التخطي إلى المحتوى

ادخال البواسير بالاصبع ،  يعد مرض البواسير من أكثر الأمراض التي يخجل المريض من الإفصاح بها، وقد يظل كاتماً للشكوى فترات طويلة، حتي يصل الأمر مداه، فيضطر اللجوء إلي الطبيب، والبواسير بالإنجليزية تعني  “Hemorrhoid“، وتنقسم إلى بواسير داخلية، وتكون غير مرئية، وبواسير خارجية يمكن رؤيتها بالعين المجردة، وتظهر على فتحة الشرج، والمستقيم.

والآن من خلال موقع قلمي قسم منوعات طبية سوف نعرض عليكم نبذة مختصرة عن أسباب حدوث البواسير، وطرق علاجها بدون جراحة.

ادخال البواسير بالاصبع

يظن البعض أن إدخال الإصبع في فتحة الشرج قد يسبب مرض البواسير، ويستدل بذلك على أن وظيفة فتحة الشرج من طبيعة عملها الإخراج، وعندما يتم إدخال الأصبع ، فيحدث العكس، ويسبب ذلك مرض البواسير، ولكن هذا الكلام غير صحيح، وغير طبي حيث هناك عدة أسباب طبية أخرى تعمل على ظهور البواسير.

قد ترجع تلك الأسباب إلي عامل وراثي، أو إلي أمور أخري مثل الجلوس لفترات طويلة دون التحرك،أو عدم ممارسة الرياضة، وقد تظهر بسبب السمنة المفرطة، أو تناول الأطعمة الحارقة بكثرة، وقد يكون الإمساك المزمن لفترات طويلة أحد مسببات الإمساك.

ومن الجدير بالذكر، أنه لم يورد طبياً أن هناك طريقة تقول أنه يتم إدخال البواسير عن طريق الإصبع، ولكن هناك عدة طرق طبيعية أخرى تعمل على علاجها، وهي كالتالي.

طرق طبيعية لعلاج البواسير

هناك الكثير من الأشخاص يفضلون التخلص من ألم البواسير بشكل طبيعي دون اللجوء إلي الطبيب، ومن تلك الطرق التي تعمل على تقليل الألم ما يلي:

  • الليمون

يعد الليمون من المواد الفعالة في التخلص من ألم البواسير على المدى البعيد، ويمكن استخدام الليمون عن طريق قطنة مبللة بعصير الليمون، وتمريرها على منطقة الشرج، قد يشعر المريض بحرقة في تلك اللحظة، ولكنها ذات نتائج مبهرة تظهر مع الوقت.

  • الزنجبيل

يتم استخدام الزنجبيل على شكل دهان، وذلك عن طريق خلط مطحون الزنجبيل الطبيعي بملعقة عسل صغيرة، وبعض قطرات الليمون، واستخدام الدهان حول منطقة الشرج يومياً.إدخال البواسير بالإصبع

  • العسل

العسل كما أخبرنا المولي عز وجل، أن فيه شفاء للناس، وتجده يدخل في علاج الكثير من الأمراض، وهنا يمكن استخدام العسل عن طريق تمريره حول منطقة الألم، أكثر من مرة خلال اليوم، حتى يقل الألم تدريجياً.

  • قطع الثلج

من أفضل المواد الطبيعية المستخدمة في تقليل ألم البواسير وتقليل تورمها، وتهيج فتحة الشرج، ويمكن استخدام قطعة الثلج عن طريق لفها حول قطعة من القماش القطني والذي تم تعقيمة، وتمريرها حول فتحة الشرج لأكثر من مرة خلال اليوم.

  • الشاي

يعتبر الشاي من أقوي الأعشاب التي تساعد في علاج البواسير، وتقليل آلامه، ويمكن استخدامه عن طريق تبريد مشروب الشاي الذي تم إعداده، ووضعه في الثلاجة لفترة، ثم استخدامه بعد ذلك على منطقة الألم.