Save اذاعة مدرسية عن الرياضة - قلمي
الرئيسية / تعليم / أساليب التعليم / اذاعة مدرسية عن الرياضة

اذاعة مدرسية عن الرياضة

اذاعة مدرسية عن الرياضة، جميعنا لا نستطيع أن ننكر الدور الكبير الذي تقدمه الإذاعة المدرسية في تعليم الأطفال أسمى العادات، والقيم الحميدة في نفوسهم بطريقة محببة إليهم، وليست بطريقة تقليدية، وملقنة، بل تعد الإذاعة المدرسية من أقصر الطرق للوصول إلي عقل الطالب، وفيما يلي نوضح لكم من خلال موقع قلمي  قسم أساليب التعليم ، إذاعة مدرسية عن الرياضة، ومدى أهمية الرياضة لجسم وعقل الإنسان، فقط تابعونا في السطور الآتية.

اذاعة مدرسية عن الرياضة

الرياضة عبارة عن أداء يقوم به الفرد بشكل منتظم، وقد يكون بشكل يومي، ويترجم عن طريق الجسد، أو العقل، وللتمتع بنتائج الرياضة التي يمارسها الفرد لابد من الالتزام بكمها ومواقيتها كما أنها أنواع متعددة، فنجد ما يسمى برياضة المشي، ورياضة كرة السلة، والرماية، والسباحة، وركوب الخيل، وقد أمرنا اله سبحانه وتعالى بتعلم الرماية في قوله تعالى : ( وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ )

اذاعة مدرسية عن الرياضة

فوائد الرياضة بدنياً وذهنياً

1- للرياضة دور كبير في رشاقة الجسم، والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، وحرقها بشكل طبيعي، والتمتع بالطاقة والحيوية.
2- له دور فعال في حاجة الجسم ووقايته من التعرض لكثير من الأمراض التي تأتي  عن طريق السمنة مثل ارتفاع ضغط الدم، ومرض السكر، والقلب، والسكتة الدماغية.
3- تلعب دور كبير في فتح الشهية، وبالتالي التخلص من النحافة لمن يعانون منها.
4- لها القدرة علي تعزيز الجهاز المناعي في جسم الإنسان، والتصدي للأمراض المفاجئة.
5- تساعد بشكل كبير في إزالة السموم الداخلية في جسم الإنسان، وطردها خارج الجسم.
6- لها القدرة علي تقوية عظام الجسم، ومرونتها والتخلص من أمراض هشاشة العظام، وآلام المفاصل بشكل طبيعي.
7- لها دور كبير في النمو العقلي لدي الإنسان، حيث تزيد من نسبة الذكاء الذهني ، وزيادة قوة الملاحظة، ونماء العقل، وسرعة البديهة، كما إن لها دور فعال في قوة الذاكرة، وتأخر مظاهر الشيخوخة، والبعد عن التعرض لأمراض الزهايمر.
8- لها القدرة علي تحسين المزاج، والقدرة علي العمل بحب، وبالتالي سرعة الإنتاج.
9- تعمل علي استغلال وقت الفراغ بشكل يفيد الصحة، والجسم، والعقل.
10- تساعد علي التحلي بصفات الصبر، والقوة.
11- تعزز من شخصية الإنسان، واكتساب العديد من الصفات الاجتماعية المحببة للنفس، كزيادة الترابط بين الناس، وزيادة الثقة بالنفس، والشجاعة، ومواجهه الأخرين، وخلق روح اجتماعية، ورياضية محبة ومتقبلة للنقد.

  • لذلك بعد أن تعرفنا علي فوائد الرياضة الهامة للجسم، فلابد علينا كآباء، ومعلمين ومعلمات غرس حب الرياضة في نفوس أطفالنا خلق جيل رياضي، مستعداً لمواجهة الصعاب، والآن نترككم مع أروع إذاعة مدرسية عن الرياضة.

برنامج إذاعي رائع عن الرياضة

المقدمة

الحمد لله رب العالمين والصلاه والسلام على الصادق الأمين إمام المؤمنين شفيع المسلمين وعلى آله وصحبه أجمعين
أما بعد:

بسمك اللهم نبدأ يومنا والبسمة الحسناء فوق شفاهنا، والحب والاخلاص يجمعنا وكلمات الله تنير طريقنا
يسر أسره الإذاعة المدرسية أن تقدم لكم إذاعتها لهذا اليوم، وخير ما نستهل به إذاعتنا كلام الله والقرآان الكريم والطالب:…….

القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم
” وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ”
صدق الله العظيم.
وبعد أن انتهينا من سماع أعذب الكلام هيا بنا ننتقل إلي خير الكلام مع هدى النبي المختار والحديث الشريف مع الطالب ………..

                   يمكنك أيضاً الإطلاع علي : اذاعة مدرسية عن الثقة بالنفس

الحديث الشريف

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف . وفي كل خير . احرص على ماينفعك، واستعن بالله، ولاتعجز) رواه مسلم وغيره
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، مع خير الكلام لا نمل ولا نفتر، والآن مع الحكمة والتي تقدمها لكم الطالبة………

الحكمة

“الرياضة غذاء الروح، والدراسة غذاء العقل، والدين غذاء الروح”
العقل السليم في الجسم السليم.

اذاعة مدرسية عن الرياضة

صدق الحكيم في قوله أن الرياضة غذاء الروح، فهي شئ أساسي يشعر به الإنسان الرياضي في حالة من الارتياح والانسجام مع نفسه، والآن  نترككم مع أطيب الكلمات عن الرياضة ليقدمها لكم الطالب………..

كلمة الصباح

الرياضة هي مجموعة من الأعمال يقوم بها الإنسان بصورة فردية أو جماعية لغرض تنمية الجسم وتدريبه وإشغال الوقت وتهذيب السلوك. وقد وصى الرسول على الاهتمام بما يقوي الجسد ويحفظهُ صحيحاً سليماً، ومن ذلك التربية الرياضية التي تسهم في بناء الجسد بناءاً سليماً.
حيث ولقد دعا الإسلام إلى ممارسة الأنشطة الرياضية المفيدة، ورغب النبي صلى الله عليه وسلم بها وكان يوجه الصحابة إليها، لما فيها من تقوية للأجساد والمحافظة على سلامتها. قال : “المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف، وفي كلٍّ خير”. الإنسان عقل يدرك، وقلب يحب، وجسم يتحرك، وغذاء العقل العلم، وغذاء القلب الحب، وغذاء الجسم الطعام والشراب، إذا لبى الحاجات الثلاثة تفوق، أما إذا اكتفى بواحدة تطرف،الرياضة توفر للجسم قوته، وتزيل عنه أمراضاً، ومخلفات ضارة بطريقة طبيعية، هي أحسن الطرق في هذا المجال، والناس من قديم الزمان لهم طرق وأساليب في تقوية أجسامهم، وكل أمة أخذت منها ما يناسب وضعها ويتصل بأهدافها.
وبعد أن انتهينا من سماع أحلي الكلام من الطالب ………، نترككم الآن لسماع أجمل القصائد الرائعة التي تتحدث عن فوائد الرياضة مع الطالب……..

اذاعة مدرسية عن الرياضة

قصيدة

الكل في سعادة
للممارسة الرياضة
فالجسم في إفادة

والقوة في زيادة
هـــــــــــيا الي الرياضة
هــــــــــــــــيا الي الرياضة
تحلى بالأرادة
ومارس الرياضة
إجعلها لك عادة
لتكون في الريادة
هـــــــــــيا الي الرياضة
هــــــــــــــــــيا الي الرياضة
إن عشت من البداية
قوي الجسم راية
ستكون في النهاية
لكل الناس غاية
هــــــــــيا الي الرياضة
هــــــــــــــيا الي الرياضة

الخاتمة

وفي الختام أعزائي واخواتي الطلاب والطالبات، نتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم فقرات إذاعتنا مع أطيب الأمنيات بقضاء يوم دراسي جميل، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عن sara sameer

مدونة مصرية،حاصلة عى كلية التربية قسم اللغة العربية، أعشق عالم الإنترنت بكل تفاصيله، من أبرز اهتماماتي التصميم والكتابة، هدفي من كتابة المقالات هو إثراء المحتوى العربي إلي أرقى معانيه وتوصيل المعلومة إلي القارئ بسكل سهولة ويسر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 201 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only 114688 of 114889 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162