يحدث هذا التفاعل بالمعدة يعزز ويسرع عملية التمثيل الغذائي ليعوض فرق الحرارة الناجمة عن سرعة الهضم، مما يؤدي إلى حرق سعرات حرارية إضافية والتي بدورها تقل من الوزن الزائد.
  • تقلل مستوى السكر بالدم، فارتفاع مستوى السكر في الدم أثناء تناول الطعام، يؤدي إلى إكساب الجسم المزيد الوزن، بجانب دورها المهم على تحفيز الخلايا للاستفادة من الأنسولين.

كيفية استخدام القرفة للتخسيس؟

  • يمكن تناولها على شكل شاي مغلي، بمقدار معلقة من مسحوق القرفة في كأس من الماء المغلي.
  • يمكن رش مقدار قليل من مسحوق القرفة على القهوة أو الزبادي.
  • يمكن رش القليل منها على قطع الفاكهة التي تعمل على تخسيس الوزن، كالتفاح أو الكمثرى كوجبة يومياً.

وصفات سريعة للخسيس:

وصفة البابونج والمرمية:

اسرع رجيم
أسرع رجيم في أسبوع

تساعد على التقليل من الشهية وتزيد من الاحساس بالشبع، ويتم تحضيرها من خلال:

  • إضافة ملعقة من أزهار البابونج، وملعقة من أوراق المرمية في إناء متوسط الحجم، ثم يضاف الماء الساخن، ويترك على نار هادئة حتى الغليان.
  • ويضاف فوقها ملعقة من إكليل الجبل إلى الماء المغلي وتترك معه حتى تغلي، ويفضل تغطية الإناء خلال الغلي.
  • يرفع الإناء من على النار ويوضع في مكان أمن وبعيد عن الأطفال لمدة 10 دقائق كحد أقصى، ثم يصفى الماء من الأعشاب الموجودة معه.
  • يتناول مقدار 3 أكواب من مغلي الاعشاب يومياً، مع مراعاة تناوله الكوب الأول بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة وقبل تناول أي وجبة، وتوزيع الكأسين الآخرين طوال اليوم.
  • عدم تحليه مغلي الأعشاب بالسكر النباتي أو سكر الرجيم أو العسل، وذلك لتسريع عملية فقدان الوزن وظهور النتائج المذهلة بأقصى سرعة.

يمكنكم متابعة المزيد اسرع طريقة لإزالة الكرش‎‏.