التخطي إلى المحتوى

أنواع الأشجار المثمرة، الأشجار المثمرة هي أحد أنواع الأشجار التي تنبت من الأرض وتزهر وتكون ثمار متدليه منها وهي كثيرة ومتنوعة بل وتختلف من دولة لأخرى حسب طبيعة المناخ والأرض الزراعية بها .

حيث تتحكم ظروف التربة وطبيعة درجة الحرارة وكمية الأمطار أو وجود مصدر ماء في نوع النبات ولذلك تتواجد هناك أشجار مثمرة تقوم بإنتاج مختلف أنواع الثمار، في السطور التالية ومن خلال موقع قلمي نعرض لكم أنواع الأشجار المثمرة المفيدة للإنسان.

أنواع الأشجار المثمرة

أنواع الأشجار المثمرة كثيرة وبعض الأشخاص تجهلها ولا تعرف مدي قيمتها الغذائية لجسم الإنسان، وسوف نذكر لكم بعض الأنواع للأشجار المفيدة لجسم الإنسان منها أشجار المانجو والرمان وشجر الزيتون وغيرها من الأنواع الأخري تعرف عليها في السطور التالية :

  • أشجار الموالح 
اقرا ايضا  عناصر الوسط البيئي

وهي مثل أشجار تنمو في المناطق المطلة على البحار والمحيطات حيث يكثر زراعة أشجار البرتقال والليمون واليوسفي على البلاد المطلة على البحار مثل بلاد الوطن العربي المطلة على البحر المتوسط ،وبعض المناطق التي تطل على المحيط الهادي مثل دول شرق آسيا في تنتج أفضل أنواع الموالح التي تتميز بالطعم الحامض وتحتوي على فيتامين سي وغنية بفيتامين. ب و ج بل وتقوم بتصديرها إلى كافة بلدان العالم .

أنواع الأشجار المثمرة
أنواع الأشجار المثمرة
  • أشجار المانجو

وتنمو أيضاً المانجو على شكل أشجار مثمرة يتم زراعة البذور الخاصة بها داخل الأرض ويتم زراعتها بعناية شديدة حتى تكبر وتزهر ثمارها، وهي تحتاج إلى مياه وفيرة ودرجة حرارة مرتفعة لذلك يتم زراعتها في المناطق الاستوائية والمناطق الحارة مثل دول البحر المتوسط ووسط أفريقيا وتكون ذات شكل جذاب ومميز، بالإضافة إلي الفوائد الهامة في المانجو للجسم والبشرة .

اقرا ايضا  شكل النجوم الحقيقي
أنواع الأشجار المثمرة
أنواع الأشجار المثمرة

أيضاً يعتبر الرمان أحد أنوع الأشجار التي تنتج ثمار وفيرة وتتميز بطعم لذيذ ولا تحتاج وقت طويل حتى تنضج، ولكن عندما يزداد طول الثمار يصل إلى ستة أمتار وتحتوي على شوك ولذلك يجب الحرص عند قطف ثمار الرمان، وهي تحتاج لرعاية خاصة أيضاً ودرجة حرارة مرتفعة.

أنواع الأشجار المثمرة
أنواع الأشجار المثمرة

وهي أحد أنواع الأشجار المثمرة التي تشتهر على مر العصور بانها أشجار مثمرة ومعمرة تبقى لسنوات طويلة فكان يرمز لها بالسلام في مختلف الشعارات بسبب طول فترة بقاءها وصمودها ، وهي تزرع في المناطق الحارة والقارية والتي يندر بها نزول الأمطار ووصول المياه فتتغذى على المياه الجوفية، وتنتج مختلف أنواع الزيتون سواء الأخضر أو الأسود ولكنه ذو طعم مر وتتدلى منه الثمار أيضاً لتكون ذات شكل رائع ومميز وذات أوراق خضراء اللون.

اقرا ايضا  كيف تستخدم الحلبة‎‏
أنواع الأشجار المثمرة
أنواع الأشجار المثمرة

اقرأ أيضاً مواضيع ذات الصلة هامة

علاج الام العظام بالاعشاب

فوائد الشعير للتخسيس

فوائد البابونج للتنحيف والشعر والبشرة والجنس

فوائد اليانسون للتنحيف هل اليانسون ينزل الوزن ؟