التخطي إلى المحتوى
اذاعة مدرسية مميزة جدا
اذاعة مدرسية مميزة جدا

اذاعة مدرسية مميزة جدا، التعليم من أجمل النعم التي ينعم الله بها على عباده، فالتعليم له فضل كبير في بناء المعلومات العامة وتطويرها والسعي في الحياة كما أمرنا الله عز وجل، ومن أهم الأمور التي يتم تعلم منها الكثير هي الإذاعة المدرسية والتي تكون في بداية كل يوم دراسي، وإليكم هذه المقالة من قلمي والتي نقدم لكم فيها إذاعة مدرسية مميزة جدا.

اذاعة مدرسية مميزة جدا، أهمية الإذاعة المدرسية في نفسية الطالب:

الإذاعة المدرسية مهمة جدا في حياة الطالب الدراسي فهي من الفقرات المهمة التي يحضرها الطالب في بداية يومه الدراسي ، وإليكم أهم الاستفادات للطالب من الإذاعة المدرسية:

  1. اكتساب الثقة في النفس واكتساب المعلومات العامة أثناء البحث في تحضير الإذاعة المدرسية.
  2. اكتساب الروحانيات الإيمانية من سماع آيات القرآن الكريم وحديث من السنة النبوية الشريفة.
  3. الطلاب الذين يشاركون في الإذاعة المدرسية يكتسبون مهارات الإلقاء أمام جمع من الناس.
  4. اكتساب المعلومات العامة والحكم من سماع الإذاعة المدرسية وما تحتويها من معلومات وقيم.
اقرا ايضا  كيفية كتابة بحث تربوي

فوائد تجديد الإذاعة المدرسية:

تنوع موضوعات الإذاعة المدرسية ينمي إحساس التشويق والانتباه لما يسمعه من معلومات ومواضيع، ولذلك فمن المهم جدا إختيار موضوعات مميزة تعطي التشويق والانتباه لسماعها كما أن التجديد في موضوعات الإذاعة المدرسية مهم جدا لمن يستمع لهم, وإدخال عنصر المسابقة والأسئلة في الإذاعة المدرسية ينمي الانتباه لدى الطالب والمنافسة في الإجابة على الأسئلة والحصور على الجوائز التشجيعية.

بسمك اللهم نبدا يومنا والبسمه الحسناء فوق شفاهنا والحب والاخلاص يجمعنا وكلمات الله تنير طريقنا

اما بعد:

الحمد لله رب العالمين والصلاه والسلام على الصادق الامين امام المؤمنين شفيع المسلمين وعلى اله وصحبه اجمعين

أما بعد:

يسر اسره الاذاعه المدرسيه ان تقدم لكم اذاعتها لهذا اليوم وخير ما نستهل به اذاعتنا كلام الله والقران الكريم والطالب:…….

________________

يمكنكم الإطلاع أيضا على اذاعة مدرسية عن الابتسامة

* هاهو الصباح ما أجمله , وهاهي نسائمه تصافح وجوهنا في مطلع هذا اليوم المشرق الوضاء . هاهي طيور الصباح تغرد وتسبح تمجيداً وتعظيماً وإجلالاً لله .. وهاأنتم يا طلاب العلم وشداة المعرفة قد اجتمعتم هنا في دوحة العلم وصرح المعرفة تحدوكم مطامحكم القوية وهممكم الفتية .. فسلام الله عليكم ورحمته وبركاته ..

اقرا ايضا  مطوية عن الحوار

بالأمس رسمنا أولى الخطوات…يوم أن طرقنا أبواب مدرستنا وكل منا وضع قدمه ليمضي وفي ذهنه أحلام شتى… كنا نحلم أن نبني في رحابها أنفسنا….كنا نغرس في دروبنا كل قيمه,ومبدأ سنتعلمه هنا لتشرق الأرض وتنشي الدنيا بالخير الذي سيعم رباها على أيدينا بإذن الله:

كنا نحلم ومازلنا نحلم وسنضل نحلم إلى أن نصبح أفضل وأعظم مادمنا هنا….. وحتى نكون الأفضل يجب أن يكون هناك كتاب الله دائما هو الأول نبدأ هذا الصباح بآيات مباركه مع الطالب (………………….)

* عندما ولد سيد الخلق محمد بن عبد الله أشرقت السماء بنور عظيم وعندما بعث عليه الصلاة والسلام أشرقت الأرض بنور الإسلام وعندما نتبع تعاليمه ستشرق حياتنا بالحب والخير بإذن الله مع هذا الهدي النبوي والطالب (………………….)

يمكنكم الإطلاع أيضا على إذاعة مدرسية عن أضرار الغياب

* إننا بين يدي هذا السيل المتلاطم من المآسي والقروح، والأمة مأزومة مكلومة جرحى، جراحها تنكأ جراحاً، كلما أراد أن يندمل جرح أنفغر آخر، وتقيّحت جروح أخرى ومع هذه الكلمة بعنوان (جروح الأمة)

اقرا ايضا  مطوية عن مكارم الاخلاق

* ليس منا من لا يريد أن يحظى بحب الله وهنيئا له من نال هذه الأمنية … ولكن الحصول عليها يتطلب التذلل لله العبادة والطاعة .. وليس هناك ما هو أفضل من هذه الطريقة (كلمة الحصول على رضا الله )

* أخي في الله .. اخترنا لك مقتطفات من النصائح لن نبخل بها عليك فاستمع لها فان في طيات حروفها ما هو خير من الدنيا وما فيها (نصائح )

* أفضل داوء للسان هو ترطيبه بالذكر … ففي الذكر والدعاء نتقرب من الله ونقرب أنفسنا للجنة خطوة للأمام (دعاء)

الخاتمة:

وأخيرا نعاهد أنفسنا بالتجديد نحو الأفضل والإبحار في سعادة ليس لها حدود ونبدأ صفحة بيضاء ناصعه لا نشوهها بمعاص ولا نلطخها بالذنوب … بكل الحب التقينا….وبكل الحب نفترق…. نرجو أن تكون إذاعتنا قد نالت رضاكم واستحسانكم …والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

إعداد طلاب الصف (………………….)

إشراف المعلم (………………….)