Save أسرع طريقة لتطويل الشعر طبيعيا – قلمي
الرئيسية / العناية بالذات / أسرع طريقة لتطويل الشعر طبيعيا

أسرع طريقة لتطويل الشعر طبيعيا

أسرع طريقة لتطويل الشعر طبيعيا
أسرع طريقة لتطويل الشعر طبيعيا

أسرع طريقة لتطويل الشعر طبيعيا ، نعرض لكم من خلال هذه المقالة أسرع الطرق التى تساعد على تطويل الشعر طبيعيا في أسرع وقت ممكن، والشعر الطويل هو حلم كل امرأة؛ وبالرغم من وجود بعض السيدات اللاتى يفضلن الشعر القصير لسهولة العناية به، إلا أنهم في بعض الأوقات يشعرون  بالملل من الشعر القصير ويرغبون فى الشعر الطويل، وقد يتجه البعض منهن إلى صالونات التجميل لوضع الشعر المستعار، ولكن يوجد وصفات وطرق طبيعية كثيرة وسريعة لزيادة طول الشعر طبيعيا سوف نقوم بعرضها من خلال هذه المقالة.

أسرع طريقة لتطويل الشعر طبيعيا

قبل أن نعرض لكم وصفات طبيعية لتطويل الشعر يوجد بعض الأمور التي يجب اتباعها للمساعدة على تطويل الشعر مثل:

1-عدم إجهاد الشعر: فيجب أن تكونى حذره من تعريض شعرك للشد فترة طويله، فقومي بتغيير تسريحة شعرك بتسريحة أكثر راحة له.

2-التمشيط: حاولي دائما استخدام أمشاط ذات أسنان واسعة لأن الأمشاط ذات الأسنان الضيقة تعمل على تقطيع وتقصف الشعر، واعتادي على تسريحة من الأطراف أولا ثم من فروة الرأس.

3-تجنب العادات السيئة: مثل الإكثار فى شرب الشاي، أو التدخين، وكثرة شرب المياه الغازية لأن كل ذلك يضر الشعر.

الوصفات الطبيعية لتطويل الشعر طبيعيا

  • وصفة البيض: يتم خفق بيضة واحدة ومزجها مع أربعة ملاعق صغيرة من زيت الزيتون مع إضافة عدد 2 ملعقة من العسل، وعدد 2 ملعقة من جوز الهند، مع مزجها جيدا ثم وضعهم على الشعر لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ،ثم تقومي بغسله جيدا، مع إضافة عدد 4 ملاعق من خل التفاح ومزجه مع كمية محددة من الماء، وغسل الشعر بعد ذلك بهم جيدا.
  • وصفة الموز: نضع ملعقة صغيرة من زيت اللوز ومزجها جيدا مع حبة واحدة من الموز، ونقوم بوضع الخلطة على الشعر مع التدليك ونتركه لفتره لا تقل عن 20 دقيقة، وغسله بالماء جيدا بعد ذلك.
  • وصفة زيت الخروع: يتم وضع كمية من زيت الخروع تغطى الشعر كاملا من فروة الرأس حتى أطرافه، وتغطيته بفوطة مبللة دافئة، ويجب تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع.
  • وصفة القرنفل: يتم خلط كوب صغير من زيت الخروع مع كوب صغير من ماء الورد، مع كوب صغير من زيت البرافين، مع نفس الكمية من زيت الزيتون، مع كوب صغير من القرنفل المطحون ودمجهم فى وعاء ونضعه على النار لمدة لا تقل عن 5 دقائق، ونتركه حتى تقل سخونته، ونضعه على الشعر من الفروة حتى الأطراف مع وضع غطاء من النايلون فترة لا تقل عن ثلاثة ساعات، مع غسل الشعر بعدها بالشامبو والماء الدافئ ، وغسله مرة ثانية بمياه بارده، وتجفيفه بفوطة أو قطعة قماش نظيفة، مع تكرار هذه الخلطة مرتين شهريا.
  • وصفة الثوم: نقوم بوضع بعض فصوص الثوم في وعاء يوجد به زيت زيتون وزيت جوز الهند ونغليهم على النار جيدا بعد مزجهم معا، ونضعه على الشعر وندلك الشعر من فروة الرأس إلى الأطراف، ويُترك بعض الوقت، ثم غسله جيدا بالمياه والشامبو.
  • وصفة زيت الألوفيرا: قم بخلط بيضة واحدة مع كمية مناسبة من زيت الألوفيرا، ثم قومى بوضعه على الشعر، واتركيه لمدة لا تقل عن ساعة واحدة، ثم غسله بالمياه.
  • وصفة الأفوكادو: نقوم بخلط 4 ملاعق من زيت الزيتون مع حبة من الأفوكادو، مع صفار بيضة واحدة، ثم يتم وضع ذلك الخليط على الشعر لفترة 15 دقيقة، وتغطية الشعر كامل بكيس من البلاستيك، ونتركها ساعة، ثم نقوم بغسله بماء دافئ وشامبو.

ملحوظة هامة: قد لا يتوافق بعض أنواع الشعر مع هذه الوصفات كالأشخاص الذين يعانون أمراض جلدية أو حساسية، فيجب استشارة أحد المختصين فى هذه الأمور قبل تطبيق أى من هذه الوصفات.

وبذلك أعزائي قراء موقع قلمي بعد أن عرضنا لكم أسرع طريقة لتطويل الشعر طبيعيا، نتمنى أن تكونوا استفدتم من هذه المعلومات .. تشرفنا بزيارتكم.


عن Amany Elsayed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *