التخطي إلى المحتوى

اذاعة مدرسية فيزياء ، مع بداية صباح كل يوم تنطلق الأصوات المختلفة في المدارس بعد سماع النشيد الوطنى معلنة بداية يوم دراسي جديد.

هذه الأصوات هي أصوات الطلاب والطالبات الذين يقومون بتقديم فقرات الإذاعة المدرسية بكل شجاعة وثقة وجرأة، تتضمن هذه الفقرات مجموعة كبيرة من المعلومات وآيات من القرآن الكريم وأحاديث صحيحة.

مميزات الإذاعة المدرسية

اذاعة مدرسية فيزياء
مميزات الإذاعة المدرسية-اذاعة مدرسية فيزياء
  • من أهم مميزات الإذاعة المدرسية تنمية التفكير لدى الطلاب وزيادة معلوماتهم الثقافية من خلال تناول العديد من المعلومات خلال فقرات الإذاعة.
  • تحفز الطلاب على دخول منافسة شريفة فيما بينهم فيحرص كل طالب على إنتقاء الفقرة التي سيقوم بتقديمها حتى يتميز بها عن أقرانه.
  • محاولة تحفيز الطلاب وتشجيعهم على استغلال أوقات فراغهم بكل ما هو جيد ومفيد وعدم إضاعته في التفاهات.
  • ترسيخ فكرة أن التعليم والدراسة ليس فقط بتلك الأهمية التي تتوحد بها بل يجب أن يرافقها ثقافة لأن العلم الصامت دون استخدامه والتثقف به يصبح بلا جدوى.
  • تُعد الإذاعة بمثابة كاشف ضوئي يسلط الضوء على مواهب الطلاب المتنوعة ما بين قراءة وإلقاء أناشيد وصوت جيد في قراءة القرآن وكذلك موهبة التعبير وفن الكتابة.
  • تساعد الإذاعة المدرسية في تنمية فكرة الإنصات للآخرين والإهتمام للكلام وسماعه للنهاية وبالتالي يزيد من تعلمه لأدب الحوار.
  • تنمية فكرة العمل الجماعي والتعاون بين الطلاب ونبذ الأنانية والحث على المنافسة الشريفة دون أحقاد.

إقرأ أيضاً : اذاعة مدرسية عن يوم الصحة العالمي

دعونا نستعرض لهذا اليوم نموذج إذاعي مميز بعنوان ” اذاعة مدرسية فيزياء “.

اذاعة مدرسية فيزياء

اذاعة مدرسية فيزياء
اذاعة مدرسية فيزياء

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين أفضل الخلق محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين.

خلق الله سبحانه وتعالى هذا الكون في أحسن صورة وأبهى حلة، وأمرنا بالتأمل في خلقه وخرجت العديد من العلوم التي تهدف لداسة هذا الكون والتعرف عليه ورؤية معجزات الله في خلقه، دعونا نستمع لهذه الآيات العطرة عن جمال صنع الله والطالب —–.

قرآن كريم

اذاعة مدرسية فيزياء
قرآن كريم

[box type=”shadow” align=”” class=”” width=””]قال تعالى ( الذين يذكرون الله قياماً وقعوداً وعلى جنوبهم ويتفكرون في خلق السماوات والأرض ربنا ما خلقت هذا باطلاً سبحانك فقنا عذاب النار) [/box]

حديث شريف

ودعونا نبحر لدقيقة في بحر السنة النبوية ونستمع لهذا الحديث الشريف والطالب—–.

[box type=”shadow” align=”” class=”” width=””]قال صلى الله عليه وسلم ( لا تقوم الساعة حتى تعود أرض العرب مروجاً وأنهاراً ) رواه مسلم [/box]

والآن مع بعض العجائب والغرائب في العالم والطالب—-.

عجائب وغرائب

اذاعة مدرسية فيزياء
عجائب وغرائب-اذاعة مدرسية فيزياء
  • يستطيع النسر أن يعيش مئة عام ولا يموت بشكل طبيعي ولكنه ينتحر هروباً من المرض.
  • تعد الطماطم في تصنيفها العلمي من الفواكه والموز يُصنف ضمن الأعشاب.
  • عندما تقوم النحلة بلسع إنسان تموت بعدها مباشرة.
  • ما لا يعرفه الكثيرون أن الفيل في حالة حزنه يقوم بالبكاء.
  • الفقرات الموجودة داخل عنق الإنسان هو نفس العدد الموجود داخل عنق الزرافة.
  • يستطيع التمساح أن يمكث بدون طعام لمدة سنة كاملة.
  • يُعد اللسان أقوى أعضاء جسم الإنسان.

موضوعات مشابهة : تجارب فيزيائية بسيطة

ونستمع لهذا الموضوع عن علم الفيزياء مع الطالب —–.

علم الفيزياء

اذاعة مدرسية فيزياء
علم الفيزياء-اذاعة مدرسية فيزياء

تُعرف الفيزياء على أنها علم الطبيعة الذي يهتم بدراسة أهم الظواهر الطبيعية، وقوانين القوى والحركة والطاقة المختلفة.

الفيزياء هي من العلوم التي تهدف كذلك إلى تفسير حدوث العديد من ظواهر الطبيعة، ويعود الفضل في ظهور العديد من الأجهزة وكيفية عملها إلى علم الفيزياء الذي ساهم في تطوير القياسات وتفسير الظواهر بطريقة علمية ومنطقية، ويعد علم الفيزياء علم قديم ومهم نبغ فيه العديد من العلماء.

لا تعتبر الفيزياء من أحد فروع الرياضيات ولكن يتم استخدام المعادلات الرياضية فقط لتسهيل الوصول للنتائج الفيزيائية ولكن علم الفيزياء هو علم فردي منعزل بذاته عن الرياضيات.

ومن أهم فروع الفيزياء، الفيزياء الذرية، النووية، البصريات، الصوتيات وغيرها من الفروع المتعددة التي ساهمت في تطوير البشرية وتقدمها.

وبحديثنا عن العلم والطبيعة نكون قد أنهينا اذاعتنا الصباحية لهذا اليوم، وإلى اللقاء في إذاعة صباحية جديدة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.