التخطي إلى المحتوى

اجمل مدن سويسرا ، تعتبر سويسرا واحدة من أجمل الوجهات السياحية في العالم، حيث أنها تعتبر عامل جذب للسياح من جميع أنحاء العالم؛ وذلك يعود إلى المدن المميزة التي توجد بها، ونظرًا لأهميتها ومكانتها السياحية البالغة فإن قلمي سوف يسلط لكم الأضواء في الأسطر القادمة على اجمل مدن سويسرا.

ما هي اجمل مدن سويسرا ؟

تشتهر سويسرا بالعديد من المميزات التي تجعل منها واحدة من أفضل المدن السياحية؛ ولعل ذلك يعود إلى كثرة جبال الثلج بها، وإلى جمال الشوكولاتة التي يتم صنعها بها، وإلى المناظر المميزة التي تراها عن البحيرات، كل هذا بالإضافة إلى المدن العريقة التي توجد بها، ومن اجمل مدن سويسرا ما يلي:

أولًا: مدينة إنترلاكن:

توجد هذه المنطقة في موقع ممتاز حيث يوجد حولها الجبال الثلجية، إضافة إلى أنها تحتوي على العديد من البحيرات الخلابة، وذلك بسبب وجود كلًا من بحيرة برينز، وبحيرة ثون بها، وجبل إيغير، وجبل يونغفراو، وجبل مونك، كل هذه الأمور زادت من قيمتها وجعلت منها واحدة من أفضل المدن التي يمكن أن يقوم السياح بممارسة هوياتهم المفضلة بها مثل التزلج وغيرها من الألعاب المسلية.

ثانيًا: مدينة لوزان:

إن قيمة مدينة لوزان لا تقتصر على المناظر المميزة، بل أنها واحدة من أكبر مدن سويسرا، وعندما تم عمل إحصائية بين مدن سويسرا فقد حصلت على المركز الرابع من حيث الحجم، إضافة إلى أنها تعتبر من أكثر الأماكن التي يرغب أكبر الكتاب الذهاب إليها بسبب الهدوء الذي تنشره في داخل الاشخاص، ومن أكثر ما يزيد من شهرتها أنها تحتوي على العديد من الأسواق المختلفة التي ليس لها مثيل، كما أنها بعض المتاحف المختلفة منها الخاص بالفن الخام، وآخر بالتاريخ، إضافة إلى متحف خاص بالألعاب الأولمبية؛ ولعل هذا كان سبب في أن تحتوي هذه المدينة على المكان الخاص باللجنة الأولمبية الدولية، والذي كان له دور كبير في رفع مكانتها.

ثالثًا: مدينة لوسيرن:

من أكثر ما يميز مدينة لوسيرن أنها يطغي عليها الكلاسكية القديمة على الرغم من عصريتها، وهذا يجعل السياح يأتون إليها عدة مرات لرؤية العظمة والجمال، حيث أنها تحتوي على العديد من الأسواق المختلفة، إضافة إلى الجبال التي تزيد من جمالها، كما أن بها العديد البحيرات.

حتى أن المنازل بها ذات أشكال مميزة فلقد تم استخدام الجص في تزينها، وتحتوي على جسر تشابل، وبها بحيرة لوسيرن، ومن أشهر المعالم بها هو متحف النقل، يمكن أن تقوم برحلة في المدينة والتقاط الصور في العديد من الأماكن المختلفة لتصبح ذكرى لا تنسى.

رابعًا: مدينة جنيف:

توجد مدينة جنيف في الجهة الغربية من سويسرا، وتحتوي على العديد من المعالم المختلفة التي لها علاقة بالثقافة والفن، ومن أشهر المعالم بها هي نافورة جنيف ذات الحجم الكبيرة والتي يمكن أن تراها في أي مكان تذهب إليه في المدينة.

خامسًا: مدينة بازل:

من أشهر المعالم السياحية في مدينة بازل هي حديقة الحيوان التي تعتبر واحدة من أفضل وأشهر حدائق الحيوان في العالم، كما أنها تحتوي على مجموعة من الكنائس ذات الطراز المميز ومن أشهرها كنيسة بازل الشهيرة.

سادسًا: مدينة دافوس:

ما يزيد من شهرة مدينة دافوس أن السياح يأتون إليها من جميع أنحاء العالم لرؤية المراعي التي توجد والأماكن الخضراء التي تميزها، حيث أنها تعتبر من أفضل الأماكن التي يمكن أن تشعر فيها بالراحة والهدوء، وكل عام يأتي في مدينة دافوس المنتدى الاقتصادي العالمي.

سابعًا: مدينة لوكارنو:

تعتبر واحدة من أهدى المدن التي يمكن أن تذهب إليها حتى تشعر بالهدوء والراحة، ولعل ذلك يعود إلى أنها تطل بحيرة ماجيوري والتي تساعدك على رؤية مناظر خلابة ومريحة للنفس، كما أن بها بعض المعالم الدينية المختلفة من أشهرها ((دير مادونا ديل ساسو)) الذي يعتبر من أفضل الأماكن التي يمكن أن تزورها خلال رحلتك إلى سويسرا.

ثامنًا: مدينة اسكونا:

تعتبر من أرقى الأماكن التي يمكن الذهاب إليها وأكثرها هدوء، حيث أنها تقع على بحيرة  ماجيوري، ومن أكثر ما يزيد من جمال الجو بها أن بها ((مهرجان اسكونا لموسيقى الجاز السنوي)) ومن خلال هذا المهرجان يقوم العديد من الفرق العالمية بتقديم العروض المميزة به.

تاسعًا: مدينة سانت غالن:

من أشهر وأقدم المعالم السياحية في مدينة سالنت غالن هو ((دير سانت غال))، ومن أكثر ما يميزها أنها منطقة ريفية؛ لهذا فإنها تحتوي على العديد من المعالم المختلفة المميزة بها والتي تعمل على نشر الهدوء في النفس.

عاشرًا: زيورخ:

إن مدينة زيورخ من أكبر المدن في سويسرا، وتوجد بالتحديد في الجانب الشمالي، من أكثر ما يزيد من قيمتها أنها تحتوي على مجموعة الكنائس الأثرية المميزة من أشهرها ((كنيسة سانت بيتر))، كما أن بها العديد من المتاحف، إضافة حديقة الحيوان التي تعتبر واحدة من أشهر الحدائق على الإطلاق، وبها مجموعة المسارح المميزة، والعديد من المعالم التي تزيد من قيمتها الجمالية والتاريخية.