التخطي إلى المحتوى

نقدم اليوم في موقع قلمي مقالا حلوا كطعم الأطباق المتطرق اليها والمتعلقة بوصف طريقة تحضير العديد من أنواع الحلويات السهلة و السريعة وفي أغلب الأحيان الغير مكلفة .

أنواع الحلويات السهلة: 

حاولنا أحبائي القراء الكرام مدكم في هذا المقال بأشهر الأطباق الحلوة علی مستوی مطابخ العالم أجمع . لقد عبرنا القارات و تجولنا بين البلدان و رجعنا لكم بفوز شهي .فهنا ستجد حتما ضالتك بين الحلويات الشرقية والغربية و ستنعم بعدة اذواق من مختلف أنواع الحلويات السهلة و المحببة للجميع دون نسيان الحرص علی أن تكون اطباق مختارة من حيث الجودة والنفع ،ذلك أن صحتكم و صحة أفراد عائلاتهم هي أوليات لا يمكن ان يغفل عنها .

الرافيلو:

  المقادير:

  1. علبة واحدة من القشطة.
  2. كوبان من جوز الهند، وربع كوب إضافي للتزيين.
  3. خمس ملاعق من حليب البودرة.
  4. ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة.
  5. خمس ملاعق من السكر الناعم.
  6. فستق حلبي أو لوز.

 التحضير:

نضع علبة القشطة في وعاء وفوقها السكر الناعم، والفانيلا، والحليب البودرة، و جوز الهند، ثمّ نخلط كلّ المكونات مع بعضها البعض جيداً. نضع الخليط في الثلاجة لمدة نصف ساعة، ثمّ نخرجها . نحضر أوراق الكب كيك، ونعمل بعد ذلك كرة من الخليط ونغمسها بالجوز هند، ونضع في داخلها فستق حلبي أو لوز، ثمّ نضعها بالثلاجة و من بعدها تصبح جاهزةً للتقديم. بيتي فور محشي بالنوتيلا .

حلوی الشارلوت:
تعتبر حلوی الشارلوت أحد أبرز و أشهر الحلويات السهلة و البسيطة . فهي غير مكلفة ومحببة الی قلب الكبير قبل الصغير.

  • المقادير:
  1. فنجان من الطحين.
  2. كوبان حليب بودرة.
  3. فنجان زبدة.
  4.  فنجان من السكر.
  5. ثلاث ملاعق كاكاو.
  6. خمسة أكواب ماء.
  7. بسكويت وموز وفستق للتزيين.
  • طريقة التحضير:

نخلط الحليب والسكر والكاكاو والطحين والماء ونضعها في  قدر على النار حتى إذا ما تماسك القوام  نضيف إليه الزبدة . نضع  في وعاء التقديم طبقة من الخليط ونزينها بطبقة من البسكويت، ثم الموز ثم نضع فوقها طبقة أخرى من الخليط ثم التزيين وهكذا دواليك. آخر طبقة تُزيّن بالفستق والموز.

بسكويت بالمارشميلو:

 يعتبر بسكويت بالمارشميلو من الحلويات السهلة ، اللذيذة و الشهية،   يفضلوها  الكثير وخاصةً الأطفال،طرق سهلة وبسيطة لتحضير حلى البسكويت المختلفة و التي يمكن تناولها مع الشاي.  

المقادير:

  1. ثمانية أصابع من شوكولاتة الكتكات المقطعة.
  2. مئة غرام من قطع المارشملو.
  3. نصف كوب من الزبدة المذوبة وغير مالحة.
  4. علبة واحدة من الحليب الكثيف المحلى. كوبان من البسكويت المطحون.

طريقة التحضير:

ضعي جميع المكونات في وعاء واحد، ثم اخلطيها جيداً من أجل الحصول على خليط متجانس. مدي الخليط في صينية، ثم ضعي فوقه ورق النايلون حتى يصبح بالمستوى نفسه وبملمس ناعم، ثم ضعيه في الثلاجة لفترة تتراوح من ساعتين إلى ثلاث ساعات، وذلك حتى تتجمد. أخرجي الصينية من الثلاجة ، ثم قطعيها إلى شرائح متساوية وشكلها مستدير، ثم قدميها مع الشاي.

غريبة الفستق الحلبي:

يعتبر الفستق الحلبي أكثر أنواع المكسرات لذة ،  فهو يستخدم في إعداد و تزيين  أنواع عديدة من الحلويات، كما أنه يتميز بأن له فوائد صحية رائعة، ولها قيمة غذائية كبيرة و يندرج ضمن قائمة اذكی الحلويات السهلة في الشرق.

 المقادير:

  1. فستق حلبي للتزيين.
  2. ملون طعام لونه أخضر(حسب الرغبة).
  3. كوب من الفستق الحلبي.
  4. قشّريه وحمّصيه قليلاً.
  5. ثم اطحنيه ناعماً.
  6. كوب وثلثا الكوب من الطحين الأبيض المنخول.
  7. نصف كوب من السكر المطحون ناعماً ومنخولاً.
  8. كوب واحد من السمنة.

طريقة التحضير:

اضربي السمنة جيداً حتى تصبح ملساء، ثم أضيفي السكر المطحون واستمري في التحريك لمدة عشر دقائق، وذلك من أجل الحصول على خليط كريمي ناعم. أضيفي الفستق الحلبي إلى الخليط، ثم اخلطي المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيد، ثم أضيفي نقطتين من ملون الطعام حسب الرغبة. أضيفي الطحين بالتدريج، واخلطيه جيداً، ثم أخرجي العجينة من الوعاء عندما تجهز، ثم ضعيها على الطاولة واعجنيها جيداً بيديك. جمّعي العجينة على بعضها البعض حتى تتماسك، ثم اجعليها على شكل كرة، ثم غلّفيها بالنايلون وضعيها في الثلاجة لفترة تتراوح ما بين ساعتين وثلاث ساعات.
أخرجي العجينة من الثلاجة، ثم قطعيها إلى كرات صغيرة ومتساوية في حجمها، ثم زينيها بالفستق الحلبي وضعيها في صينية الخبيز بعد وضع ورق الخبز عليها، وأدخليها الثلاجة لمدة نصف ساعة. سخني الفرن على درجة حرارة 180، وأخرجي الغريبة من الثلاجة وضعيها في الفرن لمدة عشر دقائق أو حتى تنضج، ثم أخرجيها واتركيها جانباً حتى تبرد، وقدميها باردة.

حلوى القشطة بجوز الهند:

حلوی القشطة حلوی شهية و تعتبر صدقا من أسرع أنواع الحلويات السهلة تنفيذا .

  المقادير:

  1.  علبة من القشطة.
  2. كوب من الحليب بودرة.
  3. كوب من السكر.
  4. كوب من جوز الهند.
  5. نصف كوب من الزيت النباتي.
  6.  50 غرام زبدة.

طريقة التحضير:

نخلط جميع المكوّنات مع بعضها بشكلٍ جيّد، حتى نحصل على عجينة لينة ومتماسكة في آنٍ واحد. نقطع العجينة مباشرةً على شكل كرات صغيرة، ونغمس الكرات بجوز الهند للتزيين. نضعها في الثلاجة، ونقدّمها باردة.

 حلوى جلاش:

المقادير:

  1. عجين الجلاش
  2. ( وهي عجين جاهز على شكل رقائق).
  3. ربع كوب من زيت الزيتون
  4.  القليل من المكسرات أو الفول السوداني.
  5. نصف فنجان ماء زهر.
  6. القليل من العسل.
  7. ملعقتان جوز هند.
  8. رشة من القرفة الناعمة.

 طريقة التحضير:

نخلط  المكسرات المجروشة مع ماء الزهر وجوز الهند والقرفة. نُحضر عجين الجلاش ونضع بداخلها القليل من الخليط السابق. نَلف ورقات العجين ونقطعها لأجزاء متساوية بالسكين، ونضعها بالصينية مدهونة بالزيت. نضعها بالفرن حتى تتحمر ثم نُخرجها وندهنها بالعسل ونتركها حتى تبرد.

التمر بالكورنفلكس:

تعد تحلية التمر بالكرنفليكس من الحلويات السهلة في الإعداد و تقدم حلا ذكيا لأي أم تريد تنويع و تجديد اطباقها وتدليل أطفالها كما زوجها .

المقادير:

  1.  كيلو من تمر العجوة.
  2. كوب من الكورنفلكس المسحوق.
  3. ملعقة من صوص الكراميل.
  4.  ملعقة حليب محلى.

طريقة التحضير:

نخلط الحليب والكورنفلكس ونصف كمية صوص الكراميل مع بعضها البعض حتى تصبح عجيناً متماسكاً. نُقسم الخليط إلى كرات صغيرة ونضع في داخل كل كرة القليل من تمر العجوة كحشوّة داخلية. نزيّن بصوص الكراميل.

حلى الشوفان مع التمر:

لكل الذين يراعون صحتهم قبل ملذاتهم نهديهم هذا الطبق الحلو و الصحي لما في كلا المكونين الرئيسيين من منافع جمة وما يزيد الطبق حلاوة انه يعتبر واحد من أحد أطباق الحلويات السهلة و الغير مكلفة .

المقادير:

  1. نصف  كوب تمر منزوع النوى أو عجوّة مقطعة إلى قطع صغيرة.
  2. كوبان من الشوفان.
  3. أربعة أكواب من الحليب السائل.
  4. رشة قرفة مطحونة.
  5. فنجان سكر.
  6.  التفاح للتزيين.

طريقة التحضير:

نضع الحليب في وعاء معدني على النار حتى يغلي ونضيف إليه السكر حتى يذوب مع التحريك. نطفئ النار ونضيف للخليط التمر والشوفان مع التحريك ونتركه مدة ربع ساعة. نَرش عليه القرفة وتزيّن بشرائح التفاح.

هكذا نكون احبتي قد اكملنا ملف أسهل أنواع الحلويات متمنينا لكل النساء أمهات كانوا أو صبايا ولما لا رجال تطبيقا سهلا و مرحا لوصفاتنا وهنا نذكر لعلی الذكرى تنفع بالانتباه الی صحتكم و عدم الإكثار من الحلويات حتی لا نقع في ما لا تحمد عقباه من أمراض و نكسات صحية مثل مرض السكري و تسوس الأسنان .لذلك يجب عدم الإكثار من تناولها، مع مراعاة تنظيف الأسنان بانتظام.