التخطي إلى المحتوى
أين يوجد أكبر كهف جليدي

أين يوجد أكبر كهف جليدي، يتردد هذا السؤال كثيرا في نفوس عاشقين السفر والمغامرات، وأيضا عامة البشر بشكل عام، ورغم اعتقاد بعض الناس أن جبل إفرست هو أكبر كهف جليدي في العالم، إلا أن هذه المعلومة تعتبر معلومة خاطئة، وذلك لان جبل إفرست هو أعلى قمة جبل على وجه الأرض، وليس أكبر كهف جليدي، حيث يوجد فرق بين كلا من الجبال والكهوف، فالكهف هو تجويف طبيعي تحت الأرض أو في الصخور يسمح بدخول الإنسان فيه، أما الجبل فهو كل ما أرتفع عن الأرض، وتعتبر كلا من الجبال والكهوف الجليدية سواء كانت صناعة أو طبيعة من أهم المقاصد السياحة حول العالم، يقصدها الناس من كل مكان سواء لتسلقها أو للاستمتاع منظرها الرائع والنادر، وأيضا الاستماع بالتحدي المتمثل في تسلق هذا الجبال أو الكهوف.

ويعتبر تسلق كلا من الجبال والكهوف الجليدية تجربة فريدة وممتعة خصوصا لبعض الأفراد الذين يصنفوا أنفسهم بأنهم متسلقين للجبال، ورغم أن تسلق كلا من الجبال والكهوف الجليدية تعتبر تجربة ممتعة، إلا إنها في نفس الوقت تعتبر تجربة خطره للغاية، حيث يحتوي تسلق كلا من الجبال والكهوف الجليدية على كثير من المخاطر المميتة، أبرزها على سبيل المثال احتمالية حدوث انهيار جليدي، بجانب ارتفاع نسبة الرطوبة، وقلة الأوكسجين الضروري لعملية التنفس.

ويقدم لكم موقع قلمي إجابات هامة ومشوقه عن السؤال الذي يتردد كثيرا وهو أين يوجد أكبر كهف جليدي، وذلك من خلال هذا المقال.

اقرا ايضا  ظاهرة التصحر

أين يوجد أكبر كهف جليدي

أين يوجد أكبر كهف جليدي طبيعي:

رغم وجود كثير من الأقوال فيما يتعلق بمكان وجود أكبر كهف جليدي في العالم، وذلك تنوع وانتشار الكهوف حول العالم، بالإضافة أيضا لصعوبة قياس جحمها ومساحتها، إلا أن القول الصحيح في هذا الأمر يرجع لبلد النمسا، وذلك لأنه لوجود أكبر كهف جليدي هناك.

كهف ايسريزن ويلت:

يعتبر كهف ايسريزن ويلت هو أجابة سؤال أين يوجد أكبر كهف جليدي، حيث يعتبر هذا الكهف أكبر كهف جليدي حول العالم، ويقع في بلد النمسا الواقعة في القارة الأوربية، وتمتاز دولة النمسا بشكل عام بوجود كثير من الجبال بها، حيث تصل نسبة الجبال بها لأكثر من 60% من دولة النمسا، كما ان جزء كبير من النمسا يقع على سفوح جبال الألب الشرقية، بالإضافة إلى ذلك فإن دولة النمسا تتميز بوجود كثير من المساحات الخضراء الواسعة والبحيرات الصافية الممتدة في كل مكان، مما يجعلها مقصد من المقاصد السياحية الهامة حول العالم، حيث قد تخطي عدد السياح لدولة النمسا 30 مليون سائح، وذلك طبقا لإحصاء هيئة السياحة النمساوية لعام 2010 .

معلومات عن كهف ايسريزن ويلت:

يوجد كهف ايسريزن ويلت في النمسا، وتحديدا في جزيرة تسمي بجزيرة ويرفن، ويبلغ طول هذا الجبل أكثر من 45 كليو متر، أما بالنسبة لموقعه، فإن كهف ايسريزن ويلت يتواجد في محيط جنوب مدينة سالزبورغ النمساوية، حيث يبعد عنها بمقدار 40 كيلو متر.

اقرا ايضا  مقال علمي عن البراكين مختصر

أسباب تكون أكبر كهف جليدي طبيعي:

تتكون الجبال الجليدية في المناطق التي تمتاز بقله درجات الحرارة بها، ويرجع السبب الأساسي لتكون كهف ايسريزن ويلت إلى نهر سايلزش، وذلك نتيجة لقوه تدفق ماء هذا النهر داخل الكهف لمدة تزيد عن قرن، حيث تكونت الكثير من الممرات الضيقة التي تطورت مع مرور الزمن لتصبح ممرات كبيره ذات حجم واسع داخل الجبل، تتسع لمرور البشر بها.

أما عن سبب تكون الجليد بداخل كهف ايسريزن ويلت، فيرجع هذا الأمر إلى العوامل المناخية، وتحديدا لانخفاض درجة الحرارة، حيث يقع هذا الجبل في أوروبا التي تمتاز بانخفاض درجة حرارتها، مما أدي إلى تحول الماء المتدفق من نهر سايلزش إلى جليد، مما أدي إلى تكون الجليد داخل الجبل.

اكتشاف أكبر كهف جليدي طبيعي:

تم اكتشاف وجود كهف ايسريزن ويلت في القرن 19 ميلاديا، وذلك من خلال العالم أنتون بوسلت، ومنذ ذلك الوقت عملت الحكومة النمساوية على الاهتمام بهذا الكهف الجليدي، والعمل على تهيئته ليصبح بالإمكان زيارته وجعله مقصد سياحي بارز، ومن هذا المنطلق قامت الحكومة النمساوية بإنشاء ممر مصنوع ممن الخشب ليسهل على السائحين والعلماء الراغبين بدراسة الكهف الدخول إلية، ولكن مع التقدم التكنولوجي وانتشار الكهرباء حول العالم، تم بناء التلفريك الذي يعمل على نقل السائحين داخل الكهف وأيضا إلى قمته.

تكلفة دخول أكبر كهف جليدي طبيعي:

قد اوضحنا لكم من خلال هذا المقال أجابه سؤال أين يوجد أكبر كهف جليدي حول العالم، وبالنسبة لتكلفة دخول دخوله فتصل تذكرة دخول الفرد الواحد إلية، إلى حوالي 18 يورو، كما أنه مسموح بالتجول داخل كهف ايسريزن ويلت لمسافة أقصاها 1 كيلو متر مربع فقط، وذلك لمراعاة الحفاظ على حالة الكهف المتجمد، بالإضافة إلى الحد من تواجد الزائرين لفتره كبيرة داخلة، خوفا من احتمالية حدوث انهيارات جليدية.

اقرا ايضا  المنطقة الجنوبية من السهل الساحلي الفلسطيني

أين يوجد أكبر كهف جليدي صناعي:

مع تقدم التكنولوجيا والعلم الحديث أصبح في الإمكان اختراع وعمل أي شيء تقريبا، ففي اليابان تم إنشاء أول بحر صناعي بأشجار ورمال وأيضا أمواج صناعية.

ونظرا لان الكهوف الجليدية تعتبر من أهم المقاصد السياحية حول العالم، فقد قررت دولة أيسلندا الأوربية إنشاء أكبر كهف جليدي صناعي حول العالم، حيث تبلغ مساحة هذا الكهف حوالي 2000 قدم.

هذا وتقدم دولة أيسلندا تجربة سياحة ممتعة للغاية، حيث توفر الدولة شاحنات جليدية مخصوصة تعمل على إيصال السائحين إلى بوابة الجبل الصناعي، بجانب أيضا توفير مروحيات الهيلوكوبتر لنقل السياح.

هذا ويوجد أكبر كهف جليدي صناعي داخل إحدى الجبال الأيسلندية المتجمدة، حيث تم اختيار هذا المكان خصيصا لكونه يصلح مناجيا وجغرافيا لإنشاء أكبر جبل جليدي صناعي متجمد. ‎‏

‎‏وبذلك قد قدم لكم موقع قلمي إجابات كاملة وشيقة للإجابة على التساؤل المطروح بكثرة وهو أين يوجد أكبر كهف جليدي حول العالم.