التخطي إلى المحتوى

أين تقع ريو دي جانيرو، تعتبر مدينة ريو دي جانيرو إحدى مدن دولة البرازيل، وتقع بالتحديد في الولاية التي سميت بإسمها ولاية ريو دي جانيرو، ومن المعروف أن هذه المدينة تطل علي مياه المحيط الأطلسي، تأخذ دولة البرازيل المساحة الأكبر في دول القارة الأمريكية الجنوبية و الأهم بها، هذا بالإضافة إلي أنها تمتلك ساحل طويل يطل علي المحيط الأطلسي ويقع في الجهة الشرقية.

تعتبر مدينة ريو دي جانيرو المدينة الثانية الأكبر في المساحة في البرازيل والتي تلي مدينة ساو باولو، كما تعتبر هي الحضارة الثالثة للقارة الأمريكية الجنوبية والتي تلي حضارة بيونس آيرس وساو باولو.

تم تأسيس مدينة ريو دي جانيرو عام 1565 ميلاديا.

من المعروف عن مدينة ريو دي جانيرو إنها واحدة من أكثر دول العالم جمالا، كما تقدر مساحتها بنحو 1260 كيلو متراً مربعاً، ويقدر عدد السكان الذين يتواجدون في هذه المدينة بنحو 13 مليون و 780 ألف نسمة تقريباً، مدينة ريو دي جانيرو كانت هي العاصمة البرازيلية قبل أن يتم إنشاء مدينة برازيليا العاصمة حاليا.

السياحة في ريو دي جانيرو:

تعتبر مدينة ريو دي جانيرو واحدة من أهم الدول السياحية والتي قد لاقت شهرة كبيرة حول العالم عن أنها من أجمل الأماكن السياحية، وذلك لما تمتلكه هذه المدينة من معالم سياحية في غاية الأهمية، ومن أهم هذه المعالم والتي تعتبر أيقونة المعالم السياحية الجميلة لهذه المدينة هو تمثال المسيح الفادي كركو فادو، ويقع هذا التمثال علي قمة جبل، ويمكن أن تقوم بزيارة هذا التمثال من خلال القطار، هذا بالإضافة إلي المنظر الخلاب الذي يطل علية هذا التمثال، ويعتبر حي بوتافوغو واحد من الأحياء المعروفة في ريو دي جانيرو وهو يعتبر نقطة لجذب الكثيرون للتسوق به.

في خلال السنوات الماضية شهدت مدينة  ريو دي جانيرو توسع كبير في السياحة، لذلك قد ذاد الاقتصاد في مجال السياحة بشكل كبير وملحوظ، وقد نهضت الدولة بشكل كبير بسبب كثرة المعالم المتنوعة والجمال الفائق لهذه المدينة، وقد تم اختيار مدينة ريو دي جانيرو الدولة التي قام عليها أولمبياد عام 2016.

نجد أن كثير من سكان البرازيل يفضلون ريو دي جانيرو للعيش بها عن غيرها من المدن الأخري، وهذا لما تتمتع به هذه المدينة من مزايا عن غيرها، حيث يوجد بها العديد من الشواطئ والأماكن الترفيهية والملاهي والليلية وغيرها من وسائل الترفية الأخري، هذه الأمور وفرت للسكان العديد من وسائل المتعة والأنشطة المتنوعة التي يمكنهم القيام بها.

تعتبر مدينة برشلونة الأسبانية من الدول المتوائمة مع مدينة ريو دي جانيرو، بالإضافة إلي مدينة دمشق السورية، و لشبونة البرتغالية وكيب تاون الجنوب أفريقيّة، ونيس الفرنسيّة، ولوس أنجلوس الأمريكيّة، وميامي الأمريكيّة، وبيونس آيرس الأرجنتينيّة، ومونتريال الكنديّة، والعديد من المدن الأخرى في العديد من دول العالم.