التخطي إلى المحتوى

اذاعة مدرسية كلمة الصباح ، كلمة الصباح عبارة عن مجموعة من الفقرات المفيدة التي يتم إلقائها للطلاب والتلاميذ بالمدارس، وذلك لتنشيط وتنمية عقولهم، وتقديم المعلومات المفيدة التي تعود لهم بالنفع، وتتعدد أهمية وفوائد إلقاء كلمة الصباح بالإذاعة المدرسية، ويمكن التعرف من خلال قلمي على موضوع كامل و اذاعة مدرسية كلمة الصباح وأهم الأهداف التي تعود على الطلاب والتلاميذ من إلقاء كلمة الصباح ويمكن ان تتعرف على إذاعة مدرسية جميلة ومميزة للبنات ، اذاعة مدرسية دعاء وغيرها من أنواع الفقرات داخل الاذاعة المدرسية .

اذاعة مدرسية كلمة الصباح
اذاعة مدرسية كلمة الصباح

اذاعة مدرسية كلمة الصباح

توجد مجموعة من الأهداف التي تنتج من إلقاء كلمة الصباح يومياً للطلاب، ومن أهم أهداف كلمة الصباح للطلاب، ما يلي:

  • إلقاء كلمة الصباح بشكل يومي تزيد من ارتباط الطلاب بالقرآن الكريم، وسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم عندما يتم التحدث عن الامرو الدينية وتزيد من المعروفة السياسية للطالب عندما نتكلم عن الوضع السائد فى العالم العربي .
  • أحد أهم الفوائد الهامة لكلمة الصباح أنها تمد الطلاب بالمعلومات الجديدة والمفيدة، وذلك عبر تقديم مجموعة من الفقرات التي تنشط عقول الأطفال.
  • تتمثل أحد فوائد كلمة الصباح في أنها تحفز الطلاب على البحث المستمر، والعمل على التطوير.
  • تشجع كلمة الصباح التلاميذ على الطريقة الصحيحة لاستغلال أوقاتهم، وتقدم لهم أفكار وأنشطة تقدم لهم المنفعة في حياتهم.
  • من أهم فوائد كلمة الصباح للطلاب أنها تساعد على بناء الشخصية القوية الصالحة.
  • تساعد كلمة الصباح على تنمية وتطوير فكرة الطلاب، بالإضافة إلى أنها تعمل على توسيع الفكر، وتنمية الذكاء.
اقرا ايضا  اذاعة مدرسية عن الصلاة

اذاعة مدرسية كاملة

 بسمك اللهم نبدا يومنا والبسمه الحسناء فوق شفاهنا والحب والاخلاص يجمعنا وكلمات الله تنير طريقنا اما بعد: ها هو الصباح ما أجمله , وها هي نسائمه تصافح وجوهنا في مطلع هذا اليوم المشرق الوضاء . هاهي طيور الصباح تغرد وتسبح تمجيداً وتعظيماً وإجلالاً لله .. وهاأنتم يا طلاب العلم وشداة المعرفة قد اجتمعتم هنا في دوحة العلم وصرح المعرفة تحدوكم مطامحكم القوية وهممكم الفتية .. فسلام الله عليكم ورحمته وبركاته .. بالأمس رسمنا أولى الخطوات…يوم أن طرقنا أبواب مدرستنا وكل منا وضع قدمه ليمضي وفي ذهنه أحلام شتى… كنا نحلم أن نبني في رحابها أنفسنا….كنا نغرس في دروبنا كل قيمه,ومبدأ سنتعلمه هنا لتشرق الأرض وتنشي الدنيا بالخير الذي سيعم رباها على أيدينا بإذن الله: كنا نحلم وما زلنا نحلم وسنضل نحلم إلى أن نصبح أفضل وأعظم مادمنا هنا….. وحتى نكون الأفضل يجب أن يكون هناك كتاب الله دائما هو الأول نبدأ هذا الصباح بآيات مباركه مع الطالب (………………….)* عندما ولد سيد الخلق محمد بن عبد الله أشرقت السماء بنور عظيم وعندما بعث عليه الصلاة والسلام أشرقت الأرض بنور الإسلام وعندما نتبع تعاليمه ستشرق حياتنا بالحب والخير بإذن الله مع هذا الهدي النبوي والطالب (………………….)

لقد أوجب الله علينا الأمانة ولّقب نبينا محمدـــ صلى الله علية وسلم ــ بالأمين وهو قدوتنا في حفظ الأمانة والتخلق بها ، فما أجمل أن يكون الإنسان أميناً ، وأن تكون الأمانة خلقاً دائماً له في معاملته مع ربه ، ومع نفسه ومع أهله ، ومع الناس جميعاً  والأمانة أن نصون حواسنا من الحرام ، وأن لا نعتدي على حقوق الأخرين بأن نحفظ الودائع والأمانات كالأموال ، والأدوات المدرسية ،والمحافظة على ما في المدرسة من أثاث وأجهزة وكتب وأدوات والمحافظة على ما تقدمه لنا حكومتنا الرشيدة من خدمات جليلة ، ولنعلم أن من لا أمانة له لا إيمان له ومع كلمة الصباح عن الامانة والطالب |…………………

* ليس منا من لا يريد أن يحظى بحب الله وهنيئا له من نال هذه الأمنية … ولكن الحصول عليها يتطلب التذلل لله العبادة والطاعة .. وليس هناك ما هو أفضل من هذه الطريقة (كلمة الحصول على رضا الله ) أخي في الله .. اخترنا لك مقتطفات من النصائح لن نبخل بها عليك فاستمع لها فان في طيات حروفها ما هو خير من الدنيا وما فيها (نصائح ) ومع نصيحة اليوم وحكمتها والطالب |…………..

* أفضل داوء للسان هو ترطيبه بالذكر … ففي الذكر والدعاء نتقرب من الله ونقرب أنفسنا للجنة خطوة للأمام  ومع الدعاء |…………..

وأخيرا نعاهد أنفسنا بالتجديد نحو الأفضل والإبحار في سعادة ليس لها حدود ونبدأ صفحة بيضاء ناصعه لا نشوهها بمعاص ولا نلطخها بالذنوب … بكل الحب التقينا….وبكل الحب نفترق…. نرجو أن تكون إذاعتنا قد نالت رضاكم واستحسانكم …والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..