التخطي إلى المحتوى

اجمل دول اوروبا ، يرغب الكثيرون من الاشخاص السفر لبعض الدول الأوربية نظراً لشهرتها الكبيرة نظرًا لأنها تحتوي على العديد من المعالم السياحية الجذابة ، وهذا الأمر جعل منها واحده من الأماكن التي تستحق الزيادة سواء كان ذلك بمفردك أو مع جميع أفراد أسرتك، وسوف يحدثكم قلمي عن اجمل دول أوروبا.

اجمل دول اوروبا
اجمل دول اوروبا

اجمل دول اوروبا:

هناك الكثير من الوجهات الأوربية الذي يفضل الذهاب إليها عدد كبير من السائحون، والتي تعتبر مقصد جيد للعائلات في العطلات السنوية ومن أبرز الدول الأوربية الآتي:

ايطاليا:

ينجذب إلى السياحة الإيطالية الملايين حول العالم، حيث أنها من الدول التي تشير إلى الحياة ،والحب، والفنون، والطعام الشهي، مما يجعلها من أفضل الأماكن الذي يقدم على زيارتها محبي العطلات المليئة بالمرح والاستمتاع.

كما من الممكن بايطاليا أن تستمتع العائلات بالتسوق بروما وميلانو، أيضاً يمكنهم الاستمتاع بالقيام بالجولات الرومانسيا في فينسيا حيث الانتقال إلى فلورنسا لتمتع بجمال العمارة والمتاحف الفنية الجميلة، حيث يمكنهم زيارة برج بيزا المائل والكولسيوم، أما بالنسبة للعائلات فيمكنهم زيارة حديقة غار لاند المائية وملاهي موفي لاند، ولكن بالنسبة لأشخاص العاشقون بالقيام ببعض تجارب التذوق قلن يكونوا قادرين عن عدم تذوقهم للأكلات الإيطالية الشهيرة واللذيذة.

السويد:

تعتبر السويد واحدة من أهم الدول التي تمتلك العديد من المعالم السياحية الرائعة، خاصة إذا كنت ترغب في السياحة مع الاسرة مع أصطحاب الأطفال الصغار، حيث أن هذه الدولة تشتهر بكثير من المتنزهات والحدائق العامة والملاهي وكل هذا يساعد الأطفال على الاستمتاع بالرحلة، كما أنها تشمل بعض المناطق المختلفة والتي تحتوي على المعالم السياحية الضخمة والجذابة للبالغين وبالأخص من يهوى الفنون.

بإمكانك عزيزي السائح أن تبدأ رحلتك من خلال زيارة مدينة ستوكهولم وزيارة جزيرة جورجاردن، حيث أنك سوف تجد وتستمتع بالأماكن الترفيهية التي تكون مقصد جيد للعائلات والأسر.

بلجيكا:

فهي واحدة من الدول الشهيرة بمسلسلات الرسوم المتحركة والكرتون مثل مغامرات السنافر وحلوى الوافل، وحلوى الشوكولاتة والبرتقال، ولن يقتصر حب والانجذاب إلى هذه المدينة على الأطفال فقط بل أنها تجمع الأسر والعائلات.

تعرف بأنها من أحد المدن الثرية جداً بالتراث الثقافي والمعالم السياحية وبعض المناطق التي تجذب السياح إليها، حيث تبدأ الرحلة في بلجيكا بزيارة العاصمة بروكسيل والتي تعرف بأنها تحتوي على العديد من المعالم والمناطق السياحية المثيرة للاهتمام، مثل وجود نافورة مانيكن بيس المعروفة، وسوق الميدان الكبير، والمنطقة التاريخية داخل بروكسيل والتي ترجع معالمها إلى القرن 15.

المانيا:

عزيزي القارئ إذا كان عليك أن تختار بين بعض الدول للذهاب لرحلة ممتع يتحتم عليكَ الأمر أن تقوم باختيار المانيا، فهي من أحد الاختيارات المثالية لعمل السياحة العائلية بداخلها، لاحتوائها على عدد كبير من الحدائق والمتنزهات وبعض المناطق السياحية الذي ينجذب عليها العائلات.

حيث يتوفر بها صرح كبير من وسائل المواصلات العامة التي تريح الأسر وبأسعار مناسبة جداً وهذا يساعد في سهولة تنقل الأطفال مع الأسر، كما تضم المانيا كل ما تحتاج إلى مشاهدته بالدول الأوربية عموماً، فإذا كنت تبحث عن المدن السياحية الحديثة التي تتميز بالخدمات والمرافق المتطورة، والمتاحف والأسواق الأكثر شهرة حول العالم، فلن تجد أفضل من أنكَ تقوم بعمل زيارة سياحية بالمانيا نظراً لامتلاكها المناطق الطبيعية الساحرة والمعالم والمناطق التاريخية والقلاع المدهشة والمذهلة للجميع.

اسبانيا:

تتميز اسبانيا عن غير من الدول الأوربية بتنوعها التاريخي والثقافي، فهي مزيج بين الحضارة الأوربية وحضارة البحر الأبيض المتوسط والحضارة الأندلسية، وهذا ما يجعل اسبانيا تكون من أفضل المعالم السياحية في أوروبا.

تحتوي اسبانيا على عدد كبير من المدن والمناطق التي تتناسب مع الرحلات العائلية، كما يفضل كل محبي الرحلات والعطلات التوجه إلى شواطئها مثل الذهاب إلى شاطئ بالمادي مايوركا وماربينا.

ولكن بالنسبة لعشاق الرحلات الخاصة بالاستمتاع بالمعالم التاريخية فيمكنهم زيارة برشلونة ومدريد التي تتميز بالمعمار الذي يرجع للعصور الوسطى.

وبالنسبة لزيارة إشبيلية وغرناطة فالسائحون يستمتعون بزيارة أفضل وأروع المعالم التي تكون مزيج من الحضارة الإسلامية والحضارة الأندلسية وحضارة البحر الأبيض المتوسط، ويكون هذا مزيج مدهش ورائع يظهر أثره على العمارة والأطعمة.

فرنسا:

تعرف فرنسا بأنها بلاد النور والتاريخ والثقافة فهي واحدة من أروع الأماكن السياحية خاصة في فصل الصيف للعائلات، فيتوافر بها الكثير من المتنزهات والحدائق العامة التي تتناسب مع النشاطات الخاصة بالأطفال الصغار.

حيث يستمتع كل من يزور باريس ببعض من الجولات التسويقية الراقية بكثير من المناطق منها شارع الشانزلزية، وشارع سان اونورية وأفنيو مونتين، حيث من الممكن أن تقوم باصطحاب الأطفال والعائلة لتلك الحدائق الرائعة والخلابة مثل حديقة تويليري والحديقة النباتية وملاهي ديزني لاند.

أما بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في زيارة الشواطئ يمكنهم زيارة السواحل منها نيس، وسان تروبية، ومرسيليا لاستمتاع بكل ما فيها من مناظر طبيعية وخلابة، ولمن يعشق الفنون والثقافة لن يسعهم الوقت لزيارة جميع الأماكن الموجودة في فرنسا، فهي تضم عدد كبير من المتاحف ومن أبرزهم متحف اللوفر.