Save إذاعة مدرسية عن الأم – قلمي
الرئيسية / تعليم / مهارات دراسية / إذاعة مدرسية عن الأم

إذاعة مدرسية عن الأم

إذاعة مدرسية عن الأم، عزيزي القارئ يقدم لكم اليوم موقع قلمي مقال مميز موضوعه يدور حول إذاعه مدرسية عن الأم، هيا بنا نستعرض سويا محتوى هذه الفقرات المميزة من الإذاعة المدرسية.

إذاعة مدرسية عن الأم

اللهم افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين، الحمد لله والصلاة والسلام علي خير خلق الله سيدنا محمد وعلي آله وصحبه وسلم، أما بعد السيد مدير المدرسة والسادة أعضاء هيئة التدريس أساتذتي الكرام … زملائي وزميلاتي… أهلا ومرحبا بكم في برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم ونسأل الله أن ينال استحسانكم… أما بعد .

لقد أولى القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة الأم مكانة عظيمة لا يمكن لنا أن نغفلها، ولعل هذا يظهر لنا جليا من خلال ذلك العدد من الآيات القرآنية التي قد أوصت بالوالدين، هذا إلي جانب العديد من الأحاديث النبوية الشريفة التي أوصت بشكل مباشر بالأم.

والآن دعونا نبدأ أولى فقرات إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم مع آيات بينات من الذكر الحكيم تتلوها علي مسامع حضراتكم الطالبة …..

ولقد حث نبينا الكريم علي حسن معاملة الأم وأوصانا عليها، فهي قد تحملت الكثير من العناء والمشقة من أجل أبنائها منذ أن كانوا نطفة وأجنه في بطنها، فهي الإنسانة الوحيدة التي تستحق حسن المصاحبة في الدنيا، والآن دعونا نستمع لهذا الحديث النبوي الشريف مع الطالبة …..

صدق الله العظيم وبلغ رسوله الكريم وإنا علي ذلك من الشاهدين، هذا ولا يمكن لنا أن ننكر أن الأم هي مصدر الحنان والعاطفة في حياة أي إنسان فهى تجسيد للرحمة والحنان إنها الأم التي تعد عمودا من أعمدة الأسرة بل أهم أصولها وبدونها لا يستقيم البناء علي الإطلاق، والآن دعونا نستمتع بهذا المشهد التمثيلي الذي تقدمه لنا فرقة التمثيل بالمدرسة وهو عن فضل الأم.

 

ولقد كانت ولا زالت الأم الجندي المجهول الذي لا نشعر بقيمته إلا إذا فقدناه، فهي إشراقة النور في حياتنا وهي مصدر رئيسي من مصادر الشعور بالأمن والإطمئنان في الحياة، فهي الشمس التي تشرق بها كل طموحتنا وأحلامنا، هي السند بعد الله عزوجل…

والآن مع كلمة عن فضل الأم مع الطالبة/…………

 

ولا يمكن أن ننكر أن هناك العديد من الأغاني التي قد تغنت بالأم وتضحياتها وفضلها فهي تعد مصدر لإلهام العديد من الشعراء علي مر العصور، لذا دعونا نستمتع مع هذا النشيد المميز من خلال الصوت المميز للطالبة / ………..

 

والآن إذا كنا اليوم قد أخذنا علي عاتقنا أن نقدم لكل معلمي مدرستنا الكرام إذاعة مدرسية عن الأم، فلا نستطيع أن ننهيها بدون أن نكرم تلك الأم التي تحتوي هذا الصرح الضخم والعظيم، التي تتعامل مع الجميع فعليا بمشاعر وتصرفات الأم فجميعنا هنا بناتها حيث تتعامل معنا كما لو كنا جميعا أسرة واحدة نعيش تحت سقف واحد.

 

حيث أننا ننتهز هذه الفرصة حتى نقدم لأم هذه المدرسة تكريما هي بالفعل تستحقه لما تقوم به من حمل مسئولية كبيرة علي عاتقها حيث التعليم والإشراف من أجل الإرتقاء بمستوى العلم والتعليم، فهي تستحق بالفعل التكريم لما تقوم به من تعاون دائم تجاه أبنائها الطلبة من جهة وزملائها المعلمين من جهة أخرى.

وانطلاقا من هذا نرجو أن تسمح لنا أسرة المدرسة أن ندعو أمنا الحنونة السيدة الفاضلة  الأستاذة مديرة المدرسة /………….بغرض تقديم درع التكريم لها في يوم تكريم الأم.

والآن وقد وصلنا إلي نهاية يومنا الإذاعي لهذا اليوم نرجو أن يكون قد نال استحسانكم وعلي وعد مع يوم إذاعي جديد بمشيئة الله.

عن rehab

كاتبة في كافة المجالات مقالات حصرية مميزة وشيقة للقاريء ومن المجالات التي اتميز في كتابتها المجال الخدمي، السياحة، المرأة، الصحة، الجمال، الديكور، الفوركس، المجال الطبي.
استطيع كتابة مقالات كبيرة الحجم من حيث عدد الكلمات تصل إلي 10000 كلمة للمقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *