Save أسرع طريقة لانقاص الوزن – قلمي
الرئيسية / وزن ورشاقة / كيف أحافظ على وزني / أسرع طريقة لانقاص الوزن

أسرع طريقة لانقاص الوزن

أسرع طريقة لانقاص الوزن الجمال نعمة قد وهبها الله سبحانه وتعالى للإنسان لذلك يجب على كل منا أن يحافظ على هذه النعمة  فقد وهبنا الله سبحانه وتعالى نعمة الجمال المادي كمجال الوجه والجسم والجمال النفسي الأخلاق والقيم، ويعتبر الجمال المادي أي الجسدي والوجه شيء مهم جداً للكثير من النساء فنجد أن جميع بنات حواء يهتمون بجمالهم ورشاقتهم مهما كلفهم الأمر لأن ذلك ينعكس على ثقتهم ورضاهم النفسي ورضا نظرة الآخرين عنهم لذلك وجدنا في الآونة الأخيرة الكثير منهم يعانون من مرض السمنة وهذا يؤدي إلى فقدان الثقة في النفس والشعور بالإحراج أمام الآخرين ووجدنا أن الكثير من النساء يبحثن عن طرق مختلفة دائماً للتخلص من الوزن الزائد فهناك من يعتمد على الأدوية والعمليات  الجراحية ولكن هذه الطرق ليست خالية من الأضرار فقد ينتج عنها مشاكل عديدة في الجسم خاصة لأصحاب الأمراض المزمنة كالقلب والداء السكري لذلك يفضل الاعتماد على الطرق الطبيعية لأنها قليلة الأضرار وسوف نقدم لكم في هذا المقال أسرع طريقة للتخلص من الوزن الزائد.

ماهي السمنة:

هي الحالة التي يزيد فيها وزن الجسم عن المقياس الطبيعي بالنسبة للطول و تعرف السمنة بأنها تراكم الدهون في الجسم لدرجة التأثير السلبي على الصحة  لذلك نجد أن الكثير من الأشخاص يتبعون ما يسمى بالحمية لأن الاهتمام  بالوزن هو أحد المتطلبات الرئيسية للحفاظ على الصحة حيث ترتبط السمنة بشكل كبير بمرض الشخص بالأمراض المزمنة وأصبحت السمنة في وقتنا الحالي مرض خطير مثل أي مرض آخر ومن أخطر الأمراض المزمنة التي تصاحب مرض السمنة هي داء السكري وأمراض القلب والشرايين وارتفاع ضغط الدم ومرض انقطاع النفس والفصال العظمي وبعض أنواع السرطانات .

كما يمكنكم قراءة أسهل الطرق للتنحيف

أهم أسباب زيادة الوزن:

  1. تناول الأطعمة الدسمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية ومن أهم مصادر هذه السعرات الأرز والخبز الأبيض.
  2. عدم المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية وقلة المجهود والحركة.
  3. عدم تناول قسط الراحة الكافي والنوم الساعات المحددة لكي ينال الجسم راحته قد يسبب هذا إلى زيادة الوزن لأن عدم انتظام النوم قد يسبب تغيرات هرمونية تؤدي إلى فتح الشهية.
  4. إصابة بعض الأشخاص بالتوتر والقلق يحفز هرمون الكورتيزول لأنه يؤدي إلى انفتاح الشهية عند الإنسان ويبدأ بتناول كميات كبيرة من الطعام.
  5. تناول أدوية معينة تسبب زيادة مفرطة في الوزن لأنها تسبب اختلال في هرمونات الجسم ومن أهم هذه الأدوية أدوية الاكتئاب لأنه تحسن النفسية وتسبب انفتاح الشهية.
  6. تناول حبوب منع الحمل لأنها تعمل على حبس السوائل في الجسم.
  7. خمول الغدة الدرقية لأنها تبطء عملية التمثيل الغذائي وبالتالي ينتج عن هذا زيادة في الوزن.
  8. سن اليأس يؤدي إلى زيادة الوزن.

أسرع طريقة لانقاص الوزن:

يجب توفير ثلاث حبات من البرتقال وأربع حبات من الليمون وملعقة من العسل الطازج ، فيتم تحضير الوصفة من خلال تقطيع الليمون والبرتقال الى قطع صغيرة ويتم وضعها في لتر من الماء على النار لمدة عشرين دقيقة وبعد ذلك يتم إضافة العسل لمدة خمس دقائق ويتم تصفية الخليط ووضعه في إناء معين ويتم شرب كوب بعد كل وجبة ويتم المواظبة عليها وسوف تندهش بنتيجة هذا الخليط في خلال عشرة أيام.

ومع اتباع هذه الطريقة يجب تنظيم مواعيد تناول الطعام ويجب الابتعاد عن تناول الأطعمة في غير الأماكن المخصصة لذلك الأمر ويجب الاستعانة بشرب الشاي فهو من أهم الأعشاب الطبيعية التي تساهم في انقاص الوزن.


عن مروة شحاته

تعليق واحد

  1. مجهود رائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *