التخطي إلى المحتوى

تنعيم الشعر، الكثير من النساء تريد أن تحصل علي شعر ناعم وطويل، ولكن يوجد الكثير من المشاكل التي يتعرضون لها في يومهم تؤثر على صحة الشعر ورونقه وجماله مثل، الخروج في أشعة الشمس الضارة بصورة مستمرة، واستعمال مستحضرات التجميل كثيراً، واستعمال آلات تصفيف الشعر مثل المكواة والسيشوار، واستعمال الصبغات الكيماوية بكثرة، ولكي نقوم بحل هذه المشكلة بالتحديد للأشخاص الذين يملكون شعر خشن ومن الصعب تسريحه، فيجب استخدام الوصفات الطبيعية وتكون بديلة الكريمات المتنوعة، وسوف نقوم بذكر الوصفات خلال هذا المقال.

أفضل خلطة للحصول علي شعر ناعم

الموز والبيض

نقوم بمزج موزة مهروسة، وبياض البيض، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة من العسل، ونخلطهم جيداً، بعد ذاك نقوم بتوزيع الخليط علي الشعر جيداً، ونقوم بتسريحة بإستعمال فرشاة الصبغة، ونقوم بتغطيته بكيس من النايلون، يتم تركه لمدة ساعة على الأقل، بعد ذلك يتم غسله بالماء.

المايونيز

نقوم بتوزيع كمية مناسبة من المايونيز على الشعر، ويدلك به فروة الرأس لمدة 5 دقائق، بعد ذلك نغطي الشعر بقبعة من البلاستيك، ويتم تركها لمدة ساعة علي الأقل، بعد ذلك يتم غسله بإستخدام الماء والشامبو المناسب للشعر، ويجب تكرار هذا الخليط مرة واحدة في الأسبوع.

الأفوكادو

مزج حبة من الأفوكادو ويجب أن تكون مهروسة، مع نصف ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح، وملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا في طبق، ثم يتم توزيع الخليط علي الشعر، ويتم تركه على الشعر لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك يتم غسله بالماء، ويجب تكرار الخليط مرتين في الأسبوع.

العسل

نقوم بمزج نصف ملعقة كبيرة من القشطة، مع أربع ملاعق صغيرة من العسل، وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون في طبق، بعد ذلك يتم توزيع الخليط على الشعر جيداً، ويتم تركه لمدة 10 دقائق فقط، ويتم غسله بعد ذلك بالماء.

الحلبة

نقوم بنقع كمية من الحلبة في الماء، ويتم تركها لمدة 8 ساعات علي الأقل أو تترك طول فترة الليل، وفي الصباح نقوم بمزج الحلبة ، مع نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ونصف ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، و ثماني ملاعق صغيرة من الحليب في طبق، بعد ذلم يتم توزيع الخليط على الشعر جيداً، ويترك لمدة 60 دقيقة، بعد ذلك يتم غسله بالماء.

جل الألوفيرا

نقوم بإضافة نصف ملعقة كبيرة من العسل الأبيض الطبيعي، ونصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وأربع ملاعق من جل الألوفيرا في طبق ويتم خلطهم جيداً، بعد ذلك يتم توزيع الخليط علي الشعر، ويتم تركه لمدة 30 دقيقة على الأقل، بعد ذلك يتم غسل الشعر باستخدام الماء والشامبو المناسب للشعر.

الليمون

نقوم بمزج 4 ملاعق صغيرة من عصير الليمون، وكوب من الماء الذي تم تخفيفه بنصف كوب من خل التفاح، وملعقتين من العسل الأبيض الطبيعي في طبق، يتم توزيع الخليط على الشعر، يتم تركه لمدة 5 دقائق على الأقل، أو نتركه حتي يجف تماماً، بعد ذلك يتم غسله بالماء والشامبو المناسب للشعر.

العسل والزبادي

يتم إضافة نصف عبوة من اللبن الزبادي، مع نصف ملعقة كبيرة من العسل، ونصف ملعقة كبيرة من خل التفاح، في طبق ويتم مزجهم جيداً، نقوم بتوزيع الخليط على الشعر بشكل جيد، ويتم تركه لمدة 15 دقيقة، أو يترك حتى يجف، بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء والشامبو المناسب للشعر، لكي يتم القضاء علي رائحة الخل.

فيديو خلطات لتنعيم الشعر

لكي تتعرف على العديد من المعلومات التي تخص خلطات تنعيم الشعر، قم بمشاهدة هذا الفيديو.