Save اذاعة مدرسية للمرحلة الثانوية - قلمي
الرئيسية / تعليم / أساليب التعليم / اذاعة مدرسية للمرحلة الثانوية

اذاعة مدرسية للمرحلة الثانوية

اذاعة مدرسية للمرحلة الثانوية، من الانشطة المدرسية المهمة الاذاعة المدرسية، والتي تقوم المدارس بها في بداية اليوم الدراسي ضمن أنشطة صباحية اخرى.

وللاذاعة المدرسية عدة فوائد، فهي تثقل من مهارات الطلاب في عدة نواحي، مثل فن الخطابة والإلقاء، كما انها تزيد من المعلومات والمعرفة لدى الطلاب، وتزيد من ارتباطهم بالمدرسة من خلال مشاركتهم في فقراتها المختلفة.

اذاعة مدرسية للمرحلة الثانوية

وتتكون الاذاعة المدرسية من أجهزة بسيطة، وهي الميكروفون، ومضخم الصوت (امبليفاير)، والسماعات، وهناك بعض المميزات التي يجب توافرها في الإذاعة حتى تكون اذاعة مدرسية ناجحة، وهي:

  • أن توفر للاذاعة المدرسية بما تحتاجه من أجهزة تلزم لعملها، مع الحرص مع الاحتفاظ بها في مكان مناسب.
  • يتم تنسيق مكان تقديم الإذاعة المدرسية في مواجهة الطلبة بصورة تتيح للجميع مشاهدة فقراتها.
  • يتم توزيع السماعات في المدرسة بصورة تضمن وصول الصوت لكل الطلبة.
  • يتم الاعداد لفقرات الإذاعة بصورة جيدة، والعمل علي تقديم مايفيد وينفع الطلاب، وان تكون الفقرات مناسبة لسنهم.
  • يتم اختيار الطلاب المشاركين في الاذاعة بعناية، مع تدريبهم للارتقاء بمستوي تقديمهم لفقرات الاذاعة، مع تحسين قدراتهم المختلفة.

اذاعة مدرسية للمرحلة الثانوية

وفي هذا المقال في موقع قلمي نقدم لكم نموذج اذاعة مدرسية للمرحلة الثانوية.

اذاعة مدرسية للمرحلة الثانوية:

المقدمة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي هدانا للإسلام، وجعلنا من أهله، وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله، نحمده سبحانه ونشكره على نعمه، ونسأله المزيد من فضله وكرمه، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله، لا خير إلا دل أمته عليه، ولا شر إلا حذرها منه، صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا.

أما بعد…

مع إشراقة شمس كل صباح، وعليل نسمات الأرجاء، نستهل فرصة هذا اللقاء من هذه الساحة الروناء، ومن هذه المدرسة الشماء مدرسة (………) وفي هذا اليوم (………) الموافق (………) من شهر (………) لعام(……..).

وأولى الفرص، وخير الفرص التي ننتهزها لنخرجها إلى هذا الجمع المبارك، وهذه الوجوه المنيرة، آيات رب البرية، من ترتيل قارئنا المبدع الطالب/…

القرآن الكريم:

قال تعالى ﴿ هَلْ أَتَى عَلَى الْإِنْسَانِ حِينٌ مِنَ الدَّهْرِ لَمْ يَكُنْ شَيْئًا مَذْكُورًا إِنَّا خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنْ نُطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعًا بَصِيرًا إِنَّا هَدَيْنَاهُ السَّبِيلَ إِمَّا شَاكِرًا وَإِمَّا كَفُورًا إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ سَلَاسِلَ وَأَغْلَالًا وَسَعِيرًا إِنَّ الْأَبْرَارَ يَشْرَبُونَ مِنْ كَأْسٍ كَانَ مِزَاجُهَا كَافُورًا عَيْنًا يَشْرَبُ بِهَا عِبَادُ اللَّهِ يُفَجِّرُونَهَا تَفْجِيرًا يُوفُونَ بِالنَّذْرِ وَيَخَافُونَ يَوْمًا كَانَ شَرُّهُ مُسْتَطِيرًا وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لَا نُرِيدُ مِنْكُمْ جَزَاءً وَلَا شُكُورًا ﴾ [الإنسان 1 – 9].

اذاعة مدرسية للمرحلة الثانوية

وأعظم فرصة لنجاح الأمة بعد هدي ربها، تمسكها بهدي نبيها صلى الله عليه وسلم، ومع فقرة الحديث الشريف، ويقدمها لكم الطالب/……..

الحديث:

عن أبي هريرة – رضي الله عنه – قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم «إن أول زمرة يدخلون الجنة على صورة القمر ليلة البدر، ثم الذين يلونهم على أشد كوكب دري في السماء إضاءة، لا يبولون ولا يتغوطون، ولا يتفلون ولا يتمخطون، أمشاطهم الذهب، ورشحهم المسك، ومجامرهم الألوة – الألنجوج، عود الطيب – وأزواجهم الحور العين، على خلق رجل واحد، على صورة أبيهم آدم، ستون ذراعًا في السماء». رواه البخاري.

وحكم الحكماء فرصة لاكتشاف ما في عقولهم، وسَبْرِ أغوارهم، ومع فقرة الحكمة، ويقدمها لكم الطالب/……

 

الحكمة:

أمر لقمان الحكيم خادمه أن يذبح شاة، ويأتيه بأطيب ما فيها، فذبح الخادم الشاة وأعطاه القلب واللسان، ثم أمره ثانية أن يذبح شاة، ويأتيه بأخبث ما فيها، فذبح الخادم الشاة وأعطاه القلب واللسان. فقال لقمان الحكيم لخادمه لماذا في كل مرة تأتيني بالقلب واللسان؟ قال الخادم يا سيدي ما أطيب من القلب واللسان إذا طابا، ولا أخبث من القلب واللسان إذا خبثا، فقال لقمان صرت لأن تكون لقمان الحكيم.

اذاعة مدرسية للمرحلة الثانوية

والآن مع فقرة هل تعلم، ويقدمها لكم الطالب/…

هل تعلم:

هل تعلم أن كل شيء في العالم يتكون من جسيمات دقيقة تعرف بالذرات. والذرة عبارة عن جسيم بالغ الدقة، لدرجة أننا لو وضعنا عشرة آلاف مليون ذرة – واحدة تلو الأخرى – فلن يزيد طول المجموعة كلها عن (1.3) سم؛ لذا لا يمكن رؤية الذرة بالعين المجردة.

ولكل ذرة نواة تحتوي على عدد من الإلكترونات التي تدور حولها. وتتكون نواة الذرة من جسيمين دقيقين جدًّا هما hلبروتونات وهي عبارة عن جسيمات دقيقة جدًّا تحمل شحنة كهربائية موجبة والنيترونات وهي جسيمات دقيقة متعادلة كهربيًا أيْ لا تحمل شحنة كهربائية موجبة أو سالبة.

كما ان ذرات العنصر الواحد متجانسة – أيْ أنها تتشابه في كل شيء – أما ذرات العناصر المختلفة فتختلف باختلاف المواد المكونة لهذا العنصر أو ذاك. وبمعنى آخر نجد أن ذرات الماء كلها تتشابه وتتطابق تمامًا في كل شيء، لكن ذرة من الماء غير ذرة من الزيت، وذرة من الزيت غير ذرة من الكيروسين.

اذاعة مدرسية للمرحلة الثانوية

الختام:

أما الآن فقد حانت فرصة الوداع، ووصلنا إلى طريق الختام، على موعد بفرص جديدة، إن كتبت لنا أيام جديدة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عن مروة طلعت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 112782 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162