التخطي إلى المحتوى

 الشعر، يعد علامة من علامات الجمال التي تميز المرأة، لذلك يريد جميع النساء للحصول على شعر صحي و مميز وناعم، وهناك بعض النساء قد يمتلكن شعراً ناعماً بالوراثة، والبعض الأخر يسعون للحصول على شعر ناعم وصحي، ومع تغيرات الجو، واستعمال مستحضرات كيميائية، وأساليب خاطئة للإهتمام بالشعر، فكل هذا يسبب في تلف الشعر وتقصفه، عندما نقوم بعلاج الشعر، تعد الزيوت أفضل الأساليب التي يمكن استخدامها لعلاج تلف الشعر وتقصفه، وسوف نتعرف في هذا المقال على أفضل الزيوت التي تنعم الشعر.

أفضل الزيوت لتنعيم الشعر

زيت الزيتون

  • نقوم بمزج كمية مناسبة من زيت الزيتون، مع جل الألوفيرا، مع ربع ملعقة من زيت إكليل الجبل، ونقوم بتدليك فروة الرأس بلطف بحركات دائرية، ونقوم بتغطيته بقبعة بلاستيكية لمدة ساعة أو أكثر من ذالك، وبعد ذالك نقوم بغسله بالماء والشامبو.
  • نقوم بضرب حبتين كبيرتين من صفار البيض، ثم نقوم باضافة ملعقتين من زيت الزيتون الدافئ، ونقوم بمزجهم جيداً، ثم نقوم بتوزيعها على الشعر من الجذور إلى الأطراف، مع تغطيته بكيس نايلون، أو بقبعة بلاستيكية، لمدة ربع ساعة، بعد ذلك نقوم بغسله بالماء البارد والشامبو .
  • نقوم بمزج نصف كوب من التوت البري، مع ملعقة من زيت الزيتون، وملعقة من لبن الزبادي، ونصف ملعقة من العسل الأبيض، وربع حبة من ثمرة الموز ونقوم بهرسه ناعماً، ثم نقوم بتوزيع هذا الخليط على الشعر، لمدة لا تقل عن الساعة، وبعد ذلك نقوم بغسله بالماء الدافئ والشامبو الخاص بالشعر.

زيت الخروع

  • نقوم بوضع ملعقة من زيت فول الصويا، مع ملعقتين من زيت الخروع في وعاء، ونقوم بادخاله إلى الميكرويف لمدة عشرين ثانية فقط، ونقوم بتركه حتى يبرد، ونعمل تدليك لفروة الرأس والشعر، ثم نقوم بتركه على الشعر لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك نقوم بغسله بالماء الفاتر والشامبو الخاص بالشعر، ونقوم لتسريحه وهو رطب.
  • نقوم بوضع كمية ملائمة من زيت الخروع في الكف، ثم نقوم بتوزيعها علي الشعر جيداً، ونقوم بتغطيته بقبعة بلاستيكية لمدة ساعة كاملة، وبعد ذلك نقوم بغسله بالماء الفاتر والشامبو الخاص بالشعر.
  • نقوم بمزج ملعقتين من زيت الخروع، مع ملعقتين من زيت الخردل، وملعقتين من زيت النارجيل، ثم نقوم بتوزيع هذا الخليط على الشعر، ونقوم بتركه من ساعتين إلى أربع ساعات، وبعد ذالك نقوم بغسله بالماء.

زيت اللوز الحلو

نقوم بمزج ملعقتين من زيت اللوز الحلو، مع حبة من الموز المهروس، حتى يتجانس الخليط جيداً، ثم نقوم بتوزيعه جيداً على الشعر، لمدة ثلاثين دقيقة، وبعد ذلك نقوم بغسله بالماء الفاتر والشامبو الخاص بالشعر.

زيت جوز الهند

نقوم بوضع كمية مناسبة من زيت جوز الهند، مع زيت الزيتون في وعاء، ثم نقوم بإدخاله إلى المايكرويف لمدة ثلاثين ثانية حتى يسخن قليلاً، ونقوم بتدليك فروة الرأس بالخليط وهو ساخن لمدة ربع ساعة، ثم نقوم لتسريحه بفرشاة لها أسنان رفيعة، ونقوم بتغطيته بقطعه من القماش أو فوطة مبلله بالماء الفاتر، ثم نتركه لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك نقوم بغسله بالماء الدافئ والشامبو الخاص بالشعر.

زيت الصبار

يوجد فيه العديد من الفيتامينات مثل فيتامين A،B،C، ويحتوي على معادن الحديد، والكالسيوم، والزنك، والمغنسيوم، ويوفر الغذاء اللازم لنمو الشعر، ونعومته، ويحتوي أيضاً علي الأنثراكينون الذي يعتبر مضاد قوي للالتهابات والبكتيريا التي تصيب فروة الرأس، و يمنح الشعر اللمعان  والنعومة.

زيت الجوجويا

يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية غير المشبعة، وغني بفيتامين أ، فهو لا يتداخل مع التوازن الطبيعي لفروة الرأس، فهو يعمل علي تقوية بصيلات الشعر.