التخطي إلى المحتوى
اذاعة مدرسية متميزة ومتكاملة
اذاعة مدرسية متميزة ومتكاملة

اذاعة مدرسية متميزة ومتكاملة تهتم الكثير من المدارس بتقديم فقرات مختلفة ومتنوعة في الاذاعة المدرسية خاصة عندما تكون مقدمة للأطفال في عمر صغير فتكون ذات أهمية كبرى.

ونقدم اليوم طريقة تقديم إذاعة مدرسية متميزة ومتكاملة من حيث الفقرات المتنوعة والقصص التي يتم سردها أو الحكم التي تقال فتابعونا في السطور القادمة، لتقديم إذاعة مدرسية متميزة عبر موقع قلمي.

اذاعة مدرسية متميزة ومتكاملة

مقدمة للاذاعة المدرسية لجميع المراحل ، لكي تساعد المعلم والطالب علي تقديم إذاعة متميزة مع مجموعة من أفضل وأقوي المقدمات الإذاعية والتي تجد فيه مجموعة متنوعة من أذاعة مدرسية للبنين ، اذاعة مدرسية للبنات ، اذاعة مدرسية دينية ، اذاعة مدرسية قصيرة ، اذاعة مدرسية طويلة ، وتستطيع عزيزي الطالب أن تقوم بكل سهولة بنقل هذه الإذاعات في كراستك أو طباعتها لكي تلقي الأذاعة بكل يسر وسهولة وتحصل علي ثناء معلمك والتميز بين أقرانك من الطلاب

اقرا ايضا  اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للطفل

في البداية يجب أن يتم وضع فقرة مخصصة للقرآن الكريم والحديث الشريف في عند افتتاح الإذاعة ويفضل أن تكون متعلقة بالموضوع الذي سوف يتم مناقشته سواء كان عن أهمية الصدق أو الأمانة أو الكذب وهكذا….. وأن تكون الآية مناسبة لذلك الموضوع.

بعد ذلك يمكن تقديم فقرة مخصصة لإلقاء حكم قصيرة أو بعض المعلومات العامة في كافة مجالات الحياة كي يزيد إدراك ووعي الطلبة . يمكن أيضاً يتم تقديم بعض الفقرات الخاصة بالأخبار اليومية سواء المحلية أ. الدولية فهي تفيد الطلاب على المدى البعيد فهي تغرس في نفوسهم أهمية مطالعة الأخبار ومعرفة ما يجرى حولنا في العالم .
ومن ضمن الفقرات المحببة لدى الأطفال في فقرات الإذاعة المدرسية هي فقرات الغناء والاستعراض المختلفة التي يقدمها الأطفال على شكل كورال مدرسي ونشاط يجتمع به عدد كبير منهم يجعلهم يخرجون قليلاً عن دائرة الروتين المدرسي وتنمي مواهب الغناء والعزف لديهم .

اقرا ايضا  اذاعة عن الجنادرية متكاملة
اذاعة مدرسية متميزة ومتكاملة
اذاعة مدرسية متميزة ومتكاملة

ويمكن ختم الإذاعة المدرسية من خلال قصة قصيرة ذات عبرة ومغزى أو مناقشة موضوع ما أو طرح عدد من الأسئلة على شكل مسابقات ويتم تقديم جوائز بسيطة لهم على سبيل التشجيع .

الحمد لله المستحق للحمد والثناء ….المتفضل على عباده بجزيل المواهب والعطاء …المبتدئ بالنعمِ قبل استحقاقها من خيرات الأرض وبركات السماء والصلاة والسلام على سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد النبي العربي الطاهر الزكي وعلى آله المتقين الشرفاء وأصحابه أولي المكارم والوفاء وعلى تابعيهم ومن تعبهم بإحسان إلى يوم الدين أما بعد.

اذاعة مدرسية متميزة ومتكاملة
اذاعة مدرسية متميزة ومتكاملة

من الآداب الإسلامية في الحياة أن يقول المسلم لمن قابله السلام عليكم
إنها كلمة تدخل إلى قلب الطرف الآخر لتخبره بالسلم والمحبة والألفة معه. فلنبدأ معكم أعزائنا بالسلام..
فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..تحية نجددها لكم كل صباح عبر إذاعتنا المدرسية.

اقرا ايضا  اذاعة مدرسية لطلاب
اذاعة مدرسية متميزة ومتكاملة
اذاعة مدرسية متميزة ومتكاملة