Save أفضل 5 فيتامينات تنمي قدراتك العقلية - قلمي
الرئيسية / تغذية / فوائد الفيتامينات والمعادن / أفضل 5 فيتامينات تنمي قدراتك العقلية

أفضل 5 فيتامينات تنمي قدراتك العقلية

أفضل 5 فيتامينات تنمي قدراتك العقلية ، يعتبر الغذاء السليم من الأشياء الهامة والضرورية لصحة الإنسان  والذي تعتبر مصدراً هاماً للفيتامينات فمن خلال اتباع نظام غذائي سليم يحتوى على العناصر الغذائية السليمة من الخضروات والفواكه الطازجة واللحوم والدواجن الطازجة  مما يقلل من الإصابة بالأمراض كأمراض القلب وأمراض الزهايمر؛ ولذلك يجب أن يحتوي الغذاء على العناصر الغذائية الصحية السليمة التي تحافظ على صحة الإنسان والوقاية من الأمراض.

أفضل 5 فيتامينات تنمي قدراتك العقلية:

سنتحدث في موقع قلمي عن مصادر الفيتامينات في الغذاء فتابعونا.

فيتامين B:

فيتامين B مهم جدا لجسم الإنسان حيث  يحافظ  على الدماغ وجعلها في حالة ثبات  وهدوء نسبي،  وأيضا يقوم بحماية الجسم من الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، ولذلك يجب تناول الكثير من الخضروات الطازجة وزيت عباد الشمس .

فيتامين B12:

فيتامين B12  من افضل الفيتامينات لتقوية الأعصاب، حيث يساعد في المحافظة على الذاكرة، وسرعة عمل العقل حيث يحافظ على أن تكون الذاكرة يقظة ونشطة دائماً؛ ولذلك يجب الإكثار من تناول اللحوم الطازجة المحتوية على B12 .

فيتامين E:

فيتامين E مهم جدا للإنسان حيث  أن المداومة عليه تؤدي إلى المحافظة على الذاكرة والوقاية من الإصابة بمرض الزهايمر، ولذلك يجب الإكثار من تناول الخضروات الطازجة وزيت عباد الشمس.

الماغنيسيوم:

يعد الماغنسيوم من الفيتامينات الهامة لجسم الإنسان وخاصة دماغ الإنسان حيث أن له دور مؤثر في المحافظة على دماغ الإنسان وحمايتها من التوتر  والتلف ولذلك يجب الإكثار من تناول المكسرات والخضروات الطازجة.

حمض الفوليك-فيتامينات لزيادة التركيز والذاكرة

يعد حمض الفوليك من الفيتامينات الهامة لجسم الإنسان والمرأة الحامل والجنين ،حيث يلعب دورا هاما لدماغ الإنسان حيث يساعد على زيادة التركيز لدى الإنسان وتنشيط الذاكرة، ويقلل حدوث التشوهات في الأجنة لذلك يتم صرفه كعنصر أساسي في الوصفة الطبية للمرأة الحامل في شهور الحمل الأولى.

أفضل الفيتامينات التي يحتاجها الجسم

تعد الفيتامينات مهمة لجسم الإنسان فهي عبارة عن تركيبات عضوية يضطر الإنسان إلى أخذها في حالة وجود نقص في كمية الغذاء المطلوبة، والجسم يقوم بإنتاج بعض هذه الفيتامينات ولكن بكميات محدودة؛ ولذلك نضطر لأخذ بعض الفيتامينات حيث أنها ضرورية جدا لجسم الإنسان حيث أن لها دور فعال في تحسين وظائف الجسم المختلفة وأيضا تزيد من قدرته الإنتاجية وأيضا للفيتامينات دور مهم في الوقاية من الكثير من الأمراض فيجب على الإنسان الالتزام بنظام غذائي متوازن حيث يتناول الأطعمة المفيدة والألبان واللحوم .

أنواع الفيتامينات التي تعتبر أفضل 5 فيتامينات تنمي قدراتك العقلية:

توجد أنواع كثيرة للفيتامينات ونظراً لفوائد الفيتامينات سنتحدث عنها بالتفاصيل ومنها :

  1. فيتامين A ومصادره الحليب والبيض.
  2. فيتامين  C ومصادره الخضروات والفواكه.
  3. فيتامينD ومصادره الأسماك.
  4. فيتامين k ومصادره البقدونس والكيوى.

أهمية فيتامين K :

يعد فيتامين k من الفيتامينات الضرورية لجسم الإنسان؛ حيث أن له دور فعال في صحة الكبد والحفاظ عليه، وأيضا له دور مهم في تقوية العظام وحمايتها من أمراض الهشاشة، ويساعد أيضا على القضاء على البكتريا، وأيضا يحمى الجسم من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويمنع أيضا من حدوث تصلب الشرايين إلى غير ذلك من الأمراض ؛ ولذلك يجب الاهتمام بتناول الخضروات والفواكه الطازجة والإكثار من تناول اللحوم والدواجن والأسماك في نظام صحي متوازن للحفاظ على سلامة الإنسان والوقاية من الأمراض.

ما فوائد فيتامين A

يعد فيتامين A من الفيتامينات المهمة للإنسان حيث انه يعمل على قوة الإبصار ؛ ولذلك ننصح الناس الذين يعانون من مرض العشي الليلى بالاهتمام بتناول فيتامين A،  وأيضا يعمل على قوة  وسلامة العظام والوقاية من هشاشة العظام، وأيضا له دور كبير في الوقاية من الحصوات المتكونة على الكلى، ويعمل أيضا على قوة الشعر ومنع تساقطه ومن مصادر فيتامين A الخضروات والفواكه الطازجة واللحوم والأسماك والبيض والسبانخ .

عن hayam mohammed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع