التخطي إلى المحتوى

أين تباع بذور الخشخاش في مصر، بذور الخشخاش عبارة عن مجموعة من الزهور الجميلة متعددة الألوان، فنري منها زهرة حمراء اللون، او تلك الزهرية اللون، او زهور ذات اللون القرمزي الرائع الجمال، وأيضاً نرى منها زهور ذات اللون الأصفر الذى يخطف الأنظار كزهور كاليفورنيا الصفراء؛ كما أن نمو هذه الزهور يكون في المناطق الباردة أما صيفاً فتنمو في غرينلاند فقط.

تُزرع زهور الخشخاش فى جميع أنحاء العالم وعلى مساحات واسعة جداً حيث لا يوجد نوع تربة معينه لنموها ولكن يجب تهيئة الظروف المناسبة حتى تنجح مرحلة النمو، وقد صُنف الخشخاش كنبات خشخاشي حولى أو معمر؛ وعند زراعته  تنبت منه أزهاراً كبيره فقد يصل قطرها إلى خمسة بوصات، كما قد يصل طول شجرتها إلى أربعة أقدام.

أين تباع بذور الخشخاش في مصر

 

أين تباع بذور الخشخاش فى مصر

تنتشر زراعة الخشخاش فى بلاد الشام وله انواع عدة فمنه الخشخاش المنوم، والخشخاش المنثور، والخشخاش اللبنانى والخشخاش الكرملى وأيضاً الرمادى؛ ولكن الأنواع المتواجده فى مصر وبلاد المغرب هى فقط الخشخاش الدوكينى، والخشخاش الأرجيمونى الذى يتم زراعته أيضاً في أوروبا وتركيا.

أما تلك التى يطلق عليها بذور الخشخاش فهى تلك البذور التى يتم إستخراجُها من نبات الخشخاش نفسه وتسمى علمياً بالخشخاش المنوم وهى عبارة عن بذور صغيرة الحجم وهشة زرقاء اللون ذات طعم ونكهة تشبة الجوز.

وعلى الرغم من انها يتم تسميتُها بالخشخاش المنوم إلا أنها تحتوى على خصائص التخدير ويتم إستخدامها فى إعداد المخبوزات والكعك بجانب أنها تُستخدم كنوع من أنواع التوابل، فلقد تم إستخدامها منذ زمن بعيد كنوع من أنواع  الأدوية والعقاقير الخاضعة للمراقبة، حيث انه يتم إستخدامها صناعة أدوية وعقاقير التبريد الخاصة بمعالجة الحروق.

أما عن تساؤلنا ” أين تباع بذور الخشخاش في مصر ” ففى الغالب أن هذه البذور بالأخص لم تعُد تُزرع بكثره فى مصر كسالف الزمن، لذلك فهى غير متاحة للتداول البيع والشراء داخل مصر؛ ولكن من الممكن الحصول عليها من الخارج او عن طريق الشراء من خلال  مواقع البيع الأونلاين والشحن لداخل مصر كموقع أمازون وغيره.

وقد اثبتت بعض الدراسات ان لبذور الخشخاش دوراً فعال فى علاج أمراض السرطان المختلفة ،ولقد عادت زراعتها بشكل منتشر حالياً فى عدة بلدان مثل  أستراليا، وتركيا، والهند.