Save اذاعة مدرسية نموذجية – قلمي
الرئيسية / تعليم / اذاعة مدرسية نموذجية

اذاعة مدرسية نموذجية

اذاعة مدرسية نموذجية ، تعد الإذاعة المدرسية من أهم الأنشطة الهادفة التي تقوم المدراس بتنظيمها من صباح كل يوم، وذلك أثناء تجمع الطلاب وإصطفافهم بالطابور الصباحي من أجل بدء يوم دراسي جديد.

اذاعة-مدرسية-نموذجية

الإذاعة المدرسية

يقوم فريق مُختار من الطلاب والطالبات بتقديم الفقرات المختلفة بالإذاعة المدرسية، ويتم إختيارهم من قبل المشرف المسؤول عن الإذاعة، والذي يختار الطلاب المتميزين بالقراءة والإلقاء والتمثيل، ولديهم القدرة على تقديم وإيصال المعلومات بوضوح ويسر.

وتتكون الإذاعة المدرسية من عِدة فقرات متنوعة تتوالى بحيث لا يتعدى وقتها عشرين دقيقة، ودائماً ما تكون أول فقرة هي فقرة القرآن الكريم والتي يقوم بها أحد الطلاب بتلاوة بعض الآيات القرآنية، ثم يليها فقرة الحديث الشريف، والتي يسرد فيها أحد الطلاب حديث شريف من السنة النبوية، مع تقديم شرح له، وللدروس المستفادة منه.

اذاعة-مدرسية-نموذجية

يلي ذلك فقرة للمعومات العامة والتي من الممكن تقديمها بصورة تشويقية ك “هل تعلم”، يلي ذلك فقرة إخبارية يسرد فيها أحد الطلاب أهم الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، بالإضافة إلى أهم الأخبار الداخلية بالمدرسة كإنجازات أوائل الطلبة، أو أخبار المدرسة بالمنافسات الرياضية المختلفة.

وهناك أيضاً فقرات ترفيهية من الممكن إدخالها بالإذاعة المدرسية كطرح بعض الألغاز والفوازير، أو فقرة مواقف وطرائف، أو حدث في مثل هذا اليوم، والحكم والأمثال، وغير ذلك من الأفكار العديدة التي من الممكن أن يقدمها الطلاب بالإذاعة المدرسية.

اذاعة مدرسية نموذجية

نقدم إليكم عبر موقع قلمي تصور لإذاعة مدرسية نموذجية، وذلك من أجل تقديم الإلهام لقرائنا الأعزاء الباحثين عن نماذج متميزة للإذاعة المدرسية.

——————————–

بسم الله الرحمن الرحيم

تفاءلوا فما زالت الحياة مستمرة وما زال الأمل موجود

هذا صباح التفاؤل، هذا صباح الجد والنشاط،

لذا ندعو نحن أسرة الإذاعة المدرسية جميع الطلاب والطالبات

والمعلمين والمعلمات بتجديد نياتهم و نثر التفاؤل في أرجاء المدرسة

اللهم صلي وسلم وبارك على نبينا محمد

النبي الأمي خاتم الأنبياء والمرسلين

اذاعة-مدرسية-نموذجية

ومع صباح يومٍ جديد نبدأ كلامنا بخير الكلام

بآيات من الذكر الحكيم من سورة  (الفرقان)  يتلوها عليكم الطالب/ —-

قال تعالى

﴿ تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا * الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا وَلَمْ يَكُنْ لَهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ فَقَدَّرَهُ تَقْدِيرًا * وَاتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ آلِهَةً لَا يَخْلُقُونَ شَيْئًا وَهُمْ يُخْلَقُونَ وَلَا يَمْلِكُونَ لِأَنْفُسِهِمْ ضَرًّا وَلَا نَفْعًا وَلَا يَمْلِكُونَ مَوْتًا وَلَا حَيَاةً وَلَا نُشُورًا * وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ هَذَا إِلَّا إِفْكٌ افْتَرَاهُ وَأَعَانَهُ عَلَيْهِ قَوْمٌ آخَرُونَ فَقَدْ جَاءُوا ظُلْمًا وَزُورًا *وَقَالُوا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ اكْتَتَبَهَا فَهِيَ تُمْلَى عَلَيْهِ بُكْرَةً وَأَصِيلًا * قُلْ أَنْزَلَهُ الَّذِي يَعْلَمُ السِّرَّ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِنَّهُ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا ﴾ [الفرقان: 1- 6].

ونستقي من هدي السنة النبوية

فنستمع إلى الحديث الشريف، ويقدمه الطالب/ —-

الحديث

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم: (اتق الله حيثما كنت، وأتبع السيئة الحسنة تمحها، وخالق الناس بخلق حسن). حديث حسن رواه الترمذي.

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

أما الآن مع فقرة “هل تعلم” ويقدمها لكم الطالب/

اذاعة-مدرسية-نموذجية

الفقرة

هل تعلم أنّ متوسّط عمر رمش العين الواحد يقارب 90 يوماً، علماً بأنّ رموش عين الإنسان تتجدّد دائماً“.

وأخيراً مع أهم الأخبار المحلية والعالمية

يقدمها لكم الطالب/

 

عن عقـــــــــــاب

مهندس إلكترونيات، أعشق التدوين، أرى في موقع قلمي.كوم الغاية من أجل إثراء المحتوى العربي، والفرصة من أجل تصحيح الأفكار، و المتعة بوجودي مع فريق عمل يعمل على قلب رجلٍ واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *