التخطي إلى المحتوى

الشعر الطويل، يعتبر من علامات الجمال التي يتميز بها النساء، حيث أنه يزيد من ثقتهم بنفسهم، ويشعرهم بالجمال، فالعديد من ذوات الشعر القصير يلجأون إلى البحث عن وصفات سهلة و طبيعية لتطويل الشعر، من خلال تقديم الرعاية اللازمة له، وسوف نتعرف عن اسهل طرق لتطويل الشعر.

أسهل طريقة لتطويل الشعر

وصفة مسحوق الخردل

يتم خلط كمية مناسبة من مسحوق الخردل مع الماء الفاتر، والقليل من زيت الزيتون، وحبة من البيض، ثم نقوم باستعمال هذا الخليط على الشعر من الجذور حتى الاطراف، ثم نقوم بتركه لعدة دقائق، ونقوم بغسله بالماء جيداً، ونكرر هذه العملية مرة في الاسبوع.

وصفة البيض مع الزيوت

يتم خلط حبة من البيض مع ملعقتين من زيت جوز الهند، وملعقتين من زيت الزيتون، وملعقتين من العسل الابيض الاصلي، ثم نقوم بفرد الخليط على الشعر، وتدليكه جيداً، ونقوم بتركه لمدة ربع ساعة، ثم نغسله بالماء جيداً.

وصفة العسل

يتم خلط صفار من البيض مع ملعقة من زيت الزيتون، وملعقة من العسل الأبيض، ثم وضع الخليط على فروة الرأس، ونقوم بتركه لمدة خمس واربعين دقيقة، ثم نقوم بغسل الشعر جيداً بالماء.

وصفة اللوز وفيتامين هـ

نقوم بخلط كميات متساوية من الماء، وزيت اللوز، والخميرة، وفيتامين هـ، ثم يفرد الخليط على الشعر، ونتركه لمدة ربع ساعة، ثم نغسله جيداً بالماء البارد.

وصفة المايونيز

يتم خلط صفار البيض، مع ملعقتين من زيت الخروع، وملعقتين من المايونيز، ونصف ملعقة من زيت الزيتون، ثم يفرد الخليط على الشعر، ونقوم بتركه لعدة ساعات، ثم غسلة جيداً بالماء والشامبو الخاص بالشعر.

وصفة العسل مع الزيوت

يتم خلط بيضه مع أربع ملاعق من زيت جوز الهند، وأربع ملاعق من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من العسل، ثم وضع الخليط علي الشعر، ونقوم بتركه لمدة ربع ساعة، ونقوم بغسله جيداً.

وصفة الثوم بزيت الخروع

نقوم بخلط كميات متساوية من زيت الثوم، وزيت الصبار، وزيت الخروع، وزيت جوز الهند، ثم وضع الخليط على الشعر وتوزيعه جيداً، ونتركه خمس دقائق، ثم نقوم بغسله بالماء البارد.

وصفة زيت السمسم

نقوم بوضع ربع كوب من زيت السمسم في وعاء على النار، ونقوم بوضع ملعقتين من الارز، وننتظر حتى يسخن، ونضع حتى يبرد، ثم نقوم بوضعه على الشعر ونوزعه جيداً، ويتم تركها لمدة ساعة، ثم غسله بالماء.

وصفة الجرجير

نقوم بوضع ربطة من الجرجير في الخلاط الكهربائي، ونقوم بوضع القليل من نقاط الثوم، والقليل من زيت الزيتون، ونقوم بتركه حتى يختلط جيداً، ونقوم بوضعه في الثلاجة حتى يبرد، ثم نقوم بوضع الخليط على الشعر، ونتركه لعدة ساعات، واغسله بالماء بعد ذلك، ونقوم بتكرار هذه الوصفة كل يومين.

وصفة الموز

نقوم بهرس حبة من الموز، ونقوم بوضعها في طبق، ونضيف ملعقتين من الحليب، وخلطهم جيداً، ونقوم بتوزيع الخليط على الشعر، ونقوم بتركه لمدة نصف ساعة، وغسله بالماء بعد ذلك.

ملاحظة: ومن الممكن ألا تتناسب هذه الوصفات مع بعض انواع الشعر، او فروة الرأس الحساسة، او الاشخاص المصابين بامراض جلدية معينة، فيفضل اخذ المشورة من الطبيب المختص قبل الاستعمال.

نصائح لزيادة طول الشعر

  • نقوم بقص الشعر من الاطراف كل فترة، ونقوم بتنظيفه بالشكل الصحيح.
  • استعمال الشامبو المناسب للشعر، للحفاظ عليه من التساقط، والجفاف.
  • عدم تسريح الشعر وهو مبلل، نتركه حتى ينشف، من الممكن تجفيفه بالمنشفة بدل مجففات الشعر الحرارية، حتى لا يتعرض للتساقط، والتقصف.
  • استعمال بعض الزيوت المفيدة للشعر، وتغذيته، وزيادة طوله، ولمعانه.
  • نحرص على شد الشعر من الخلف، حتي لا يتساقط.