التخطي إلى المحتوى

إمساكية رمضان بريطانيا 2018-إمساكية شهر رمضان 1439 ، أقترب شهر رمضان ، شهر اليمن والبركات، واقتربت معه روائح الذكر والإيمان والنفحات الإسلامية ، ومع قرب موعد شهر رمضان الفضيل نحتاج إلى معرفة مواعيد الإفطار والإمساك لاختلافها من بلد لأخرى.

واليوم من خلال موقع قلمي  قسم امساكيات رمضان نقدم لجميع من يقيم في بريطانيا من المسلمين العرب، وغير العرب إمساكية شهر رمضان لعام 2018 /1439  ليتعرفوا على مواعيد أذان جميع الصلوات وأيضاً موعد الإفطار ومواعيد الإمساك طيلة شهر رمضان الكريم .

إمساكية رمضان بريطانيا 2018-إمساكية شهر رمضان 1439

 

حال المسلمين في بريطانيا

تعبر الديانة المسيحية في بريطانيا هي الديانة الرسمية في جميع أقاليم، ومدن بريطانيا وعاصمتها مدينة لندن ، وعلى الرغم من ذلك فيوجد العديد من المسلمين المقيمين في بريطانيا باختلاف أقاليمها الأربعة .

تعتبر بريطانيا من أكثر البلاد التي يوجد بها عدد كبير من المسلمين لاشتهارها بتعدد الديانات، وعدم فرض ديانة، أو اضطهاد ديانة غير ديانتها الرسمية، لذلك يوجد بولايات بريطانيا أكثر من ثلاثة مليون مسلم في جميع مدنها، وخاصة انجلترا، ولندن، والجدير بالذكر أن نسبة اعتناق البريطانيين للإسلام تتزايد يوماً بعد يوم، وينتشر الإسلام في جميع أركانها .

الطقوس الرمضانية في بريطانيا

يرتبط شهر رمضان في أذهان المسلمين بالكثير من الطقوس وأهمها روائح البخور التي تنتشر في كل مكان، وانتشار التمر بأنواعه في المنازل، وبعض الأكلات والحلويات التي ترتبط بشهر رمضان في أذهان المسلمين .

ولكن يختلف الحال في الدول الأوروبية والأجنبية  فالعرب هناك يفتقدون هذه الطقوس، ويحاولون استرجاع الذكريات الجميلة وبعض الطقوس الرمضانية للشعور بجمال شهر رمضان المبارك  .

يقوم المسلمين العرب بمحاولة التحايل على الغربة في بريطانيا، ويبحثون عن التجمعات العربية، ومحاولة لم الشمل والرجوع والحنين للذكريات الجميلة بتجمعهم في بعض الأماكن المشهورة بوجود العرب في بريطانيا لإجراء شعائرهم الدينية الإسلامية، والاحتفال بقدوم شهر رمضان على الطريقة العربية .

فيقومون بعمل خيمات رمضانية للتجمع للإفطار، والسحور فيها، وأيضا عمل موائد رمضانية في المساجد ليتجمعون عليها في رمضان، ومحاولة إحياء بعض الذكريات للتغلب على الحنين للوطن في رمضان بهذه الطقوس .إمساكية رمضان بريطانيا 2018-إمساكية شهر رمضان 1439

أما عن وجود الامساكية الرمضانية فإننا نقوم بتحذير الاخوة والاخوات المسلمين من عدم دقتها، وعدم الاعتماد عليها في كافة أمورهم الدينية، ولكن هي تفيد في معرفة المواعيد بالتقريب ولكن ليست دقيقة بالوضع الذي يجعلكم تعتمدون عليها اعتماداً كلياً.