Save اذاعة عن فطن – قلمي

اذاعة عن فطن

اذاعة عن فطن
اذاعة عن فطن

اذاعة عن فطن ، الإذاعة المدرسية تعتبر من أهم الوسائل التي يعبر الطلاب من خلالها عن آرائهم تجاه الأحداث والمواقف والقضايا المختلفة، وهي تساعدهم على بناء شخصية مستقلة لها القدرة على الفكر والنقد والتحليل ورفع مستوى الثقافة العامة لديهم أيضا، وفيما يلي على موقع قلمي سوف نتحدث عن برنامج فطن ونموذج اذاعة عن فطن

ما هو برنامج فطن؟

برنامج فطن هو برنامج تم إعداده للإذاعات المدرسية وهو يساعد على توعية الطلاب وحمايتهم من السلوك الغير سوي كالتطرف أو إدمان المخدرات أو الإنحراف الأخلاقي ويساهم على توجيه الطلاب إلى مكارم الأخلاق وأعمال الخير وغيرها من الأمور التي تساهم في تعليم الطفل وبناء طفل ذكي وواعي.

اذاعة عن فطن

وهي تعني عمل نموذج إذاعة مدرسية يتحدث عن برنامج فطن كالآتي:

المقدمة: بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، أهلا بكم يسعدنا أن نقدم لكم إذاعتنا المدرسية اليوم عن برنامج فطن.

فقرة القرآن الكريم: يجب أن تكون الفقرة الأولى في الإذاعة المدرسية هي فقرة القرآن الكريم، ويتم فيها تقديم الطالب الذي سوف يقوم بالتلاوة ليقرأ ما تيسر من القرآن الكريم.

فقرة الحديث الشريف: ويلي فقرة القرآن فقرة الحديث الشريف ويتم تقديم الطالب أيضا الذي يقوم بإلقاء الحديث الشريف ويفضل أن يقوم بتفسير الحديث أيضا في عبارات وجيزة.

فقرة الحِكم: وهذه الفقرة يجب أن تتضمن بعض الحكم والأقوال التي تثني على التحلي بالذكاء والوعي والفطنة.

فقرة موضوع الإذاعة: ثم تأتي فقرة التحدث عن برنامج فطن، قم بالتحدث عن الأسباب التي أدت إلى التفكير في عمل البرنامج كأسباب ضعف وتراجع الأمة بسبب انخفاض درجة الوعي والفطنة لدى أبناء الوطن وأن البرنامج جاء ليساعد على تربية النشأ الصغير على اليقظة والفطنة والوعي الكامل بكل ما يدور حولهم ويحاك ضدهم وكيف أن التسلح بالعلم والقوة والشجاعة ومعهم الأخلاق هو الاتجاه الصحيح لتقدم الوطن.

وقم بذكر بعض الأمثلة على تحلي صحابة رسول الله صلَّ الله عليه وسلم والسلف الصالح بالحكمة والفطنة كسيدنا عمر بن الخطاب وسيدنا علي ابن أبي طالب وسيدنا أبو بكر الصديق والعباس وخباب وسعد بن معاذ ومعاذ بن جبل وغيرهم الكثيرين من النماذج التي كان لها تأثير عظيم على الأمة الإسلامية.

الختام: وفي النهاية قم بذكر النقاط الأساسية التي تم التحدث عنها من خلال الإذاعة ثم قم بشكر كل المستمعين من مدرسين وطلبة ومدير وناظر وعمال وغيرهم وتمنى أن تكون قد وفقت في تقديم الإذاعة بشكل جيد وأن يكونوا قد استفادوا من المعلومات التي قمت بذكرها عن برنامج فطن ثم قم بذكر اسمك قائلا: قدمها لكم محدثكم …

فالإذاعة المدرسية ليست مجرد إجراء روتيني أو مظهري ولكنها لها آثار إيجابية كثيرة تنعكس على شخصية الطالب ولذلك يجب تشجيع كل الطلاب على المشاركة في الإذاعة المدرسية خصوصا إذا كان الطالب يمتلك بعض المواهب كترتيل القرآن بصوت جميل أو القدرة على كتابة الشعر وإلقائه أو غيرها من المواهب الأخرى النافعة.


عن ياسمين السيد

ياسمين السيد .. اخصائية تحاليل طبية .. ماجستير في الكيمياء .. احب كتابة المقالات والتدوين وخصوصا المتعلقة بكل ما هو جديد في التحاليل الطبية والبحث العلمى في الكيمياء والكيمياء الحيوية والنانوتكنولوجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *