Save أشهر أنواع القطط في العالم – قلمي
الرئيسية / حيوانات ونباتات / حيوانات أليفة / أشهر أنواع القطط في العالم

أشهر أنواع القطط في العالم

أشهر أنواع القطط في العالم تعتبر القطط من فصيلة السنوريات، وهي من الحيوانات الثديية، ويحب كثير من الناس تربية القطط فهي محببة ولطيفة، وتحب أن تلعب مع الإنسان، وعادة ما تحب القطط أن تنام في الأماكن المعرضة للشمس، او الاماكن الدافئة.

وتتعدد أنواع القطط ، كما أن لكل نوع  اشكال والوان تختلف عن باقي الأنواع، وسنعرض لكم في موقع قلمي فيما يلي أشهر أنواع القطط في العالم..

أشهر أنواع القطط في العالم:

  • القط السيامي:

ويرجع موطنها الاصلي الي بلاد آسيا، ثم انتقلت في عام 1890م الي بريطانيا، ولون القطط السيامي رمادي، ولكن الصغار لونهم ابيض، ورأس القطط السيامي مثلث من طرفي الاذن، وانفها طويل، ولون عيونها زرقاء، وغالبا ما يكون لون ذيلها طويل ورفيع، وإذا كان ذيل القطة السيامي قصير فهذا يعني نقاء سلالتها، وهي من القطط التي ليس من السهل التنبؤ بردود أفعالها، ومن طباعها الاخرى انها حادة وحساسة.

 

  • القط الشيرازي:

ويعرف أيضا باسم القط الفارسي، وموطنه الأصلي هو ايران، ويتميز بجبهته العريضة، وجسمه الممتلئ، وعيونه المتسعة، وشعره الكثيف الطويل، و نظراته المركزة، وأيضا من مميزاته المزاج المعتدل، وأنه غير عدواني، ويصنف القط الشيرازي من حيث اللون الي 3 أصناف، النوع الأول هو القط الشيرازي ذو الألوان الثابتة، والوانه ازرق، وابيض، واسود، وعيونه لونه برتقالي.

والنوع الثاني هو القط الشيرازي متعدد الألوان، وهذا النوع تتعدد ألوانه، إذ يميل القط الاسود الى اللون الرمادي، او الاصفر، و القط الابيض قد تكون به بقع سوداء، والنوع الثالث هو القط الشيرازي ذو الألوان المتباينة بين الرمادي، والأزرق، والبني، والبرتقالي، كما يوجد 3 انواع من القطط الشيرازية، وهي المون فيس، الهملايا، و البيكي فيس.

 

  • القط الحبشي:

ويتميز  هذا النوع من القطط بالشعر القصير، كما أنها تحب الرعاية والتدليل، وتتميز بجمال الشكل، وأذنيها المنتصبة والكبيرة، و كفيها الصغيرتين، ورفع ساقيها التي تتناسب مع جسمها، وطول ذيلها، وجمال عينيها التي قد تكون نحاسية، أو خضراء، أو عسلي، او ذهبية، وتتنوع ألوان هذا النوع من القطط فقد تكون سوداء، أو صهباء.

 

  • قط ميست الاسترالي:

وهذا النوع من القطط يتميز بتوسط حجمه، وقصر شعره المنتشر في كافة جسمه،  وتنوع لونه بين البني والذهبي، وكبر عيونه الخضراء.

 

  • القط البالينيزى:

هذا النوع موطنه الأصلي أمريكا، ويتميز هذا النوع بطول شعره الحريري الكثيف من الامام، وقصره من الخلف، وخفة جسده، وطول ذيله، وعضلاته، وعيونه ذات اللون الأزرق، وأحيانا يتزاوج هذا النوع من القطط مع القطط السيامية، وينتج من هذا التزاوج قط سيامي، أما إذا تزاوج القط البالينيزى مع قط آخر من نفس نوعه نتج عن هذا التزاوج قط بالينيزي.

 

  • قط بومباي:

وهذا النوع من القطط يعتبر من السلالات الحديثة، ومن مميزات القط البومباي توسط حجمه، وسواد لونه وذكائه، واستدارة رأسه، ويفضل القط البومباي ان يعيش في المنازل، وطعامه المفضل اللحوم.

  • القط السيبيري:

و موطنه الأصلي جبال روسيا، ويتميز بتنوع لون عينيه ما بين اللون الذهبي، او الازرق، او الاخضر، وجمال شعره الكثيف والملون باللون الفضي، او الكريمي، او الاحمر، او البني، وهذا النوع من القطط تفضل تمضية وقتها مع مالكها، فهي من القطط الودودة.

 

  • قط الماو المصري:

ومن مميزات هذا النوع من القطط توسط حجمه، وطول ذيله، وتنوع الوانه، وتعلمه السريع، وهدوئه، وذكائه، وتنوع لون عينيه اللوزتين بين اللون الفحمي، أو الدخاني، أو الفحمي، أو  البرونزي.

 

  • قط المانكس:

وهذا النوع يتميز بالذيل القصير، وطول القدمين الاماميتين، وقصر الأقدام الخلفية، والشعر الطويل في المناطق السفلية، والعينين المستديرة، والأنف الطويل، والأذنين العريضتان، وهذا النوع من القطط يطابق لون عينيه لون شعره، كما تتميز بتعلمها السريع، والذكاء.

 

  • قط الفان التركي:

وهذا النوع من القطط يحب العيش في المنازل، ومما يميز هذا النوع من القطط الأذنين الكبيرتين المغطاة من الداخل بالشعر الوردي، والجسد القوي، والرأس المنتصبة، والأنف الطويل، ولون عينيه الاصفر، وشعره الكثيف في الذيل، ولون جسده الابيض، ولون ذيله الأحمر، وأيضا بكونه سباح ماهر، وأنثي الفان تلد كل مرة 4 قطط.

 


عن marwa talaat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *