التخطي إلى المحتوى

أهم الأماكن السياحية في بالي ، تعتبر جزيرة بالي من أشهر الجزر الموجودة في العالم بل أنها من أجمل وأروع الأماكن السياحية التي يقصدها أعداد كبيرة جداً من السياح، وجزيرة بالي هي إحدى الجزر المكونة لاندونيسيا ومن المعروف أن اندونيسيا هي مجموعة من الجزر، ولعل شهرة جزيرة بالي تعود إلى أنها تتمتع بالطبيعة الخضراء الساحرة، والسماء الصافية، والمناخ المعتدل، ووجود عدد كبير من الغابات والشواطئ الرملية الجميلة.

يفضل الكثير من السائحين الذهاب إليها للاستجمام والتمتع بالطبيعة أما بالنسبة لمن يحب الاستكشاف فسيتوفر له الكثير من الرحلات الاستكشافية سيراً على الأقدام، وتوفر جزيرة بالي الكثير من الأنشطة الترفيهية والألعاب في الشواطئ الرملية وشلالاتها والبحيرات الساحرة مع ركوب القوارب والذهاب في رحلة بحرية ممتعة وكل هذه الألعاب تناسب الجو العائلي؛ لذلك موقع قلمي سوف يقدم لكم في هذا المقال أهم الأماكن السياحية في بالي مع التعرف على أفضل الفنادق.

أهم الأماكن السياحية في بالي:

بالي من الجزر الخيالية والساحرة في العالم، فهي تضم الكثير من الأماكن السياحية بجانب المساحات الخضراء الشاسعة والكثير من الغابات والشواطئ، وتضم بالي أكبر وأفضل مجموعة فنادق ومنتجعات سياحية، وفي الآتي سوف نقدم لكم أهم الأماكن السياحية في بالي:

  • شاطئ جيمباران:

من أفضل القرى السياحية الموجودة في بالي وتشتهر هذه القرية بشاطئها الساحر والخلاب جيمباران المميزة برماله البيضاء، والمياه الصافية، وتتمتع هذه القرية بالكثير من الإطلالات الفريدة على بحر بالي والمحيط الهندي؛ لذلك هو من أهم المواقع في اندونيسيا بأكملها، وعلى طول شاطئ بجيمباران تقع الكثير من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات البحرية كما يتواجد أفخم المنتجعات والفنادق على هذا الشاطئ.

ويمكنك القيام بالعديد من الأنشطة مثل ممارسة الرياضات المائية مثل السباحة، والتزلج ،وركوب الأمواج كما يمكنك التمتع بالحمام الشمسي أو تناول وجبة شهية في أحد المطاعم وننصحك بزيارة هذا الشاطئ في وقت الغروب لأن في هذا الوقت تنتشر الشموع التي توفر جو رومانسي.

  • شاطئ نوسا دوا:

من أشهر الشواطئ الموجودة في قارة آسيا فهو يتميز بالرمال الذهبية الساحرة وكل المنتجعات التي توجد به يحاط بها المياه من كل الجوانب، وجميع ما به من فئة الخمس نجوم، وسوف تستمتع بالنظر إلى الشعاب المرجانية والمناظر الخلابة؛ لذلك هو مكان مناسب لقضاء العطلة الصيفية.

يمكنك القيام بعدة أنشطة في هذا الشاطئ مثل ممارسة السباحة والغوص وركوب الأمواج أو الذهاب في رحلات صيد على متن القوارب الخشبية ولا تنسى تجربة القارب الطائر المثيرة، ويمكنك أيضاً زيارة المعالم السياحية الموجودة بالقرب من هذا الشاطئ مثل المعبد الصغير، وقم بتناول الطعام في مطعم خليج القراصنة.

  • شلالات جزيرة بالي:

مئات السياح يأتون إلى بالي للاستمتاع بالشلالات وينابيع المياه وهذا نظراً لطبيعة بالي الجغرافية وهي تقع بين الجبال والهضاب في قلب الغابات الاستوائية، ومن أشهر شلالات بالي هي جت جت ويبعد هذا الشلال عن مركز مدينة  بالي بساعة ونصف بالسيارة، وقد تم افتتاح هذا الشلال كمزار سياحي في عام 1975، ويحيط به مدرجات الأرز الخضراء والأشجار الاستوائية.

  • حديقة سفاري بالي:

حديقة سفاري بالي هي من أهم الأماكن السياحية الموجودة في بالي فهذه الحديقة موطن لأكثر من ستين فصيلة حيوانية وتحتوي على الأنواع النادرة والمألوفة من الحيوانات مثل الغزلان والدببة والظباء السوداء وأفراس النهر الإفريقية والأسود والنمور الهندية البيضاء، ويمكنك القيام بالكثير من الأنشطة في هذه الحديقة أهمها الاستمتاع بجولة بواسطة حافلة مجهزة ومخصصة لرؤية الحيوانات، ويمكنك مشاهدة عروض الفيلة ومشاهدة صغار أسماك القرش في أحواض السمك، ويمكنك أيضاً زيارة أهم 6 معارض في حديقة سفاري بالي أشهرها رانثامبور وهي نسخة من الحصن الهندي القديم.

أهم الفنادق في بالي:

يتساءل الكثير من المواطنين عن أهم وأفضل الفنادق في بالي الاندونيسية المجربة مع التعرف أيضاً على أهم المنتجعات السياحية للإقامة فيها لكي يتم الاستمتاع بالطبيعية الساحرة وتكون بالقرب من الأماكن السياحية في بالي، لذلك سوف نقدم لكم فيما يلي أم الفنادق والمنتجعات:

  • فندق ميليا بالي:

هو من أفضل الفنادق التي توجد في بالي فهو يقع على البحر وهو من ضمن فنادق الخمس نجوم، وهذا الفندق مناسب جداً للعائلات ويقع على بعد خطوات من مركز بالي كوليكش للتسوق، كما أنه يقع على شاطئ نوسا دوا، وكل السائحين الذين أقاموا في هذا الفندق أكدوا أنه جيد ويقدم الكثير من الخدمات المتميزة.

  • منتجع إنايا بوتري بالي:

هو من أجمل وأفضل المنتجعات السياحية في جزيرة بالي فهو يقع على شاطئ نوسا دوا ويقع بالقرب من بالي كوليكشن فيمكن الوصول إليه سيراً على الأقدام في عدة دقائق، وتقييمات الزوار العرب له أن الإفطار به ينقصه التنوع ولكنه نظيف جداً وخدماته رائعة.

  • فندق فيرمونت سانور:

يعتبر هذا الفندق من أفضل الفنادق الموجودة بجزيرة بالي وهو يقع على بعد خطوات من الشاطئ، وهذا الفندق ممتاز لكل من يبحث عن الأماكن الهادئة لأنه بعيد كل البعد عن ضوضاء وصخب المدينة، ويوفر هذا الفندق كل أنواع المأكولات البحرية، وتقييمات الزوار العرب له أن خدماته متميزة والطعام شهي.

  • منتجع وسبا ذه سيميناك بيتش:

هو من أفخم وأغلى المنتجعات الموجودة في بالي وهو بالقرب من الشاطئ فيمكن الوصول إلى الشاطئ عن طريق السير بضعة خطوات على الأقدام، كما أنه قريب من ميدان سيميناك ويقدم هذا المطعم الكثير من المأكولات الشهية وتقييمات الزوار العرب له انه جيد جداً.

  • فندق هارد روك بالي:

من أفضل الفنادق التي تقع على طول شاطئ كوتا الرائع، كما أنه يمكن الوصول إلى مطار نغواره راي الدولي في مدة عشرة دقائق بالسيارة، ويقدم هذا الفندق الكثير من الوجبات الشهية، وتقييمات الزوار العرب له أنه جيد جداً في الخدمة والموقع والنظافة.

  • منتجع مايا أوبود:

من أفضل المنتجعات التي تقع في بالي ويقع بالتحديد في أوبود بالي، ومن خلال الإقامة في هذا المنتجع ستمتع بمشاهدة وادي نهر بيتانو وحقول الأرز في بيلياتان، وسوق أوبود ق ريب من هذا المنتجع، وتقييمات الزوار العرب به أنه جيد ولكن موقعه مرتفع لذلك هو مناسب لكل من يفضل المرتفعات.

  • منتجع ذا كايون ريزورت:

من أروع وأفضل المنتجعات السياحية في بالي باندونيسيا ويقع في حديقة ويوفر إطلالات رائعة للعديد من الأنهار والغابات كما أن تكلفة الإقامة به ليست مرتفعة، وبمكن الوصول إلى قصر أوبود في مسافة عشرة دقائق بالسيارة ويبعد عن غابة القرود بخمسة عشر دقيقة، وتقييمات الزوار العرب بأنه جيد جداً في النظافة.

  • منتجع غويا البوتيكي:

من إحدى المنتجعات المتميزة في بالي فهو يقع بالقرب من غابة القرود التي يمكن الوصول إليها في خلال 10 دقائق سيراً على الأقدام وقريب أيضاً من قصر أوبود ومتحف بلانكو رينسانس، وتقييمات الزوار العرب له أنه جيد جداً في الخدمة والنظافة وتعاون الموظفين مع السائحين.

بهذا نكون قد تحدثنا على أهم الأماكن السياحية في بالي حيث أنها تعتبر واحدة من أكثر الاماكن التي تعمل على جذب السياح إليها طوال العام.