التخطي إلى المحتوى

اذاعة مدرسية عن الغذاء المتوازن ، الغذاء السليم هو سر الصحة والجسد السليم، والجسد السليم هو الطريق الصحيح للعقل السليم فكلما كان الجسم سليماً كلما زاد التركيز والقدرة على الفهم والإستيعاب، لذا موقع قلمي يقدم لكم اليوم اذاعة مدرسية عن الغذاء المتوازن.

اذاعة مدرسية عن الغذاء المتوازن
اذاعة مدرسية عن الغذاء المتوازن

اذاعة مدرسية عن الغذاء المتوازن

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، أشرقت أنور الصباح معلنة بداية يوم جديد، يوم مليء بالتفاؤل والحياة، وخير ما نبدأ به يومنا آيات عطرة من القرآن الكريم تتلوها على مسامعكم الطالبة ——.

[box type=”shadow” align=”” class=”” width=””]( والشمش وضحاها * والقمر إذا تلاها* والنهار إذا جلاها* والليل إذا يغشاها*والسماء وما بناها* والأرض وما طحاها* ونفس وما سواها*فألهمها فجورها وتقواها)[/box]

وبعد سماع آيات القرآن الكريم ننتقل إلى سماع كلمات خير الخلق مع الحديث الشريف والطالبة——.

[box type=”shadow” align=”” class=”” width=””]قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( أحب البلاد إلى الله مساجدها، وأبغض البلاد إلى الله أسواقها ) رواه مسلم[/box]

اذاعة مدرسية عن الغذاء المتوازن
اذاعة مدرسية عن الغذاء المتوازن

إقرأ أيضاً : اذاعة مدرسية عن الشتاء

وكما قال أفلاطون ” العقل السليم في الجسم السليم “، لذا يلزمك بعض المعلومات عن التغذية السليمة وهذا ما ستنقله لنا الطالبة —— من خلال كلمة عن الغذاء المتوازن الصحي.

الغذاء المتوازن، يقصد بالغذاء المتوازن هو الغذاء الذي يحتوي على جميع العناصر الغذائية الهامة للجسم دون زيادة أو نقصان، من خلال الحرص على تناول كميات معينة من الطعام التي تكفي للجسم دون أن تسبب سمنة أو إضراراً بوظائف الجسم المختلفة.

تنقسم العناصر الغذائية إلى مجموعات مختلفة، فعنصر الكالسيوم يعمل على تقوية العظام والأسنان، عنصر الدهون يعمل على إمداد الجسم بالطاقة ولكن الإكثار منه مضر بشكل كبير فيجب تقليل كمياته قدر الإمكان، أما الفيتامينات فهي تتركز في الفواكه وهي من أكثر العناصر الغذائية أهمية وأقلهم سعرات حراية.

عنصر البروتين من العناصر الهامة للجسم ويتمثل في اللحوم والبيض والسمك وكذلك الحبوب، لكن حصة اللحوم يجب أن تكون قليلة وعلى فترات متباعدة ومحاولة اختيارها خالية من الدهون، ولا يمكن أن نغفل عنصر النشويات الموجود في الأرز والمعكرونة وغيرها.

وإذا كنت تسعى لحياة صحية سليمة فعنصر الماء هو من أهم العناصر التي يجب المحافظة عليها، فخلال اليوم تناول من لتر ونص إلى لترين من الماء حيث يساعد الماء في هضم الطعام، حرق الدهون وتخليص الجسم من السموم من خلال عملية الإخراج، دمتم أصحاء وبخير.

اذاعة مدرسية عن الغذاء المتوازن
اذاعة مدرسية عن الغذاء المتوازن

موضوعات مشابهة : فوائد الغذاء الصحي للجسم

وبعد سماع هذه الكلمة الرائعة عن الغذاء المتوازن هيا ننمي مهاراتنا العقلية من خلال ” أغرب 10 أشياء لا تعرفها عن الحيوانات” الذي تقدمه الطالبة ——–.

أغرب 10 أشياء لا تعرفها عن الحيوانات

  • إذا توفي الفيل وهو واقف فإنه لا يسقط أرضاً، يظل واقف لعدة ساعات ثم يسقط بعدها.
  • تستطيع سماع صوت زئير الأسد على بعد 8 كيلو متر.
  • تعيش النعامة أكثر من 75 عاماً وتستطيع أن تحمل وتلد حتى سن الخمسين.
  • يوجد نوع معين من النمل يطلق عليه النمل السفاح، وهو نمل يعمل على الهجوم على مستعمرات النمل الأخرى ويقوم بقتل ملكات النمل، ويأخذ عدد كبير من النمل ويجبرهم على أن يعملوا عنده.
  • أنثى حيوان يسمى الأراماديللو وهو حيوان يشبه القنفذ دائما تلد أجنة متشابهة في النوع وعددها أربعة، إما 4 ذكور أو 4 إناث.
اذاعة مدرسية عن الغذاء المتوازن
أغرب 10 معلومات عن الحيوانات -اذاعة مدرسية عن الغذاء المتوازن
  • قلب سمك الروبيان موجود في رأسه.
  • يتميز ذكر الثعلب بأنه لا يرتبط طوال حياته إلا بأنثى واحدة فقط حتى وإذا ماتت لا يرتبط بغيرها أما الأنثى فهي على العكس تماماً.
  • قلب الحوت الأزرق كبير الحجم، حيث يبلغ حجم قلبه حجم سيارة.
  • حتى إذات تم قطع رأس الثعبان، فإنها قادرة على اللدغ حتى نصف ساعة بعد قطعها.
  • الذبابة المنزلية لها قدرة على نقل الجراثيم على بعد 25 كيلو متر من مكانها الأصلي.

وختاماً، نشكركم على حسن استماعكم ونتمنى أن تكون الإذاعة قد نالت اعجابكم والسلام ختام.