Save اجمل مكياج – قلمي

اجمل مكياج

اجمل مكياج
اجمل مكياج

اجمل مكياج تريد كل فتاة أن تصبح في غاية الجمال سواءً كانت تمتلك ذلك الجمال طبيعي أو تريد أن تقوم بمعالجة بعض العيوب في بشرتها ولذلك تلجأ للعديد من الحيل سواءً عن طريق الوصفات الطبيعية والغذاء الصحي الذي يأتي بنتائج رائعة، ولكن على المدى الطويل أو تضطر لإخفاء تلك العيوب عن طريق استخدام بعض مساحيق التجميل للتعرف علي مشاكل البشرة وطرق علاجها تابعونا عبر موقع قلمي في السطور التالية .

طريقة اختيار اجمل مكياج

ونقدم اليوم عزيزتي حواء بعض الطرق المختلفة لإخفاء عيوب الوجه ووضع أجمل مكياج باستخدام أدوات مختلفة وكيفية وضع المكياج بالخطوات الصحيحة من الألف إلى الياء لكي تتمتعين ببشرة صافية، وتخفي العيوب على قدر الإمكان خاصة أثناء الخروج في فترات النهار سواء للجامعة أو العمل .

مشاكل البشرة المختلفة وطرق علاجها

في البداية يجب تحديد المشكلة الرئيسية التي تعاني منها سيدتي سواءً كانت بشرتك جافة أو دهنية أو تعاني من الاسمرار حول الفم أو هالات سوداء حول العين، أو وجود أثار بثور ووجود ألتهاب ناتج عن حب الشباب فتلك هي المشاكل التي قد تتعرضين لها .

ويكون حل كل مشكلة بالتدريج و مستقل بذاته بمعني إنه يجب البدء في معالجة حب الشباب على سبيل المثال في البدلية قبل معالجة آثار الاسمرار والبقع الداكنة وذلك من خلال استخدام كريم مقشر لتلك الحبوب لتجعلها تندب وتذبل سريعا.

وبالنسبة لمشكلة الهالات السوداء والاسمرار حول الفم يتم وضع شرائح من البطاطس حول العينين لإخفاء الهالات السوداء مع استخدام اللبن الجاف مع العسل الأبيض لتفتيح الاسمرار والبقع الداكنة على الوجه .

أما مشكلة البشرة الجافة فهي شائعة ومنتشرة ولكن علاجها بسيط وسهل وذلك من خلال المداومة على استخدام بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز، وزيت جوز الهند فهو يعالج جفاف البشرة ويمكن أيضا استخدام الفازلين والجلسرين قبل النوم لمعالجة الجفاف.

والبشرة الدهنية على العكس يتم البعد نهائي عن استخدام المواد الدهنية والزيتية سواء في الطعام أو ضمن مكونات مستحضرات التجميل، ويتم المداومة على استخدام غسول أو مستحضر قابض للبشرة مثل خل التفاح أو ماء الورد قبل الخروج والتعرض لأشعة الشمس .

خطوات وضع أجمل مكياج

وبعد أن تم معالجة العيوب والمشكلات التي تظهر على البشرة بطرق منزلية وأمنه نقدم طريقة وضع اجمل مكياج بطريقة صحيحة وهي كالآتي :

  • في البداية نجب أن نقوم بعمل روتين يومي أو أسبوعي للاهتمام بالبشرة سواء كان بالتقشير باستخدام السكر مع زيت الزيتون والترطيب بصفة يومية سواء ب ماسك الزبادي والخيار أو العسل الأبيض بعد العودة من الخارج .
  • يتم اختيار ماركة مضمونة وموثوق بها من قبل ماركات أدوات التجميل حيث توضع المكونات على البشرة مباشرة وتزل لفترة طويلة بل ويتم التعرض للشمس وبالتالي قد تتفاعل بعض المكونات مع طبقة الجلد .
  • نبدأ بتوزيع الفاونديشن أو كريم الأساس على الوجه بطريقة متساوية مع استخدام الكونسيلر  حول العينين لإخفاء الهالات السوداء وبعدها نقوم بتوزيع مورد الخدود على الخدين وتوضع في النهاية طبقة رقيقة من البودره المضغوطة لكي تعطي شكل طبيعي .
  • يتم وضع طبقة من الماسكارا ولكن دون مبالغة خاصة إذا كان أثناء الخروجات النهارية ويتم وضع طبقة من اللون الأزرق أو الأخضر داخل العين بدلا من استخدام الكحل الأسود الذي أصبح موضة قديمة ومع الوقت يسيل حول العين مسبب مظهر غير لائق .

وفي النهاية يوضع طبقة من أحمر الشفاة ويفضل أن يكون باللون الوردي أو السيمون لكي يكون طبيعي وبعيد عن التكلف مع تحديد الحواجب بقلم بني كي تصبح طبيعية بدل من اللون الأسود الذي يغير شكل الوجه ويبرز العيوب، وبذلك يكون قد تم تنفيذ أجمل مكياج بطريقة سريعة وبأقل الخطوات.

اجمل مكياج
اجمل مكياج

عن noor-omar

محررة اعادة صياغة ملمة بقوانين السيو وكتابة المحتوي بشكل جيد واهتم بالتطوير للمحتوي العربي عبر الانترنت

2 تعليقان

  1. جميل جميل
    مشكوريين

  2. رائع جدا خطوات سهلة وبسيطة لعمل المكياج بدون اي تعقيد
    شكرا لكم دوما
    متابعة لكل جديد تضيفونه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *