Save اذاعة عن الحجاب
الرئيسية / تعليم / اذاعة عن الحجاب

اذاعة عن الحجاب

اذاعة عن الحجاب ، الإذاعة المدرسية من أهم الوسائل الإعلامية ذات التأثير المباشر على الطلاب؛ فإذا أردت تعليم الطلاب خلق معين أو غرس القيم في نفوسهم فقم بتقديمها إليهم من خلال الإذاعة المدرسية، وفيما يلي من خلال موقعكم موقع قلمي سوف نقوم بعرض نموذج اذاعة مدرسية يتحدث عن أهمية الحجاب

اذاعة عن الحجاب

في ظل الحرب الشرسة التي يقودها البعض ضد الحجاب كان لا بد من نشر الثقافة والوعي الديني لدى الطلبة والطالبات بأهمية الشعائر الدينية المختلفة ومنها الحجاب الذي يعتبر عنوان العفة والكرامة للمرأة المسلمة حتى تنشأ الفتيات الصغيرات على احترام الحجاب والالتزام به، ويجب أن تتضمن الإذاعة الفقرات التالية:

اذاعة عن الحجاب
اذاعة عن الحجاب
  • القرآن الكريم: يتم هنا تلاوة بعض آيات القرآن الكريم التي تتحدث عن الحجاب مثل: (يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين) الآية 59 سورة الأحزاب.
  • الحديث الشريف: ويقوم أحد الطلاب المشاركين بالإذاعة بإلقاء حديث شريف كذلك يتحدث عن الحجاب مثل: نُقل عن السيدة عائشة رضي الله عنها: “يرحم الله نساء المهاجرات الأول لما أنزل الله (وليضربن بخمرهن على جيوبهن) شققن أكثف مروطهن (أي ثيابهن) فاختمرن بها” رواه البخاري وأبو داود.
  • الحكمة: يتم هنا ذكر بعض الحكم والأقوال عن الحجاب مثل: “كوني شامخة بحجابك في زمن كثر فيه التبرج”، “الحجاب أعظم إكليل لجمالك؛ وأكبر دليل عن أدبك وكمالك”، “فليقولوا ما يقولون؛ فلا يوجد ما يحفظ للمرأة عزتها وكرامتها مثل الحجاب”.

  • كلمة عن الحجاب: الحجاب يحفظ للمرأة حياءها وطهارة قلبها وكرامتها ولذلك يجب على كل امرأة مسلمة أن تحرص على ارتداء الحجاب امتثالا لأمر الله تعالى وسعيا لإرضائه.
  • أشعار وأناشيد: ويفضل أن يتم اختيار طالب بصوت مميز ليقوم بإلقاء بعض الأشعار أو الأناشيد الدينية التي تتحدث عن فضل الحجاب وأهميته لأن الأناشيد والأبيات الشعرية تحمل الكثير من المعاني والأفكار التي يتم تقديمها بشكل بليغ وتصل إلى الأذن والعقل أيضا بشكل سريع.

  • ملخص: وبعد تقديم الفقرات السابقة قم بعمل تلخيص سريع لكل فقرة تم تقديمها من خلال الإذاعة قائلا: وبعد أن استمعنا إلى آيات الذكر الحكيم التي تتحدث عن الحجاب وطرحنا بعض الأحاديث الشريفة والأناشيد والأبيات الشعرية المختلفة عن الحجاب نأمل أن نكون قد نجحنا في توصيل فكرة البرنامج الإذاعي اليوم وهي أهمية الحجاب وضرورة الحرص على الالتزام به.
  • الختام: بعد الانتهاء من تقديم الإذاعة المدرسية قم بتقديم الشكر والامتنان لكل من شارك بهذا البرنامج الإذاعي ووجه الشكر أيضا لمدير المدرسة ولزملائك متمنيا أن تكون قد وفقت في تقديم الإذاعة بطريقة قد نالت إعجابهم.

ونحن من خلال موقع قلمي نأمل أن يكون هذا البرنامج الإذاعي عن الحجاب قد نال إعجابكم ونعدكم بتقديم المزيد من برامج الإذاعة المدرسية التي تتحدث عن مواضيع هامة ومختلفة.

عن ياسمين السيد

ياسمين السيد .. اخصائية تحاليل طبية .. ماجستير في الكيمياء .. احب كتابة المقالات والتدوين وخصوصا المتعلقة بكل ما هو جديد في التحاليل الطبية والبحث العلمى في الكيمياء والكيمياء الحيوية والنانوتكنولوجي

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 101066 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162