التخطي إلى المحتوى

اذاعة مدرسية كاملة وسهلة ، الإذاعة المدرسية ذلك النشاط الطلابي الذي يسعى العديد من الطلاب للالتحاق به والمشاركة فيه من خلال فقرات مختلفة، إضافة إلى كونها من النشاطات المهمة داخل المدرسة، فهي تتمتع بأهمية خاصة جدا لدى الطلاب وجميع من يشارك في هذا النشاط.

أهمية الإذاعة المدرسية للطلاب

اذاعة مدرسية كاملة وسهلة
اذاعة مدرسية كاملة وسهلة
  • يري العديد من الطلاب داخل المدارس أن الإذاعة المدرسية هي المنفذ الأساسي وقد يكون الوحيد للتعبير عن مواهبهم والقيام بفعل شيء غير عادي وغير روتيني.
  • كل إذاعة مدرسية تحتوي بشكل أساسي وكامل على فقرة للقرآن الكريم يتم استهلال اليوم بها وكذلك حديث شريف تمت روايته رواية صحيحة عن الرسول عليه الصلاة والسلام، وتتنوع الفقرات فيما بعد ما بين حكم ومعلومات شيقة ومواضيع مهمة ومفيدة.

كل فقرة من تلك الفقرات تتمتع بأهمية خاصة حيث أنها تساعد الطالب في التعرف على دينه بشكل يومي من خلال آية أو حديث، توسيع مداركه وتنوير عقله من خلال معلومة أو فائدة وكذلك تنمية المهارات الإجتماعية لديه ما بين التعامل الجيد وما بين كسر حاجز الخوف والخجل.

  • إضافة إلى جميع الأمور السابقة تساهم الإذاعة بشكل كبير وواضح في تقريب المسافات بين الطللاب والمعلمين وكذلك بين الطلاب وبين بعضهم البعض من خلال الاإجتماعات المختلفة التي تيم عقدها لمناقشة ما سيتم عرضه خلال الإذاعة وتبادل الآراء والإهتمامات.

لتوضيح مفهوم الإذاعة بشكل أكبر دعونا نتابع هذا النموذج من موقع قلمي الذي يحمل عنوان ” اذاعة مدرسية كاملة وسهلة “.

اذاعة مدرسية كاملة وسهلة

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله وسلم على سيدنا أشرف الخلق والمرسلين، محمد بن عبد الله المبعوث رحمة للعالمين.

مديرتي الموقرة، معلماتي الفاضلات وصديقاتي الطالبات نرحب بكم مع إشراقة يوم جديد رائع نسمع فيه أصوات العصافير الجميلة ونتابع قطرات الندى المتساقطة على الأغضان، وخير ما نستهل به إذاعتنا قرآن كريم مع الطالبة—-.

قرآن كريم

قرآن كريم-اذاعة مدرسية كاملة وسهلة
قرآن كريم

إقرأ أيضاً : اذاعة مدرسية عن الغذاء الصحي

[box type=”shadow” align=”” class=”” width=””]قال تعالى ( يأيها الذين آمنوا اتقوا الله آمنوا برسوله يؤتكم كفلين من رحمته )[/box].

وبعد أن طهرنا مسامعنا بكلام الله تعالى ننتقل إلى الحديث الشريف عن الإستقامة والثبات والطالبة—-.

حديث شريف

حديث شريف-اذاعة مدرسية كاملة وسهلة
حديث شريف

[box type=”shadow” align=”” class=”” width=””]قال صلى الله عليه وسلم ( استقيموا ولن تُحصوا، واعلموا أن خير اعمالكم الصلاة، ولا يحافظ على الوضوء إلا مؤمن )[/box]

وتُطل علينا الطالبة —- بمجموعة من المعلومات المفيدة مع فقرة هل تعلم؟.

هل تعلم ؟

هل تعلم ؟-اذاعية مدرسية كاملة وسهلة
هل تعلم؟
  • هل تعلم أن الحرير الناتج من العنكبوت هو أقوى من الفولاذ بخمسة أضعاف.
  • هل تعلم أن أنواع الورود تزيد على 100 نوع.
  • هل تعلم أن مدينة لندن أصبحت عاصمة إنجلترا في عام 100 ميلادية.
  • هل تعلم أنه يتم رفع أكثر من 300 ساعة فيديو على اليوتيوب خلال كل دقيقة.
  • أن عضلات جسم الإنسان تبلغ 639 عضلة.
  • كل شخص له رائحة مميزة خاصة به بشكل طبيعي لا تتماثل مع أش شخص آخر.
  • أكبر عدد من العظام في جسم الإنسان يتركز في يديه وقدميه.

موضوعات مشابهة : اذاعة مدرسية كاملة عن المعلم

شكرا لصديقتنا على تلك المعلومات الرائعة، ودعونا نستمتع بهذه الفقرة التي سترسم البسمة على وجوهنا جميعا وأحد طرائف جحا والطالبة—-.

طرائف جحا

طرائف جحا-اذاعة مدرسية كاملة وسهلة
طرائف جحا

أثناء أحد رحلات جحا كان يركب القطار وعند وصوله للمحطة، وقف ووضع شنطته بجانبه انتظاراً للشخص الذي سيحملها ” الشيال”، فقام اللص بسرقتها من جحا وذهب، جحا لم يُحرك ساكناً ولكنه تابع المشي خلف اللص ولما اقترب من منزله، سحب الشنطة من اللص وقال له شكراً سيدي قد حملت حقيبتي بدون أجر.

ومع تلك الطرفة الجميلة من طرائف جحا نكون قد وصلنا لنهاية فقراتنا الإذاعية لهذا اليوم، إلى اللقاء في يوم جديد آخر ونشكركم على حسن استماعكم لنا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.