التخطي إلى المحتوى

اجواء اندونيسيا الان ، تتميز إندونسيا بالطبيعة الخلابة التي يقصدها العديد من السياح من مختلف دول العالم، ولكن الكثير يتسائل عن الطقس والمناخ في إندونسيا، وما هي أفضل الأوقات التي يمكن زيارة البلد فيها وسوف تجدون إجابة هذه الأسئلة بقلمي من خلال قسم مدن أجنبية.

اجواء اندونيسيا الان
اجواء اندونيسيا الان

اجواء اندونيسيا الان

يكون المناخ في إندونيسيا مناخ استوائي بمتوسط درجة حرارة 28 درجة على مدار العام حيث تجد المناخ بداية من شهر مايو الى شهر سبتمبر مناخ جاف، أما في الفترة من شهر أكتوبر الأول إلى شهر ابريل يكون المناخ ممطر.

يعتبر أفضل وقت لزيارة اندونيسيا هي فترة المناخ الجاف وذلك للتمتع بجمال الطبيعة الساحر ولا يفضل الزيارة في الموسم الممطر بسبب هطول الأمطار والتي قد تتسبب في حدوث الفيضانات في بعض الأحيان.

الأماكن السياحية في اندونيسيا وأفضل الأوقات لزيارتها

سوف نذكر فيما يلي بعض جزر إندونيسيا التي يمكن زيارتها والتوقيت الأفضل لهذه الزيارة.

جزيرتي جاوة وسومطرة

أفضل وقت لزيارة هاتين الجزيرتين هو بين شهري مايو وسبتمبر أي في الموسم الجاف حيث تتراوح درجة الحرارة من 22-29 درجة مئوية مع إرتفاع نسبة الرطوبة، قد تسقط بعض الأمطار في المناطق الغربية والجنوب غربية ولكنها خفيفة.

يبدأ الموسم الممطر في جزيرة جاوة من نوفمبر الثاني إلى مارس، أما في شمال جزيرة سومطرة من أكتوبر الأول الى يناير الثاني وفي جنوبها من يناير الثاني الى فبراير، تستمر هذه الأمطار لمدة ساعتين في فترة الظهيرة وتؤثر بشكل كبير على المناطق التي بها أدغال قد تصل إلى غلق بعض الطرق.

مقاطعة نوسا تنجارا (جزيرة لومبوك، جزر جيلي، جزيرة فلوريس)

يبدأ الموسم الجاف من أبريل الى سبتمبر وهذا أفضل وقت للزيارة، ويعتبر شهري أغسطس وسبتمبر الأكثر جفافا، ويكون متوسط درجة الحرارة على مدار العام تتراوح من 28-32 درجة مئوية، في حين يبدأ الموسم الممطر ويزداد هطول الأمطار به في شهري ديسمبر الأول وفبراير، وأيضاً تؤثر بشكل كبير على الحركة داخل وخارج هذه الجزر.

جزيرة بالي

أفضل وقت لزيارة جزيرة بالي هي الفترة بين شهر مايو ويوليو حيث تكون درجة الحرارة في النهار 28 درجة مئوية وتنخفض ليلاً حيث يبدأ الموسم الجاف من أبريل حتى سبتمبر، في حين تسقط الأمطار في الفترة من  أكتوبر الأول إلى مارس، ولكن تكون هذه الأمطار خفيفة ويصاحبها ارتفاع درجات الحرارة حيث تصل إلى 34 درجة مئوية.

جزيرة سولاويسي

يختلف المناخ في جزيرة سولاويسي وذلك على حسب مكان وجودك في الجزيرة حيث يبدأ  الموسم الجاف عليها من أغسطس الى أكتوبر الأول، أما موسم الأمطار في الجزء الجنوب الغربي من الجزيرة تكون بين أكتوبر الأول ومارس،  وفي الجزء الشمالي فهي بين شهري يونيو ويوليو.

ترتفع درجات الحرارة على السواحل حيث تصل إلى 34 درجة مئوية، أما في مناطق التلال تنخفض درجة الحرارة لتصل إلى 24 درجة مئوية.

مقاطعة كاليمانتان

يكون المناخ جافاً في شهري أغسطس وسبتمبر، أما في الفترة التي تتراوح بين مارس ومايو تكون الأمطار خفيفة، ولكنها تزداد في الفترة بين نوفمبر الثاني ويناير الثاني، وتتراوح درجات الحرارة حيث تصل إلى 31 درجة مئوية نهاراً و 23 درجة مئوية ليلاً.

منطقة غرب بابوا

تتنوع الطبيعة في غرب بابوا، وتجد ذلك بين الغابات الشديدة الرطوبة من جانب، وبين القمم الجليدية من الجانب الآخر، يبدأ الموسم الجاف بها من مايو إلى أكتوبر الأول ويصل أعلى قيمه في يوليو وأغسطس، تتراوح درجات الحرارة بين 24 و 34 وتنخفض الى 17 عند المرتفعات، وتزداد الرطوبة من 50 % إلى 90 % على مدار اليوم، وينصح بزيارتها في الموسم الجاف فقط بسبب صعوبة المناخ.

أهم العطلات الرسمية والاحتفالات في اندونيسيا

1-    عيد السنة الصينية الجديدة (يناير، فبراير، مارس).

2-    يوم وينساك(عيد ميلاد بوذا) مايو أو يونيو.

3-    هاري رايا نيبي، أو يوم الصمت في بالي، وهو مخصص للصوم والتأمل في شهر مارس.

4-    عيد الفطر السعيد بعد شهر رمضان المبارك.

5-    عيد الاستقلال يوم 17 أغسطس.

6-    رأس السنة الهجرية، يوم 1 من شهر محرم القمري.