التخطي إلى المحتوى

اذاعة مدرسية لطلاب ، الكثير من الطلبة والطالبات يرهبون الوقوف أمام الميكروفون المدرسي ولكن من خلال تواجد الأنشطة المدرسية نعمل على تعليم عدد كبير من الطلاب الجرأة والمواجهة ومن تلك الأنشطة الإذاعة المدرسية فمن خلال إذاعة مدرسية لطلاب اي مرحلة سواء الابتدائية او الإعدادية او الثانوية يتم تعليمهم العديد من المعلومات وأيضا فهم محتويات المنهج من خلال الأسئلة التي يقوم الطلاب بطرحها ويشرف المعلمين على وضعها ومن خلال برامج الإذاعة المدرسية المتكاملة سوف يكون هناك طلاب قاردين على تخطي المصاعب ومواجهة الحياة .

اذاعة مدرسية لطلاب
اذاعة مدرسية لطلاب

اذاعة مدرسية لطلاب

اذاعة مدرسية لطلاب ، الحمد لله الذي علم الإنسان مالم يعلم والصلاة والسلام علي رسول الله الذي بعث معلما للامة وكاشف للغمة أما بعد المدير الفاضل السادة المعلمين أخواتي الطلبة والطالبات السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسرنا نحن طلاب الصف :………… أن نقدم لكم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم متمنين من الله سبحانه وتعالي أن نكون سبب في معرفتكم لبعض المعلومات وأن تنال هذه الفقرة الإذاعية إعجابكم .

  • خير ما نبدأ به إذاعتنا بعض الآيات من كتاب الله العزيز الذي لا يمسه إلا المطهرون ويتلوا عليكم الطالب :……….. بعض الآيات من سورة أقرأ بسم الله الرحمن الرحيم (اقرأ باسم ربك الذي خلق *خلق الإنسان من علق *اقرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم *علم الإنسان ما لم يعلم
  • وبعد سمعنا إلي بعض أيات الذكر الحكيم نستمع الأن إلي قول الرسول الكريم مع الطالب :………. قال رسول الله (ص) (الكلمة الطيبة صدقة )
  • وبعد سمعنا لقول رسول الله الكريم ننتقل الأن إلي حكمة اليوم مع الطالب :……….. (لا تؤجل عمل اليوم إلي الغد )
  • ننتقل الأن إلي الفقرة الفنية والتي يقدمها لكم الطالب :………… مع نشيد بلادي بلادي

بلادي بلادي بلادي لكي حبي وفؤادي

مصر يا أم البلاد أنت غايتي والمراد

وعلي كل العباد كم لنيلك من أيادي

بلادي بلادي بلادي لكي وحبي وفؤادي

  • وفي نهاية فقرتنا الإذاعية لهذا اليوم نسأل الله أن نكون وفقنا اليوم وأن نكون عملنا علي إرضائكم وإفادتكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته لحين اللقاء في موعد أخر بإذن الله  وتابع من خلال قملي مختلف انواع الاذاعة المدرسية اطلع على :-  اذاعة مدرسية صف رابع.

اذاعة مدرسية لطلاب متكاملة

الحمد لله على تمام المنة، الحمد لله بالكتاب والسنة، والحمد لله على نعمة الإسلام، الحمد لله على تواتر الإنعام، الحمد لله ما توالت أفضاله، وعم نواله، وتمت أقواله، الحمد لله وحمده أحسن ما قيل، وهو مولى الجميل، وواهب العطاء الجزيل.

والصلاة والسلام على معلم الزمان، صاحب الكمال، المبعوث للأنام، وعلى آله وصحبه ما تعاقب الجديدان. ثم أما بعد:

إن أول ما نزل من القرآن (اقرأ) فيها حث على التعلم والمعرفة. فمن هذا الباب العظيم باب المعرفة يطيب اللقاء بكم في هذا اليوم ( …….. ) الموافق ( …….. ) من شهر ( …….. ) لعام ألف وأربعمائة و( …….. ) من الهجرة.

وخير باب من أبوب المعرفة على هذه الأرض هو كلام ربنا القرآن الكريم، فهو أحق ما يُقرأ، وأشرف ما يُسمع:

القرآن الكريم

قال تعالى: ﴿ وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا قَرْيَةً كَانَتْ آمِنَةً مُطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَدًا مِنْ كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللَّهِ فَأَذَاقَهَا اللَّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُوا يَصْنَعُونَ * وَلَقَدْ جَاءَهُمْ رَسُولٌ مِنْهُمْ فَكَذَّبُوهُ فَأَخَذَهُمُ الْعَذَابُ وَهُمْ ظَالِمُونَ * فَكُلُوا مِمَّا رَزَقَكُمُ اللَّهُ حَلَالًا طَيِّبًا وَاشْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ إِيَّاهُ تَعْبُدُونَ ﴾ [النحل: 112 – 114]

والإبحار في السيرة النبوية العطرة يزيد المؤمن نورًا على نور:

الحديث

عن أنس بن مالك – رضي الله عنه – عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «المدينة حرم من كذا إلى كذا. لا يقطع شجرها، ولا يحدث فيها حدث، من أحدث فيها حدثًا فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين». رواه البخاري.

والحكمة نور يسطع، ولؤلؤة تتلألأ، وصندوق معرفة نفتحه لكم:

الحكمة

• البستان الجميل لا يخلو من الأفاعي.

إن الكلمة برهان، وهي حق مبين، ووصية ربانية، فالكلمة الطيبة كالشجرة الطيبة:

كيف تعامل عدوك؟

ليكن مما تنظر فيه من أمر عدوك وحاسدك، أن تعلم أنه لا ينفعك أن تخبر عدوك وحاسدك أنك له عدو، فتنذره بنفسك وتؤذنه بحربك قبل الإعداد والفرصة، فتحمله على التسلح لك، وتوقد ناره عليك.

واعلم أنه أعظم لخطرك أن يرى عدوك أنك لا تتخذه عدوًّا، فإن ذلك غرة له، وسبيل لك إلى القدرة عليه. فإن أنت قدرت واستطعت اغتفار العداوة عن أن تكافئ بها، فهنالك استكملت عظيم الخطر.

إن كنت مكافئًا بالعداوة والضر، فإياك أن تكافئ عداوة السر بعداوة العلانية، وعداوة الخاصة بعداوة العامة، فإن ذلك هو الظلم.

واعلم مع ذلك أنه ليس كل العداوة والضرر يكافأ بمثله: كالخيانة لا تكافأ بالخيانة، والسرقة لا تكافأ بالسرقة.

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية