Save أعراض تضخم البروستاتا الخبيث أسبابها وعلاجها عند الشباب
الرئيسية / صحة / السرطان / أعراض تضخم البروستاتا الخبيث أسبابها وعلاجها عند الشباب

أعراض تضخم البروستاتا الخبيث أسبابها وعلاجها عند الشباب

أعراض تضخم البروستاتا الخبيث أسبابها وعلاجها عند الشباب
أعراض تضخم البروستاتا الخبيث أسبابها وعلاجها عند الشباب

أعراض تضخم البروستاتا الخبيث أسبابها وعلاجها عند الشباب ، سوف نتعرف عليها في المقال التالي عبر موقع قلمي وما هي أسبابها وطرق علاجها فيحدث سرطان البروستاتا عند تكون الخلايا الغير طبيعية فيها ومن الممكن أن تنتشر تلك الخلايا بشكل متضاعف ولا يمكن أن يتم السيطرة عليها وفي بعض الأوقات وتنتشر خارج البروستات .

أعراض تضخم البروستاتا الخبيث أسبابها وعلاجها عند الشباب

سرطان البروستات عند وصفه يكون عبارة عن مرض ينمو ببطء وإن أغلب الرجال المصابة بهذا المرض يعيشون سنوات طويلة بدون ظهور أعراض وبدون انتشار للمرض، وفي الواقع فهو يشكل خطر كبير على حياة الإنسان.

ما هو مرض البروستاتا ؟

إن الرجال هم فقط المصابون بمرض البروستات، وتكون عبارة عن غدة صغيرة توجد في اسفل المثانة قريبة من المستقيم، وغدة البروستاتا تُحيط مجري البول، ويكون هو الممر المتواجد في ” القضيب ” ويمر عن طريقة السائل المنوي وأيضاً والبول، وغدة البروستاتا تعتبر جزء يوجد في الجهاز التناسلي لدي الرجل.

حيث تقوم البروستاتا بإفراز أغلب السوائل والتي يتكون منها السائل المنوي المسؤول عن تغذية  ” المني ” ولنمو والبروستات والزيادة في الحجم فهي تحتاج إلي هرمون الذكورة ” توستسترون “، وفي الغالب فإن البروستاتا يكون حجمها مقدار حبة الجوز ومن الأمور الطبيعية أن تكبر عندما يتقدم السن بالرجال، وقد يٌسبب هذا في بعض الأوقات مشاكل وصعوبة في عملية التبول ،وتلك المشاكل تكون منتشرة لدي الرجال المسنين وفي بعض الأحيان وغالباً لا تكون تلك أعراض أو دليل على وجود سرطان .

أعراض تضخم البروستاتا الخبيث أسبابها وعلاجها عند الشباب
أعراض تضخم البروستاتا الخبيث أسبابها وعلاجها عند الشباب

سرطان البروستاتا الخبيث

سنتحدث عن أعراض تضخم البروستاتا الخبيث أسبابها وعلاجها عند الشباب في المرحلة الأولي، والتي تختلف الأعراض حسب نوعها وشدتها من مريض إلي آخر، وفي بعض الأوقات فإن أعراض سرطان البروستات تشبه نفس أعراض التضخم الحميد ، قد لا تُعني تلك الأعراض أنك من الأشخاص المصابة بمرض البروستات ولكن عند ظهورها يجب زيارة الطبيب المختص وتلك الأعراض تتلخص في النقاط التالية :

  • الإحساس المتكرر بالرغبة في التبول بشكل مفاجئ .
  • من الأعراض الأكثر انتشاراً لمصابي سرطان المثانة كثرة تكرار مرات التبول في فترة الليل .
  • صعوبة عند البداية في التبول والصعوبة في السيطرة علي التدفق الدائم من البول .
  • وجود دم في البول أو التبول ألم شديد عند التبول .
  • يوجد ألم في أعلي الوركين أو اسفل الظهر أو الفخذين في الجزء العلوي.

أسباب تضخم البروستاتا الخبيث

يصاب المريض بسرطان البروستاتا الذي يصيب الغدة البروستاتية عند الرجال والتي يُطلق عليها الأطباء السرطان الأولي وهذا يعني بكل بساطة أن السرطان يتكون داخل البروستاتا، ولا يتم الانتقال إليها نتيجة ورم آخر من أمراض السرطان في أعضاء الجسم ، والباحثون أفصحوا عن بعض الأسباب وهي كالتالي :

لا يوجد إشارة دقيقة إذا كان السبب في الإصابة بمرض سرطان البروستات ناتج عن سلوك معتاد لدي الفرد مثل التدخين أو تعاطي الخمر ، وكثرة أو قلة ممارسة الجنس ، أو النظام الغذائي ، أو أي نمط معيشي ولكن يوجد استثنائيين .

  • أولهم أن الرجال التي يوجد في مجال عملهم اختلاط بعوادم السيارات، أو المعرضون في عملهم لعنصر ” الكاديوم “، فهم أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بسرطان البرروستات.
  • مرض سرطان البروستات لا ينتشر عند الرجال التي يقل عمرهم عن 45 عام وأنما ينتشر بالأكثر عند التقدم في السن .
  • الأكثر عرضة في الإصابة بمرض سرطان البروستاتا هم المصابون بضغط الدم المرتفع.

علاج سرطان البروستاتا

يوجد أكثر من طريقة لعلاج سرطان البروستاتا عند الرجال والتي يتم الدمج بين العلاج بالجرحة بالإضافة إلى المعالجة الإشعاعية أو العلاج بالهرمونات وهو من أفضل الحلول في تلك الحالات واختيار الطريقة الأفضل في العلاج متعلق بعدة عوامل تشمل.

  • سرعة أنتشار الورم لأي مدي انتشر وكم عمر الرجل المصاب بهذا المرض.
  • المعالجة الإشعاعية الخارجية.
  • عند استخدام العلاج الإشعاعي الخارجي يكون عن طريق الأشعة السينية، وهي قوية ومدمرة لخلايا السرطان ” (أشعة رنتجن x – ray ” ، وهو نوع فعال في تدمير تلك الخلايا ولكن من الممكن أن يهاجم بعض الأنسجة السلمية أيضاً .
أعراض تضخم البروستاتا الخبيث أسبابها وعلاجها عند الشباب
أعراض تضخم البروستاتا الخبيث أسبابها وعلاجها عند الشباب

عن noor-omar

محررة اعادة صياغة ملمة بقوانين السيو وكتابة المحتوي بشكل جيد واهتم بالتطوير للمحتوي العربي عبر الانترنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع