التخطي إلى المحتوى

أفكار لعمل هدايا عيد الأم هو موضوع مقالنا لهذا اليوم المقدم لكم من قسم مناسبات عربية وعالمية التابع لموقع قلمي الشامل، حيث تعتبر الهدايا من إحدى أبرز الرموز في التعبير عن العاطفة والحب والمودة التي يكنها الأبناء لأمهاتهم لما قدموه من رعاية وعطف اثناء فترة نشأتنا وتربيتنا.

أفكار لعمل هدايا عيد الأم

لا تقتصر هدايا عيد الأم فقط على تاريخ هذا اليوم الموافق 21 مارس، حيث يجب علينا دائما تقدير الأمهات واعطائهن المزيد من الحب والعطف والتقدير والهدايا في كافة الأوقات، فالابتسامة والمودة والعطف تعتبر أيضا من أعظم الهدايا التي من السهل أن نقدمها للأمهات والتي تترك بأنفسهن البهجة والسرور.

ونعرض لكم فيما يلي أبرز أفكار لعمل هدايا عيد الأم التي يمكن تحضيرها بالمنزل:

أولا: أفكار لعمل هدايا عيد الأم مبتكرة

  1. تقديم الورود
  2. إعداد ألبوم صور
  3. تحقيق أحلام الأم
  4. تسجيل مقطع فيديو
  5. تقديم ميدالية
  6. اعطاء مبلغ نقدي من المال
  7. شراء أجهزة إلكترونية

ونعرض لكم فيما يلي تفصيل ذلك:

أولا: تقديم باقة من الورود التي تفضلها الأم ليس فقط في عيد الأم، وانما أيضا على مدار الأسبوع بالكامل تقديرا لها على عطائها ودورها الكبير في تربية وتنشئة أبنائها، كما يمكن أيضا تقديم قصرية ورد لتزرعها الأم وتعتني بها.

ثانيا: تجهيز ألبوم صور يحتوي على أبرز الصورة مع الأم في أبرز المناسبات والتجمعات العائلية والأعياد والاحتفالات. كما يفضل أن يتم تزيين هذا الألبوم خارجيا باستعمال قماش الدانتيل والستان، بالإضافة إلى وضع بعض قطع الورد المجفف أثناء صفحات الورق، فضلا عن تعطير هذا الألبوم باستخدام الروائح التي تفضلها لأم.

ثالثا: البحث عن الأشياء التي تحلم الأم بتجربتيها والتسجيل بها، ومنها:

  1. حجز رحلة كاملة إلى مكان محدد ترغب الأم دائما في السفر إلية
  2. تسجيلها في دورة او كورس معين في مجال من المجالات التي تهتم بها الأم وترغب في تعليمها

رابعا: إعداد مقطع فيديو يحتوي على بعض من الذكريات والأحداث الخاصة بالأم، بالإضافة إلى أبرز الأحداث التي تجمع الأم بأولادها، مع تسجيل كلمة شكر مخصصة بهذا الفيديو تقديرا للأم على عطائها طوال كل هذه السنوات.

خامسا: تقديم ميدالية محفور عليها صورة الأم

سادسا: تقديم مبلغ من المال في صورة قسيمة شراء مع وضع كارت معايدة علية، حيث تساهم هذه الفكرة في إعطاء كافة الحرية للأم في اقتناء أي من المنتجات او الأشياء التي ترغب بها.

سابعا: شراء لاب توب او جهاز لوحي او هاتف محمول.

ثانيا: أفكار لعمل هدايا عيد الأم تقليدية

  1. خبز المخبوزات والحلويات والأطعمة
  2. إعداد الصابون منزليا
  3. عمل الشموع يدويا
  4. شراء مستحضرات وأدوات تجميل
  5. اقتناء الإكسسوارات وأدوات التزين والعطور
  6. شراء المفروشات
  7. شراء قطع من الملابس التي تفضلها الأم

ونعرض لكم فيما يلي تفصيل ذلك:

أولا: إعداد المخبوزات منزليا سواء كانت كعك أو كب كيك أو أي من المخبوزات التي تفضلها الأم، حيث يدل أعداد الطعام يدويا على الحب والتقدير لما يتطلبة من بذل جهد، خاصة وأن الطعام يعكس بهجة وشعور الفرد أثناء إعداده.

كما يمكن أيضا تجهيز خليط من الحلويات المجففة مثل الزبيب والتمر، بالإضافة إلى المكسرات من اللوز والبندق والجوز وبعض رقائق الحبوب وتغليفها في علبة مخصوصة للأم، بالإضافة إلى أعداد برطمان حلوى يحتوي على كافة أنواع الشكولاتة والحلويات التي تفضلها الأم.

ثانيا: إعداد الصابون منزليا حيث يمكن خلط بعض المكونات الكيميائية او الطبيعة بسهولة واعداد الصابون منزليا، مع إضافة الروائح والعطور المفضلة للأم لكي ينال أعجابها، كما يمكن أيضا شراء الصابون الجاهز من أشهر الماركات العالمية المتخصصة في هذا المجال.

أنظر أيضا: طريقة عمل الصابون ابو ريحة

كيف اعمل صابون مغربي بالبيت

ثالثا: عمل الشموع يدويا من خلال خلط كلا من مادة الشمع مع الخيط الدوبارة المستخدم للإنارة، مع إضافة الروائح والألوان المفضلة للشمع أثناء عملية أعداده، حيث يعتبر الشمع من أكثر الادوات استخداما في إضفاء البهجة والرومانسية بالأجواء.

رابعا: شراء مستحضرات وأدوات تجميل لاسيما وأن النساء تهتم دائما بالحفاظ على رونق بشرتهن خصوصا مع تأثيرات عمليات الحمل والولادة على الهيئة والشكل العام، لذا فاقتناء الماسكات والكريمات الطبيعية وأقنعة الوجهة التجميلية للأمهات يعتبر ذا فائدة كبيرة لهن.

بالإضافة إلى ذلك يمكن شراء أدوات التجميل المقدمة من أشهر الماركات العالمية، مع ضرورة اختيار الألوان والدرجات التي تفضلها الأم.

خامسا: اقتناء الإكسسوارات وأدوات التزين والعطور التي تفضلها الأم، خصوصا وأن السيدات فطرن على حب الزينة والحلي، فيمكن اقتناء مثل هذه القطع، أو شراء سلسة أو أسورة أو خاتم من الذهب أو الفضة.

وفي حالة الرغبة بأعداد الإكسسوارات منزليا فبسهولة يمكن اقتناء الأدوات اللازمة من احدى المحال القابعة بحي العتبة لعمل السلاسل اليدية أو القلائد باستخدام الخرز.

سادسا: شراء المفروشات سواء من الستاير أو مفارش السفرة او ملايات السراير او المخدات او حتى فوط الشاي.

سابعا: شراء قطع من الملابس التي تفضلها الأم مثل الشنط أو الأحذية أو الطرح، كما يمكن أعداد هذه القطع منزليا في حالة معرفة كيفية أعدادها.