التخطي إلى المحتوى

اذاعة مدرسية عن المخدرات ، تعمل الاذاعة المدرسية على زيادة الوعي والإدراك لدى الطلاب حيث تقدم لهم بعض المعلومات المفيدة في سياق فقرات وقصص مشوقة فتصل إليهم فكرة ما أو يتم غرس مفهوم أخلافي مما يكمل الدور الأخر للمدرسة من حيث التربية.

ومن بين المواضيع التي تعتبر ذات أهمية خاصة للأعمار التي تتراوح ما بين العشرة إلى الخمسة عشر عام حيث ينتاب الطالب الرغبة في الفضول والتعرف على ذلك العالم ومن هنا يأتي دور المؤسسات التعليمية في التوعية ونشر المعلومات المتعلقة بخطورة المخدرات فتابعونا في السطور القادمة لتقديم اذاعة مدرسية عن المخدرات، تعرف علي المزيد عبر موقعنا موقع قلمي.

اذاعة مدرسية عن المخدرات

هل تعلم عزيزي الطالب أن بداية الطريق للمخدرات هو شرب السيجارة التي تجعلك تعتاد عليها وتدمن وجودها ومع الوقت تنزلق قدماك تجاه تجربة شيء جديد وهو المخدرات ومن ثم تؤثر عليك وعلى حياتك ومستقبلك.

هل تعلم عزيزي الطالب أن صديقك السوء هم أول من يدفعك لبداية الطريق وأول من يتخلى عنك يوم القيامة ولذلك يجب أن تتخلص من أصدقاء السوء وترفض بداية الطريق حتى لا يشجعك عليه أحد.

اذاعة مدرسية عن المخدرات
اذاعة مدرسية عن المخدرات

فقرات اذاعة مدرسية عن المخدرات

نبدأ أولى فقرات الإذاعة اليوم بآيات من القرآن الكريم بسم الله الرحمن الرحيم : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنْصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ. إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَعَنِ الصَّلَاةِ فَهَلْ أَنْتُمْ مُنْتَهُونَ. صدق الله العظيم .

اذاعة مدرسية عن المخدرات
اذاعة مدرسية عن المخدرات
كما يعتبر نشاط تعاطي المخدرات عندما تستخدم بشكل غير لائق (كما في المنشطات لتحسين الأداء في الرياضة) وتغيير المؤثرات العقلية والمزاج ليست سوى أدوية من سوء المعاملة تحتاج برامج متخصصة في علاج أدمان، تعاطي المخدرات وغالبا ما تتضمن مشاكل في السيطرة على الانفعالات والاندفاع .
هناك اكثر من تصنيف للمخدرات أشهرها تصنيف منظمة الصحة العالمية أكثر الأدوية غالبا ما ترتبط مع هذا المصطلح ما يلي: الكحول، الباربتيورات، البنزوديازيبينات والقنب والكوكايين والميثاكوالون، أشباه أفيونيات والمنشطات البديلة.

 

اذاعة مدرسية عن المخدرات
اذاعة مدرسية عن المخدرات

هل تعلم عزيزي الطالب أن نفسك إن لم تشغلها بالحق شغلتك بالباطل، ولذلك عليك الاهتمام ببناء مستقبلك وبناء حياتك المهنية وتعلم الكثير من الأشياء المفيدة، وممارسة الرياضة أو الهواية المحببه وتوفير أموالك في شيء مفيد بدلاً من إنفاقها على المخدرات أو السجائر التي تضرك.

المخدرات لغــة جاءت من اللفظ خدر ومصدرها التخدير ويعني ستر بحيث يقال تخدر الرجل أوالمرآة أي أستترأواستترت ويقال يوم معناها مليء بالسحاب الأسود وليلة خدره معناها الليل الشديد الظلام ويقال أن المخدر هو الفتور والكسل الذي يعتري شارب الخمر فابتداء السكر.

أوأنها الحالة التي يتسبب عنها الفتور والكسل والسكون الذي يعتري متعاطي المخدرات كما أنها تعطل الجسم عن أداء وظائفه وتعطل الإحساس والشعور كاملة عند الإنسان. فالمخدرات مجموعة من المواد التي تسبب الإدمان وتسمم الجهاز العصبي.

اذاعة مدرسية عن المخدرات
اذاعة مدرسية عن المخدرات

ويحظر تداولها أو زراعتها أو تصنيعها إلا لأغراض يحددها القانون و لا تستعمل إلا بواسطة من يرخص له بذلك وتشمل الأفيون ومشتقاته والحشيش وعقاقير الهلوسة والكوكايين والمنشطات.

تعاطي المخدرات والتي تعرف أيضا إساءة استعمال المواد المخدرة ويشير إلى استخدام غير القادرة على التأقلم على نمط من مادة المخدرة والتي يقوم المستخدم يستهلك هذه المادة بكميات أو مع أساليب لا تتغاضى عنه أصحاب المهن الطبية ولا يقتصر تعاطي المخدرات أو الأدوية النفسية والمنشطة إلى تغيير المزاج.