التخطي إلى المحتوى

مدن تركيا ، تعتبر تركيا واحدة ضمن دول الشرق الأوسط، وتتميز بأن لها موقع ممتاز فيوجد في الجانب الشمالي لها جورجيا، والبحر الأسود، أما في الجانب الشرقي توجد إيران، وأرمينيا، وفي الجزء الجنوبي لها توجد سوريا، والعراق، والبحر الأبيض المتوسط، ويوجد كلًا من اليونان، وبلغاريا، وبجر إيجة في الجانب الغربي.

أما تركيا نفسها فإنها تعتبر واحدة من أهم الواجهات السياحية التي تعمل على جذب السياح من جميع أنحاء العالم، فيذهب إليها السياح طوال العالم، ولكن يوجد بعض المدن في تركيا التي يتضاعف جمالها في فصل الصيف وبقلبي سوف نعرض لكم اجمل مدن تركيا في الصيف .

اجمل مدن تركيا في الصيف :

تحتوي على العديد من المدن المميزة التي تجعل منها مكان مهم يأتي إليه السياح من جميع أنحاء العالم، ومن ضمن هذه المدن ما يلي:

أولًا: إسطنبول:

توجد إسطنبول في الجانب الشمالي الغربي، وبها ثاني أكبر عدد سكان الذي يصل عددهم إلى 13.4 مليون نسمة، ويوجد لها العديد من الإيجابيات الأخرى مثل أنها تعتبر هي المركز المالي، والثقافي، والسياحي، والاقتصادي في تركيا، وتحتوي على العديد من المعالم الأثرية من أهمها:

  • آيا صوفيا:

في بداية الأمر كان عبارة عن كاتدرائية بطريركية أرثوذكسية، ولكنه بعد أن دخل الإسلام إلى تركيا أصبح مسجد، وبعد فترة تحول إلى متحف يأتي السياح إلى زيارته من جميع أنحاء العالم.

  • مسجد السلطان أحمد:

لقد قام السلطان أحمد الأول ببناء هذا المسجد في سنة 1609 ميلاديًا إلى 1616 ميلاديًا، ولقد أطلق عليه الناس أسم ((المسجد الأزرق)).

  • قصر الباب العالي:

في عصر الدولة العثمانية كان يتم اتخاذ هذا القصر على أنه المكان الرسمي لكل سلطان يأتي خلال العصر العثماني، والذي قام بتأسيسه في بداية الأمر هو السلطان محمد الفاتح كان ذلك في عام 1459 ميلاديًا، بمجرد أن قام بغزو القسطنطينية، ونظرًا لأن هذا المكان به الكثير من القطع الأثرية الإسلامية فهذا يجعله يعتبر واحدًا من أهم الأثار في إسطنبول، ومع مرور الوقت تحول إلى مكان خاص بالتراث العالمي كان ذلك في سنة 1985 ميلاديًا.

  • برج غلطة:

عبارة عن برج تم بني في القرون الوسطى، وهو منحوت من الحجر، يصل ارتفاعه إلى 66.90 متر، أما طوله يصل إلى 51.65 متر، يعتبر من ضمن المعالم المميزة في إسطنبول.

ثانيًا: بورصة:

هي مدينة صناعية، تحتوي على رابع أكثر عدد سكان في العالم حيث أن عدد السكان بها يصل إلى 1.2 مليون نسمة، ومن أكثر ما يميزها أنها تحتوي على العديد من المعالم الأثرية والسياحية التي يمكن زيارتها طوال العام وبشكل خاص في فصل الصيف، من أشهرها: تلفريك، جبل أولوداغ، مقابر عثمان، وبها الكثير من الحدائق، كما أنها تحتوي على حمامات تركية.

ثالثًا: أنطاليا:

توجد في الجزء الجنوبي الغربي من تركيا، ومن أكثر ما يميزها أنها تطل على البحر الأبيض المتوسط، كما يوجد بها العديد من المعالم التاريخية من أشهرها: كيسك منارة، ومسجد يفليف منارة، وبها متحف كاليتشي، ومتحف أنطاليا.