التخطي إلى المحتوى

اذاعة مدرسية عن الجودة ، تعد الإذاعة المدرسية من أهم النشاطات التي يقوم بها الطلاب داخل المدرسة، حيث تعمل بشكل أو بآخر على تطوير مهاراتهم سواء في القراءة أو الكتابة وكذلك في معرفة العديد من المعلومات، لأن الطالب يقوم بالبحث عن مواضيع معينة لتقديمها.

من خلال المواضيع المُقدمة خلال فقرات الإذاعة، غالباً ما تحتوي فقرات الإذاعة على قراءة للقرآن الكريم الذي يعمل على تهذيب نفوسهم وتعويدهم على بدء اليوم بآيات من الذكر الحكيم والأحاديث النبوية التي تساهم في معرفة سيرة خير الخلق وجموعة كبيرة من تعاليمه المُوثقة في الأحاديث.

إضافة إلى كل ذلك فإن الإذاعة المدرسية تعد فرصة رائعة لكسر حاجز الخوف والخجل عند الطالب، فيبدأ بأخذ دفعة إيجابية تدفعه إلى التحدث بلباقة أمام الآخرين دون الشعور بالخجل والتوتر، لأن وجود الإذاعة بشكل يومي يصبح وقوفه وحديثه أمام الآخرين مجرد عادة يومية لا حرج بها.

اذاعة مدرسية عن الجودة
اذاعة مدرسية عن الجودة

من أحد أهم فوائد الإذاعة المدرسية أنها تساعد بشكل كبير في تحسين لغة الطالب وتصحيح الأخطاء الإملائية واللغوية لديه من خلال تدربه على قراءة فقرات الإذاعة بشكل مستمر، ومتابعة المشرفين على الإذاعة تساعد الطالب في إكتساب العديد من المهارات بحكم خبرتهم التي يعملون على نقلها إلى الطلبة.

ولمعرفة فوائد الإذاعة والتعرف عليها بشكل أكبر موقع قلمي يقدم لكم أحد النماذج وهو إذاعة مدرسية عن الجودة.

اذاعة مدرسية عن الجودة
اذاعة مدرسية عن الجودة

اذاعة مدرسية عن الجودة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق محمد بن عبد الله، قال الله تعالى ( إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه )، الإتقان في العمل وأخراج العمل بأفضل صورة له هو من وصايا رب العالمين في هذه الآية.

كلما أتقنت عملك بشكل واسع كلما كانت جودة العمل أفضل وأكبر وهذا سيكون محور حديثنا لهذا اليوم ولزيادة الطاقة الإيجابية دعونا نبدأ يومنا بتلاوة كريمة من الآيات العطرة والطالبة ———–.

[box type=”shadow” align=”” class=”” width=””]( وسارِعوا إلى مغفرة من ربكم وجنةٌ عرضُها السمواتِ والأرض أُعِدت للمتقين)[/box]

ولا يتجمل حديثنا إلا بسماع نفحات من كلام خير الخلق عليه الصلاة والسلام يقدم لكم الحديث الشريف الطالب ——-.

[box type=”shadow” align=”” class=”” width=””]قال صلى الله عليه وسلم ( من هم بحسنة فلم يعملها كتبه الله عنده حسنة) رواه مسلم وأخرجه البخاري[/box]

وقد حان الآن وقت إثراء المعلومات القيمة والغريبة، سنبحر خلال هذه الفقرة مع أغرب 4 مواقف تعرض لها البشر ويقدم هذه الفقرة الطالب ——.

أغرب 6 مواقف تعرض لها البشر

اذاعة مدرسية عن الجودة
أغرب 4 مواقف تعرض لها البشر-اذاعة مدرسية عن الجودة
  • تناولت عاملة داخل حقل مصري كوب من الماء البارد، ثم فُوجئت بوجود نمل داخل الماء، فأسرعت إلى المنزل وتناولت مبيد حشري توفيت على إثر تناوله مباشرة.
  • حادثة غرق لعامل يسمى ” روبرت هيرشي ” داخل مصنع الفطائر الذي يعمل به، نتيجة سقوطه في قدر كبير من الشوكولاتة.
  • عامل بناء يسمى ” أليكس ميتشل ” توفي بعد نصف ساعة من نوبة كبيرة من الضحك، عند مشاهدته لمسرحية كوميدية.
  • في دولة بولندا تشاجرت زوجة مع زوجها فقرتت الإنتحار وألقت بنفسها من الدور العاشر، في نفس الوقت الذي خرج زوجها من زوجها من المبنى فسقطت عليه فمات وعاشت زوجته.

واستمراراً في منح الطاقة الإيجابية دعونا نستمع إلى هذا الموضوع الشيق بعنوان ” الجودة ، معناها ومعاييرها المختلفة ” ويقدمه لكم الطالب ———.

إقرأ أيضاً : اذاعة مدرسية عن الوطن

اذاعة مدرسية عن الجودة
اذاعة مدرسية عن الجودة

الجودة ، تعد الجودة هي أحد المعايير التي تبرهن على درجة إتقان العمل ووصوله إلى أفضل مراحله، وهذا يعنى أن الجودة داخل المدارس ومقياس الجودة هو تعبير عن المستوى الذي وصلت إليه هذه المدرسة من حيث مستوى المرافق ومستويات الطلاب وغيرها من العوامل.

أهم معايير الجودة

  • تعتمد أهم معايير الجودة على جودة الخدمة المُقدمة وخلوها من العيوب والأخطاء.
  • مدى التطور الذي حدث في الخدمة وما هي أبرز الحلول المقترحة للتطوير والتحسين من الخدمة.
  • قياس مدى رضاء متلقين الخدمة وتفاعلهم معها بشكل إيجابي أو سلبي.
  • الدقة والإحترافية في تنفيذ المطلوب.

وفي إطار حديثنا عن الجودة بشكل عام، فإنه يتم وضع هذه المعايير وعلى أساسها يتم تقييم جودة الخدمة أو المكان، في حالة توافرت جميع الشروط والمعايير فهذا يعنى أن الخدمة وصلت إلى مستوى الجودة المطلوبة.

وبهذه الكلمات الرائعة نكون قد وصلنا لنهاية إذاعتنا، آملين من الله سبحانه وتعالى أن تنال رضاكم وأن تكون بمثابة طاقة إيجابية صغيرة في بداية يوم جديد، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.