Save اذاعة مدرسية صباحية - قلمي
الرئيسية / تعليم / اذاعة مدرسية صباحية

اذاعة مدرسية صباحية

اذاعة مدرسية صباحية ، تعتبر الإذاعة المدرسية التي يقوم الطلاب بعرضها كل صباح في المدرسة من الأمور الهامة التي تجعل الطالب يتلقن العديد من الدروس المختلفة.

كما أنها تجعله يحصل على طاقة إيجابية كبيرة خلال يومه، وتساعده على التركيز في الدراسة، والنظر للحياة من منظور آخر مليء بالأمل؛ لهذا يجب على الطلاب الذين يقدموا الإذاعة المدرسية أن يحرصوا على أن يكون بها العديد من الفقرات المختلفة لتضيف للطالب معلومات جديد.

كما يجب أن تكون قصيرة حتى لا يمل منها؛ نظرًا لأهمية الموضوع فإن موقع قلمي التعليمي سوف يعرض لكم فقرات عن للاذاعة المدرسية الصباحية فيما يلي.

يمكنك قراء: اذاعة مدرسية سهلة وقصيرة.

اذاعة مدرسية صباحية
اذاعة مدرسية صباحية

اذاعة مدرسية صباحية:

الحمد لله على نعمهُ الكثيرة، الحمد لله على جميع أفضالهُ علينا، والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى أله وصحبه أجمعين، أما بعد:

نود أن نقدم لكم اليوم العديد من الفقرات المختلفة التي تحتوي على معلومات مفيدة، وذلك في يوم (………..) كما أننا اليوم سوف نتحدث عن موضوع جديد ومفيد لكي ولك، ولكن في البداية فإن أهم ما نبدأ به إذاعتنا اليوم هو كلام الله تبارك وتعالى، وذلك على لسان الطالب/…………

القرآن الكريم:

﴿ وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى * مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى * وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى * إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى * عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى * ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَى * وَهُوَ بِالْأُفُقِ الْأَعْلَى * ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى * فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى * فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى * مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَى * أَفَتُمَارُونَهُ عَلَى مَا يَرَى * وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى * عِنْدَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى * عِنْدَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى * إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى * مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى * لَقَدْ رَأَى مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى * أَفَرَأَيْتُمُ اللَّاتَ وَالْعُزَّى ﴾ [النجم: 1 – 19].

الحديث:

إن خير الكلام هو ما جاء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، فسنقدم لكم فيما يلي حديث شريف على لسان الطالب/………………

عَنْ أَبي هرَيْرَةَ – رَضي اللهُ عَنهُ – أن النبي صلى الله عليه وسلم قالَ: «يدخل الجنةََ أقوامٌ أفئِدَتهمْ مثل أفئدة الطير». رواه مسلم.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة.

حكمة اليوم:

إن المدرسة هي المكان الذي يمكن للطالب أن يتعلم من خلاله الكثير والكثير مما يهوله إلى الانتقال لمرحلة أخرى، وسوف نقدم لكم حكمة اليوم مع الطالب/…………

إن الشخص الذي يجعل تعليمه قاصر على المدرسة فهو لم يتعلم.

اذاعة مدرسية صباحية

هل تعلم:

إن فقرة هل تعلم تساعدنا كل يوم على معرفة معلومة جديدة نستفيد منها حياتنا، ومع هل تعلم والطالب/………

يعتبر الحوت الأزرق هو الكائن الذي لديه القدرة على إنتاج تأثيرات صوتية، والتي تصل أحيانًا إلى 188 ديسيبل.

موضوع اليوم:

في كل يوم نقدم لكم موضوع جديد لنستفيد من خلاله، ونكتسب منه الكثير من المعلومات الجديدة، وموضوع اليوم عن العلم مع الطالب/………..

إن العلم هو عمل دراسة شاملة على شكل، وطبيعة، وسلوك الأشياء وهذا يساعد في الحصول على المعرفة، والعلم هو نقيض الجهل، ولقد ذكر بعض المفكرين أن العلم واضح أكثر من تعريفه، كما يوجد فرق كبير بين الإنسان المتعلم والجاهل؛ لهذا يجب على جميع الاشخاص الاهتمام بالعلم فالإنسان لا يكون له قيمة بدون علم.

يمكنك الاطلاع على: اذاعة مدرسية لطلاب.

الخاتمة:

وبعد أن عرضنا العديد من الفقرات المختلفة في اذاعة اليوم ندعوا الله أن نكون قد قدمنا لكم معلومة مفيدة، ونود أن أشكر جميع من شارك في اذاعة اليوم، وأن نشكر المدرس المشرف على الاذاعة المدرسية.

عن mera

أميرة قاسم، 22 سنة، طالبة في كلية الأثار أهتم كثيرًا بكتابة المحتويات الهادفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *