التخطي إلى المحتوى

اذاعة مدرسية عن الغزو الفكري موسوعة قلمي الفكرية تقدم فكرة اذاعة مدرسية مميزة، والمعروف ان هذا النوع من الإذاعات مفيد جدًا للتعليم للطلاب في المدارس لأنه يعمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة لديهم، بالإضافة إلى ترسيخ أعلى القيم التي تساهم في خروج جيل أخلاقي ومفكر.

اذاعة مدرسية عن الغزو الفكري

المعروف عن المدرسة في كل يوم أنها تختار موضوع اذاعة مدرسية فريد من نوعه وفيما يلي فكرة اذاعة مدرسية عن الغزو الفكري:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف النبيين

نحمد الله على نعمة الاسلام، وعلى نبينا شفيعنا محمد صلى الله عليه وسلم

أما بعد

أعزاءنا المستمعين نقدم تحية مميزة للسادة المعلمين، والسيد المبجل مدير مدرستنا، وزملائنا الطلاب، نحن فريق الاذاعة اليومية في مدرسة(….) سعداء بقيامنا بتقديم برنامج إذاعي فريد من نوعه اليوم وهو تحت عنوان الغزو الفكري.

وخير الكلام لنبدأ به هو القرآن الكريم ولنستمع الآن مع آيات من سورة (….) مع الطالب (أو الطالبة) صدق الله العظيم فتح الله عليك أخي الطالب.

والآن سنتطرق إلى موضوع الغزو الفكري وهو يعد من أكثر أنواع الغزو خطورة لأنه يغزو العقول والتفكير، ويساهم في تغيير المبادئ والمعتقدات الراسخة دخل عقول الانسان، وبالتالي هذا قد يؤثر على سلوكياته بشكل عام وسيصبح نسخة من مصدر الغزو الفكري.

ويمكن القول أن الغزو الفكري يهدم حضارات الشعوب ويقضي على حاضرها، ويشوه مستقبلها؛  وهذا لأن هذه الحضارات تصبح مجرد تابع.

كيفية تأثير الغزو الفكري على المجتمع

كيفية تأثير الغزو الفكري على المجتمع

الغزو الفكري يؤثر على الحضارات والأفراد من خلال طريقة تفكيرها، وبث أفكار مخالفة لعادات وتقاليد المجتمع تمامًا ومن خلال هذه الطريقة يقوم الغازي بالتحكم والسيطرة على الهدف الذي يغزوه سواء فرد أو جماعة او مجتمع بأكمله، وهذا يتم تحت عنوان التمدن والأفكار العصرية وغيرها من المصطلحات الغربية التي ليس لها علاقة بالمجتمع بالمرة.

ولهذا يجب عدم الاستسلام لأي أفكار غريبة حتى وإذا كانت تدعو إلى التمدن، فقط نأخذ منها ما يتماشى مع عاداتنا وتقاليدنا، مع تاريخنا وتراثنا العريق.

وفي النهاية نوجه كل الشكر إلى آبائنا وأساتذتنا الذين بذلوا جهد كبير لكي يحذرونا و رسخوا داخلنا كل المبادئ المجتمعية التي تجعلنا نقف أمام أي غزو فكري يريد الإضرار بنا ومجتمعنا وبلادنا.

اقرأ ايضا اذاعة مدرسية عن القراءة