Save اجمل كلام في الصداقة - قلمي
الرئيسية / الآدب / منوعات أدبية / اجمل كلام في الصداقة

اجمل كلام في الصداقة

اجمل كلام في الصداقة، الصداقة هي تلك العلاقة الوثيقة بين الأشخاص وتقوم علي الصدق والثقة والاحترام، وهي من الأشياء المهمة في حياة الإنسان؛ فلا يستطيع أي شخص الحياة بدون صديق مخلص يسانده أفراحه وأحزانه وكل أمور حياته ؛ولذلك يجب علينا حسن اختيار الأصدقاء، وفيما يلي سوف نتكلم عن الصداقة بمعانيها المختلفة من موقع قلمي .

اجمل كلام في الصداقة-أهمية الصداقة :

أهمية الصداقة

  1. اختيار الصديق المحترم والأمين والذي يخاف الله في كل أمور حياته مما يؤثر علي الشخص بتلك الصفات الحميدة ويصبح شخصاُ صالحاً ومفيداً لنفسه وللمجتمع .
  2. مساندة الصديق لصديقه في أوقات الشدة والضيق ومساعدته في حل المشكلات التي يقع فيها .
  3. الصداقة من أهم الروابط الاجتماعية التي تربط الإنسان بالآخرين حيث يعم الحب والتعاون بين الأصدقاء .

صفات الصديق الحقيقي:

  1. الصدق والأمانة والاحترام المتبادل والخوف من الله .
  2. الاطمئنان علي الصديق وزيارته في فترة مرضه .
  3. مشاركة الصديق في أوقات السراء والضراء.
  4. المحافظة علي أسراره وعدم نشرها للآخرين .

أنواع الصداقة :

أنواع الصداقة

  1. صداقة الطفولة :من أجمل الصداقات التي تحمل ذكريات الطفولة البريئة، وتمثل أيام اللعب والفرح قبل الدخول في دوامة الحياة ومتاعبها .
  2. صداقة الدراسة :تتضمن فترة الدراسة المدرسية والجامعية حيث الشباب والمراهقة والطاقة فيقضي الشخص معظم أوقاته مع الأصدقاء في الدروس والمحاضرات .
  3. صداقة العمل :ويكون أساسها قوة المواقف بين مجموعة العمل، فهي مرتبطة بمدى نضج الشخص الذهني وقدرته علي التفاعل مع الآخرين .
  4. صداقة النوادي :تهتم بالميول والاهتمامات المشتركة، فيشعر بالمتعة والراحة خلال قضاء بعض الوقت الجميل متناسياً مشاكل الحياة .
  5. صداقة الشدة :من أهم الصداقات التي تبين الأصدقاء علي حقيقتهم؛ فالصديق الوفيُ يساند صديقه وقت الشدة ويقويه .
  6. صداقة السوء :من أبشع الصداقات حيث يكتسب الشخص أخلاق سيئة لإشباع شهواته؛ مما يعود عليه بالضرر وتعرضه للمشاكل الكثيرة .
  7. الصداقة الافتراضية :وتكون صداقة خيالية كما هو الحال في مواقع التواصل الاجتماعي .

حكم وأمثال عن الصداقة :

تعتبر الصداقة الحقيقية من أهم العلاقات الإنسانية في العالم حيث أنها تقوم علي الصدق والحب بين الأشخاص فالصديق يتمني الخير لصديقه ويقف بجانبه في أوقات الشدة واليسر ويكتم أسراره ويلتمس له الأعذار والصداقة تعطي للحياة معني متميز فأفضل الأوقات هي الك التي يقضيها الإنسان مع صديقه الحميم فلا يشعر معه بمرور الوقت وفيما يلي بعض الحكم والأمثال عن الصداقة :

حكم وأمثال عن الصداقة

الصديق وقت الضيق .

عدو عاقل خير من صديق جاهل .

الأب كنز والأخ سلوى والصديق كلا الاثنين .

احذر عدوك مرة وصديقك ألف مرة ،فإن انقلب الصديق فهو أعلم بالمضرة .

الصداقة كالصحة لا تعرف قيمتها إلا إذا خسرتها .

أقوال مأثورة عن الصداقة :

  الصداقة من أسمي المشاعر النبيلة في الحياة، ويكون مصدرها الحقيقي القلب وأساسها الصدق والحب وليس المصالح، فما أجمل الشعور بحب الصديق دون مقابل، والإخلاص والوفاء والدفاع عنه في غيابه، فالحياة بدون صديق تكون بلا معني فلابد من وجود صديق يقدر معني الصداقة ويهتم بمشاعر صديقه، وسوف نذكر بعض الأقوال المأثورة عن الصداقة :

أقوال مأثورة عن الصداقة

الصداقة هي ملح الحياة .

الصداقة مدينة مفتاحها الوفاء وسكانها الأوفياء .

الصداقة شجرة بذورها الوفاء وأغصانها الأمل وأوراقها السعادة .

الصداقة كالمظلة كلما اشتد المطر كلما ازدادت الحاجة لها .

الصداقة حديقة وردها الإخاء ورحيقها التعاون .

أقوال العظماء عن الصداقة :

الصديق هو الكنز الثمين الذي لا يقدر بثمن فهو الذي يقف بجانبك دائماً ويحافظ علي أسرارك ويهديك إلي الطريق المستقيم وتقضي معه اجمل الأوقات وسوف نوضح لكم بعض أفوال العظماء عن الصداقة :

أقوال العظماء عن الصداقة

الصداقة هي عقل واحد في جسدين .

صداقة زائفة شر من عداوة سافرة .

الوقت يجعل الصداقة تكبر لكنه يجعل الحب يضعف .

واحذر مصاحبة السفيه فشر ما ،جلب الندامة صحبة الأشرار .

عدوك من صديقك مستفاد ،فلا تستكثرن من الصحاب .

عن هيام محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 2233 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only 106496 of 108729 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162