Save اذاعة مدرسية عن الصداقة – قلمي
الرئيسية / تعليم / أساليب التعليم / اذاعة مدرسية عن الصداقة

اذاعة مدرسية عن الصداقة

اذاعة مدرسية عن الصداقة، هذا هو محور حديثنا اليوم المقدم لكم من موقع قلمي الشامل تحديداً من قسم أساليب التعليم ، فيما يخص غرس قيم الصداقة الحقيقة للطفل الصغير ، والأخوة فيما بينهما عن طريق المدرسة ودورها في تطبيق تلك القيم السامية بشكل علمي وعملي ، وذلك لمدى أهميتها في نفوسهم، وما يطرأ عليها مستقبلاً من أحداث.

وغرس تسديد المصالح  والشدائد التي  يتعرضون لها في حياتهم،بشرط أن تكون نابعة في المقام الأول من حبهما لبعض وليست علي سبيل تبادل المصالح المشتركة كما نرى الآن نماذج منتشرة بهذا النوع.

أهمية الإذاعة المدرسية

الإذاعة المدرسية لا غني عنها في أي مدرسة من أي نوع، وفي أي زمان ومكان، حيث تعد من أهم الأنشطة التي تربط بين عقل الطفل وفكره وبين القيم والأخلاق والعادات الدينية، والبيئية الي تترسب في عقله مدى الحياه، وتؤثر علي سلوكه المجتمعي بشكل فعلي وبشكل إيجابي تجعله يضيف لمسة نافعة له ولمجتمعه في المستقبل، بل قد تجعل من الطالب عالم يفيد بلده، ويوثر فيها.

أغراض الإذاعة المدرسية

  • غرس القيم الدينية في نفس الطالب وتعليم الطفل علي الارتباط بالقرآن الكريم وسنة النبي صلى الله عليه وسلم، فتجد دائماً أي إذاعة مدرسية تكون مفتتحة بالقرآن الكريم، والأحاديث النبوية الشريفة.
اذاعة مدرسية عن الصداقة
اذاعة مدرسية عن الصداقة
  • حث الطالب علي ترتيب أفكاره وتنظيمها، حيث تلعب الإذاعة المدرسية دوراً فعالاً في ترتيب فقرات الإذاعة المقدمة من البداية إلي النهاية بشكل متسلسل، ومرتب لا يمل منه المستمع.
  • لها دور كبير في زيادة الثقافة العامة، والدينية للطالب بشكل مختلف، يمكن أن يكتسبه عن طريق قصيدة أو أنشوة أو خاطرة.
  • غرس قيم الشجاعة، والثقة في النفس التي يكتسبها الطالبعند وقوفه أمام الكصير من الطلاب والمدرسين، وإلقاء المطلوب منه علي أكمل وجه.
  • له دور في إشغال عقل الطالب، وطريقة تقديم معلوماته بشكل جذاب وشيق كي يؤثر في من يستمع له.

اذاعة مدرسية عن الصداقة

والآن سوف نقدم لكم أورع فقرات اذاعية مدرسية عن الصداقة وجمالها، فالصداقة الصدوقة كنز حقيقي لمن يمتلكها، فقط تابعونا في السطور التالية:

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيد الخلق اجمعين.
مديرتي الفاضلة معلماتي العزيزات أخواتي الطالبات.

سلام على الدنيا ما لم يكن فيها صديق صدوق صادق الوعد منصفا.

اقرأ أيضاً: اجمل كلام في الصداقة

اذاعة مدرسية عن الصداقة
اذاعة مدرسية عن الصداقة

إن أروع مافي الصداقة الوفاء والإخلاص والتضحية و الإحساس بأن هناك قلبا ينبض مع قلبك يبكي لألمك ويبتسم لأنسك ، لايتذكرهفواتك ولايرى إلا أخوتك
فكم من علاقات إنسانية توثقت عراها باسم الحب انتهت وذابت معها كل المشاعرالصفراء التي كانت تغذيها ورحلت معهاالذكريات التي كانت درسا في الحب ! ولم تترك سوى جروح وإحساس بالغباء والسذاجة على بذل مشاعر لم تجد من يصونها
الحب هو كلمات نحسن التعبيرعنها وحروف ننثرها بكل ماأوتينا من ألسن وبلاغة
ولكن الوفاء والصدق هو الترجمة الحقيقية لما تلوكه ألسنتنا
الصداقة موقف ننقش حروفه على الصخر ليبقى شاهدا على مشاعرنا الخضراء….. و لكن لا ننسى أن خير مانبدأبه إذاعتنا لهذا اليوم قراءة عطرة تتلوها على مسامعكن الطالبة:………………….

و ما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى و مع الحديث الشريف و الطالبة:………

ما أجمل الصداقة و ما أجمل ذكرها حين ننقشها على الصخر قصة ترويها لكم الطالبة:……………

اذاعة مدرسية عن الصداقة
اذاعة مدرسية عن الصداقة

اكثر الالم مرارة عندما ياتي من صديق … لانك لاتكون مهيأ لطعناته الغادره … فانت تامن من جانبه , ولاتعتقــد ان سهــــم الغــــــدر سيأتي من شخص اتخذته صديقاً وعزيزاً … ولكن هذا هو الصديق والذي للاسف يرمي بسهمه في اقل مواطنـك ضعفاً , فهو يعرفك جيداً ,, ويعلم مواطن الالم التي قد تقضــي عليك …كلمات في الصداقة و مع الطالبة…………….

الأخوة في الله …. لها معاني رائعة جميلة…. وهي بمثابة الصداقة بل أشد قوة
لكن عندما تفقد أخاك وصديقك …. فدموع القلب حتما ستنزف ..
و مع قصيدة بإلقاء الطالبة:………………

اذاعة مدرسية عن الصداقة
اذاعة مدرسية عن الصداقة

الخاتمة:-

لذا يجب علينا أن نتمهل في اختيار الصديق أو عند تغييره لكي نحظى بصديق جاد و مخلص فخيانة الصديق أشد من طعنة السيف فهناك صداقات المصالح وسرعان ماتنتهي بانتهاء المصالح و الصداقة التي تحمل في طياتها أسمى المعاني تظل طول العمر فهي شجرة تنمو وتكبر وتترعرع كلما سقيت بماء المحبة و الوفاء و الإخلاص
و نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه على امل اللقاء بكم في إذاعة أخرى و لكن مني أسمى تحية انا الطالبة….. تحت إشراف الأستاذة….، والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

عن sara sameer

مدونة مصرية،حاصلة عى كلية التربية قسم اللغة العربية، أعشق عالم الإنترنت بكل تفاصيله، من أبرز اهتماماتي التصميم والكتابة، هدفي من كتابة المقالات هو إثراء المحتوى العربي إلي أرقى معانيه وتوصيل المعلومة إلي القارئ بسكل سهولة ويسر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *