التخطي إلى المحتوى

إمساكية رمضان روسيا 2018- إمساكية شهر رمضان 1439 ، إمساكية رمضان هي الوسيلة الأسهل لمعرفة مواعيد الصلوات الخمسة المفروضة، وأيضاً لمعرفة مواعيد الإفطار، والسحور ولكن ليست الوسيلة الوحيدة للتعرف على المواقيت الصحيحة، ولكنها الوسيلة الأسهل والأسرع .

شهر رمضان المبارك تزداد فيه الحسنات، ويتسابق المسلمون للقيام بالشعائر الإسلامية على أكمل وجه للفوز بالحسنات المتضاعفة والعتق من النار ، وإمساكية رمضان تساعد المسلمون المغتربين في بلاد غير بلادهم لمعرفة مواقيت الصلاة، ومواقيت الإفطار والسحور ، لذلك نقدم للمسلمين المتواجدين في روسيا إمساكية رمضان لعام 2018 /1439 ومواعيد الصلاة من خلال موقع قلمي قسم امساكيات رمضان.

إمساكية رمضان روسيا 2018- إمساكية شهر رمضان 1439

إمساكية رمضان روسيا 2018- إمساكية شهر رمضان 1439

حال المسلمين في روسيا في رمضان

حال المسلمين في روسيا لا يختلف كثيراً عن حال باقي المسلمين في باقي دول العالم، حيث أن شهر رمضان له مذاق خاص، ومختلف عن باقي الشهور، من حيث قضاء الشعائر الدينية، ومن حيث التسابق على كسب الحسنات، والتسابق لأعمال الخير.

بالرغم من وجود الكثير من غير المسلمين في روسيا، إلا أن روسيا تتميز كباقي دول العالم بوجود مجموعات من المسلمين متفرقين في مدن روسيا يقيمون الاحتفالات بقدوم شهر رمضان المبارك .

من أهم مظاهر الاحتفال بقدوم شهر رمضان هو الاجتماع على موائد الإفطار الجماعية ، والذهاب إلى المساجد للقيام بأداء الصلوات الخمسة في جماعة، كما يقومون أثناء انتظار موعد أذان المغرب بتقديم شخص يجيد قراءة القرآن الكريم، ليقوم بقراءة ما تيسر من آيات القرآن الكريم ، واختيار من ينشد بعض الأناشيد الإسلامية والابتهالات .

ولكن تختلف روسيا من حيث المناخ عن باقي الدول ، وتختلف بعض ولاياتها ومدنها عن بعضها البعض من حيث المناخ ، حيث أنه يوجد بعض مدن روسيا لا تشرق بها الشمس لشهور عديدة، ولذلك يصعب عليهم تحديد مواعيد الصلوات، وأيضا صعوبة تحديد مواعيد الإفطار والإمساك، وهنا يأتي دور إمساكية رمضان التي تساعد مسلمي روسيا في معرفة مواقيت الصلاة وتساعدهم لأداء شعائرهم الدينية .

ومن أهم مظاهر الاحتفال المختلفة بروسيا في شهر رمضان هو الخيمة الرمضانية التي تقام في موسكو والتي تضم العديد من الطوائف الغير الإسلامية، وجميع الهيئات السياسية والثقافية ورجال الدين يشاركون بها ، مما يجعله حدث مختلف عن باقي البلدان في رمضان .