التخطي إلى المحتوى

اعددنا لكم اليوم قراءنا الكرام في موقع قلمى مقالةً جديدةً يتعلق موضوعها بالعناية بالشعر تحت عنوان أفضل ماسك للشعر الجاف والتالف.

ان زينة المرأة شعرها  أو  الشعر زينة المرأة  … أقوال و تسميات سمعناها في مجتمعاتنا منذ الصغر وكبرنا معها الی جانب أشياء كثيرة تحاكي تقاليدنا و ثقافتنا العربية . اكيد يمثل الشعر عاملا أساسيا و مهما في تقييم جمال المرأة لما له من تأثير مباشر و قوي علی جاذبيتها و ظهورها في صورة بهية تعزز ثقتها بنفسها و تعطيها دفعا معنويا في حياتها . لهذا تعتني الكثيرات من النساء عناية خاصة بشعرهن و تبالغن أحيانا في ذلك . حيث تعمل بعض النساء علی مايسمى” بتغيير اللوك” فتجد البعض منهن  تفتننن في صباغة شعورهن بأكثر من لون و أكثر من مرة .وهذا الامر غالبا ما يلحق الضرر بالشعر فيتسبب في تلفه وجفافه.

فتلجاء حينئذ العديدات الی الحل الأسهل ألا وهو استعمال العلاجات الكيميائية وانفاق الكثير في اقتناءها دون بلوغ الفائدة المرجوة . و على الأغلب ينتهي مفعولها مباشرة بعد التوقف عن استعمالها او ربما تزيد الطين بلة وتلحق أضرارا جانبية مثلا كمشكلة تساقط الشعر و تقصفه.

ولان العلاج الطبيعي من طرق قديمة أو حديثة يبقی الحل الانجع بحثنا لكن سيداتي عن الحلول وهنا جمعنا لكن أبرز الوصفات الطبيعية وانجععها لعلاج الشعر الجاف والتالف :

 أفضل ماسك للشعر الجاف والتالف :

  1. أوراق الكاري :
    انها علاج فعال وممتاز في التخلص من مشاكل الشعر الجاف و التالف  فهي غنية بالكاسيوم والفيتامينات والفسفور والحديد. ضعي ملعقتين من زيت جوز الهند و5 أوراق الكاري على النار لبعض دقائق ثم اتركيها تبرد. استخدمي الزيت على الشعروفروة الرأس وغطيه بمنشفة دافئة لمدة 15 دقيقة ثم قم بغسله.
  2. الشاي الأسود:
    ضعي كيس الشاي الأسود في كوب من الماء الساخن، واشطفي به شعرك حاولي تغطية جميع أنحاء الرأس بالتساوي واتركيه لمدة 20 الى 30 دقيقة قبل غسله. هذه الطريقة ممتازة وتعتبر من احد أفضل ماسك الشعر الجاف والتالف
  3.  الموز :
    الموز يحتوي على البوتاسيوم ، مضادات الأكسدة و الفيتامينات مما يجعله علاج رائع وهو مدرج  كأفضل ماسك للشعر الجاف والتالف. اهرسي موزتين وأضيفي إليهما ملعقة من زيت جوز الهند والعسل وزيت الزيتون. وزعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغسله بالماء الدافئ.
  4.  زيت الزيتون :
    زيت الزيتون وما فيه من منافع جمة يعد افضل ماسك للشعر الجاف والمقصف . يأخذ قدرا من الزيت الدافئ و يدلك به فروة الرأس بالاصابع لمدة قصيرة ثم يترك ساعة زمن يشطف بعدها الشعربالماء والشامبو جيدا. يمكن ايضا اتباع طريقة أخرى وهي مزيج بيضة واربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. يفرد الخليط على شعرك ويغطی الشعر بقبعة لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه جيدا بالشامبو. انها حقا طريقة مدهشة. في علاج الشعر الجاف والتالف
  5. خل التفاح :
    خل التفاح علاج فعال للشعر الجاف يمكن استخدامه بدلا من الكريمات الباهظة. كل المطلوب منك هو وضع القليل من الماء وخل التفاح في وعاء، واستخدميه على فروة رأسك وشعرك ثم يشطف بعد 5-10 دقائق.انه احد افضل ماسك للشعر الجاف و التالف.
  6.  البيض :
    صفار البيض هو واحد من أكثر العلاجات الرائعة و احد افضل ماسك للشعر الجاف و التالف.
    يسعتمل ماسك البيض كمرطب ومكيف طبيعي. فمزيج صفار بيضتين مع نصف كوب من زيت الزيتون يعطينا خلطة متماسكة سهلة التحضير . يفرد المزيج علی الشعر ثم يغطی ويترك لمدة ساعة يغسل بعدها الشعر جيدا . يمكننا أيضا استعمال مزيج نصف كوب من اللبن كامل الدسم بيضتين ونصف ملعقة من زيت الزيتون كوصفة مماثلة . يوضع المزيج كالعادة على فروة الشعر مع التدليك الجيدا ثم يغطی بمنشفة لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.
  7. الزبادي :
    الزبادي مكيف طبيعي رائع ويعتبر  كاحد افضل ماسك للشعر الجاف و المتقصف . أضيفي ملعقة صغيرة من خل التفاح والعسل في نصف كوب من الزبادي ومزجها جيدا، طبيقي المزيج على جذور شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ.
  8. بذور الحلبة :
    تحتوي الحلبة على خصائص مرطبة تساعد في علاج الشعر الجاف  و يصنف كافضل ماسك للشعر الجاف و التالف. ببساطة يقع نقع 50 غرام من بذور الحلبة في كأس من الماء ليلة كاملة ثم تطحن في صبيحة اليوم التالي.اضافة أربع ملاعق من الزبادي وبعض القطرات من زيت الزيتون والقليل من العسل إلى الحلبة المطحونة تعطيك خلطة متجانسة . يوضع بعدها الخليط على فروة الرأس بحيث يغطة الشعر بقبعة عازلة لمدة 45 دقيقة قبل شطفه. تكرر العملية مرتين في الأسبوع و ستكون النتائج مدهشة.
  9. العسل :
    العسل يحتوي على العديد من العناصر المغذية التي تساعد في علاج الشعر الجاف والمتقصف ويعد من افضل ماسك للشعر الجاف و التالف. أخلطي ملعقتين من العسل وملعقة من الحليب أو الزبادي وملعقة من زيت جوز الهند، ثم ضعيه على نار لبعض الوقت وتطبيقها على شعرك لمدة 20 دقيقة مع ارتداء قبعة دش، ثم يغسل جيدا.
  10. الأفوكادو :
    يعتبر  ماسك الأفوكادو احد افضل ماسك للشعر الجاف و المتقصف قومي بهرس ثمرة أفوكادو واضيفي إليها ربع كوب من الحليب وملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو جوز الهند. طبيقي الخليط على جذور شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة مع ارتداء قبعة دش، ثم يغسل بالماء الفاتر. خلطة أخرى رائعة في علاج الشعر الجاف و المتقصف ببساطة اهرسي ثمرة أفوكادو ناضجة واضيفي إليها قطرات من زيت النعناع، وضعيه على الشعر المغسول بالشامبو حديثاً واتركيه لمدة خمسة عشر دقيقة قبل شطفه بالماء.
  11. الجيلاتين :
    اضيفي الجيلاتين إلى كوب من الماء الساخن، وضعيه على الشعر المغسول بالشامبو حديثاً واتركيه لبعض الوقت، ثم اشطفيه بالماء الدافئ. أو يمكنك وضع ملعقة من الجيلاتين وملعقة صغيرة من خل التفاح وأربع قطرات من زيت إكليل الجبل في كوب من الماء المصفى، طبيقي الخليط على الشعر المغسول بالشامبو حديثاً مع تدليكه جيدا ثم أتركيه لمدة 15 دقيقة. كرّري الطريقة مرة في الأسبوع كي تلاحظي شعر أكثر قوة وصحة.انه حقا احد اروع وافضل ماسك للشعر الجاف و التالف
  12.  الألويفيرا :
    هذه الطريقة مدهشة في ترطيب الشعر ما عليك الا خلط أربع ملاعق من جل الألويفيرا وملعقتين من زيت جوز الهند وثلاث ملاعق من الزبادي، ثم طبّقيها على شعرك لبعض الوقت قبل غسلها. هناك طريقة أخرى رائعة امزجي ملعقتين من زيت الخروع مع نصف كوب من جل الصبار وملعقتين من مسحوق الحلبة وملعقة من مسحوق الريحان. طبيقي الخلطة على شعرك قبل الذهاب إلى نوم واتركيها ليلة وضحاها. أو ببساطة اكثر ضعي القليل من عصير الألوفيرا على شعرك واتركيه لبعض الدقائق قبل غسله. ماسك الألويفيرا يعتبر ايضا افضل ماسك للشعر الجاف و التالف .
  13.  زيت اللوز :    ماسك اللوز يدخل ضمن تركيبة افضل ماسك للشعر الجاف و التالف. تسخين ملعقتين من زيت اللوز بحيث يكون فاترا ثم تضاف إليه بعض قطرات من خلاصة الفانيلا لإضافة رائحة رائعة. تدلك فروة الرأس بأطراف الأصابع ويترك لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء البارد. خلط ربع كوب من زيت اللوز مع بيضة وفردها على كامل الشعر لمدة 40 دقيقة تعتبر وصفة مماثلة وناجعة.

هكذا حاولنا بجدية مساعدة كل سيدة تعاني من مشاكل الشعر الجاف و المقصف راجين أن تجد كل امرأة ضالتها ولنا شرف إدخال البهجة علی قلبها.

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية