التخطي إلى المحتوى

اذاعة مدرسية عن الشتاء ، بسمك اللهم نبدأ يومنا وموضوع الإذاعة اليوم عن فصل من فصول السنة الأربعة ألا وهو فصل الشتاء، ويأتي بعد فصل الخريف أي من بداية يوم الواحد والعشرون من ديسمبر وينتهي في العشرون من مارس ويتلوه فصل الربيع.

يمر علينا هذا الشهر بصعوباته حيث يزداد الطقس برودة، وتتساقط الأمطار في كل بلد حسب موقعها الجغرافي فهناك بلاد تشتد بها برودة الشتاء وتساقط الجليد.

اذاعة مدرسية عن الشتاء
اذاعة مدرسية عن الشتاء

اذاعة مدرسية عن الاستعداد لفصل الشتاء:

  وخير ما نستهل به يومنا هو القرآن الكريم ويتلو علينا بعض الآيات من القرآن الكريم من سورة النور بصوت الطالب (…).

بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُزْجِي سَحَابًا ثُمَّ يُؤَلِّفُ بَيْنَهُ ثُمَّ يَجْعَلُهُ رُكَامًا فَتَرَى الْوَدْقَ يَخْرُجُ مِنْ خِلَالِهِ وَيُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاءِ مِنْ جِبَالٍ فِيهَا مِنْ بَرَدٍ فَيُصِيبُ بِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَصْرِفُهُ عَنْ مَنْ يَشَاءُ يَكَادُ سَنَا بَرْقِهِ يَذْهَبُ بِالْأَبْصَارِ ﴾ الآية 43.

نشكر الطالب على حسن التلاوة، وثاني فقراتنا اليوم من الإذاعة المدرسية فقرة الحديث الشريف، ونستمع من الطالبة (…) إلى حديث رسول الله صلى الله علية وسلم .

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «أَلَا أَدُلُّكُمْ عَلَى مَا يَمْحُو اللهُ بِهِ الْخَطَايَا، وَيَرْفَعُ بِهِ الدَّرَجَاتِ؟» قَالُوا بَلَى يَا رَسُولَ اللهِ قَالَ: «إِسْبَاغُ الْوُضُوءِ عَلَى الْمَكَارِهِ، وَكَثْرَةُ الْخُطَا إِلَى الْمَسَاجِدِ، وَانْتِظَارُ الصَّلَاةِ بَعْدَ الصَّلَاةِ، فَذَلِكُمُ الرِّبَاطُ».

اذاعة مدرسية عن الشتاء
اذاعة مدرسية عن الشتاء

إذاعة مدرسية الاستعداد لفصل الشتاء:

الاستعداد لفصل الشتاء، ونأتي الآن لموضوعنا اليوم وهو عن إذاعة مدرسية عن فصل الشتاء؛ وأليكم بعض النصائح للاستعداد لفصل الشتاء ولكي تستمتعوا بشتاء جميل بدون أي مشاكل أو أمراض، ويقرأها عليكم الطالب(…).

1- يجب قبل الخروج من المنزل من المنزل التدفئة الجيدة حتى لا تصابوا بوعكات صحية فعليكم بالحرص على لبس المعاطف الجلدية أو المصنوعة من الصوف وأن يتميز المعطف بتدفئة الأنف.

2- الحرص على تناول وجبة الفطار ويجب أن تحتوي على كوب اللبن الدافئ وملعقة عسل قبل الروج من المنزل.

3- الحذر من تشغيل مدفئة المنزل خاصة قبل الخروج من البيت ويجب قبل الخروج شرب القليل من الماء.

5- تناول المشروبات التي تحتوي على فيتامين (C) وهي موجودة في البرتقال والليمون وغيرها من الفواكه.

4 الإكثار من شرب السوائل الدافئة أثناء النهار وبالليل للحفاظ على تدفئة الجسم.

4- لكي لا تصاب بشرة الوجه واليدين بالجفاف يجب أستعمال كريمات مرطبة بعد غسيل اليد والوجه وقبل الخروج من المنزل.

والآن أعزائنا الطلاب بعد أن أستمعنا لهذه النصائح الهامة ونرجو أن تكونوا استفدتم منها، نستمع الآن للطالبة (…) وكلمة بعنوان فصل الشتاء.

يمر علينا الشتاء ببرودة الجو والطقس القارس وهبوب الرياح، فلا ننسي أخوتي من هم بحاجة إلى الغطاء لكي يحميهم من برودة الجو ولا ننسي من هم بحاجة لمساعدتنا فالبرد هو العدو الثاني للفقراء.

فأحرصو أوتي على تقديم يد العون لمن هم بحاجه إلى ثياب يحميهم من البرد فلعلها تكون صدقة تنجينا من برد جهنم.

اذاعة مدرسية عن الشتاء
اذاعة مدرسية عن الشتاء

والآن أبنائنا الطلاب مع آخر فقرة في الإذاعة المدرسية اليوم وهي فقرة هل تعلم:

هل تعلم أن جميع الزواحف تختبئ تحت الأرض من شدة البرودة.

هل تعلم أن من الحيوانات تنام طوال الشتاء ويسمى سبات الشتاء ومن هذه الحيوانات  العلجوم، الضفادع، الأفاعي، الخفافيش، الجرذان، القنافذ، السنجاب.

يمكنكم أيضاً متابعة اذاعة مدرسية عن داعش‎ في موقع قلمي.

اذاعة مدرسية عن الشتاء
اذاعة مدرسية عن الشتاء

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية