التخطي إلى المحتوى

أعلى جبل في اليابان، تتميز اليابان جغرافية ومناطق جبلية وعرة من حيث الهضاب والتلال والجبال الشاهقة حيث يبلغ تقريباً سبعون بالمئة من مساحة دولة اليابان عبارة عن مناطق جبلية لا تصلح للبناء ولا العيش بالقرب منها.

حيث تضم عدد كبير من أعلى الجبال في العالم فتابعونا في رحلة قصيرة نستكشف من خلالها أعلى جبل في اليابان، في المقال التالي سوف نتعرف علي أعلي جبل في اليابان من خلال موقعنا موقع الغرائب والمعلومات قلمي.

أعلى جبل في اليابان

يعتبر جبل فوجي هو أعلى الجبال في اليابان حيث يصل ارتفاعه إلى ما تعدى الثلاثة ألآف والسبعمائة متراً وهو من ضمن الجبال التي كانت تعد منطقة محظورة حتى خمسون عام تقريباً وذلك بعد أن كان يتضمن فوهات بركانية تثور من وقت لأخر .

ولكن منذ ذلك الحين لم يحدث أي خروج للحمم البركانية أو الدخان البركاني مما جعله مكان مميز ومشوق لممارسة رياضة التسلق عليه خاصة في فصول الصيف حيث يهرب الشعب الياباني والسياح إلى ذلك الجبل الشاهق لممارسة رياضة التسلق والتمتع بالهواء البارد الذي يلطف من درجة الحرارة .

أعلى جبل في اليابان
أعلى جبل في اليابان

بل ويغطي الثلوج قمم ذلك الجبل بالتحديد تقريباً طوال العام فهو أعلى الجبال في اليابان بل وأصبح مزار سياحي يأتي إليه السياح من جميع بلدان العالم للتسلق والتقاط الصور التذكارية .

ويقع جبل فوجي بالتحديد في الجزء الغربي من دولة اليابان ويقع بالقرب من عدد من الجزر التي تطل على المحيط الهادي مثل جزيرة هونشو بل ويحيط به خمس بحيرات مما يجعل موقعه غاية في الجمال والروعة ويعمل على تهدئة الأعصاب والتمتع بالطبيعة الساحرة بل ومشاهدة الحيوانات البرية والطيور النادرة وممارسة هواية الصيد .

أعلى جبل في اليابان
أعلى جبل في اليابان

وعلى الرغم من وجود عدة جبال أخرى ذات ارتفاع شاهق مثل جبل إيواتي سان الذي يبلغ ارتفاعه ألفين وثلاثون متر تقريباً ولكن كان أيضاً من إحدى الجبال النشطة التي تثور باستمرار ولكنها خمدت منذ عام ألفين وثلاثة ولم تثور قط حتى يومنا هذا.

ولكن يبدو عليها أثر التشقق والتشوه على الحواف الجبلية وعلى شكل شكل الجبل بشكل عام نتيجة لتأثير الحمم البركانية علية خاصة بعد توالي الزلازل على تلك المنطقة الشمالية وخاصة في منطقة توهوكو المطلة على المحيط الهادي.

أعلى جبل في اليابان
أعلى جبل في اليابان

من اعلي الجبال التي توجد في اليابان ويقدسه اليابانيون هو جبل فوجي وبالرغم من أن الشكل العام للجبل يوحي لك بنوع من الهدوء وذلك لآنه يتميز بالموقع الاستراتيجي وقد عمل اليابانيون مرصد فضائي بأعلي الجبل وقد اعتبروه من الجبال المقدسة وكان النساء ممنوع أن تقترب منه.

 

ومنظمة اليونسكو قد وضعت جبل فوجي علي قائمة التراث العالمي وذلك عام 2013 وشددت على أهمية الجبل في الثقافة اليابانية، كما أن لجنة التراث العالمي اردجتة ضمن المواقع والممتلكات الثقافية الهامة.