Save استعلام عن تاشيره خروج وعوده برقم الهويه - قلمي
الرئيسية / الحياة والمجتمع / معلومات عامة / استعلام عن تاشيره خروج وعوده برقم الهويه

استعلام عن تاشيره خروج وعوده برقم الهويه

استعلام عن تاشيره خروج وعوده برقم الهويه ، الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الهوية أصبح يشغل بال الكثير من ممن يقيمون بالسعودية، وأيضاً لجميع الجنسيات الوافدة للعمل، ومن المعروف أن السعودية أكبر الدول استقبالاً للعمال، وذلك لكثرة توافر فرص العمل بها.

والجدير بالذكر أن من الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية السعودية هو التسجيل في نظام أبشر الجوازات، فهو نظام للمقيمين فى السعودية، وأصبح من المهام الرئيسية في تخليص المهام الإدارية الخاصة بالجوازات.

والآن عبر موقع قلمي  تحديداً من قسم معلومات عامة سوف نعرض عليكم بالتفصيل ما هو نظام أبشر؟ وماهي خطوات الاستعلام عن تاشيره خروج وعوده برقم الهويه؟، وما هي خطوات إصدار تأشيرة خروج وعودة نهائي؟ فقط تابعونا……..

استعلام عن تاشيره خروج وعوده برقم الهويه
استعلام عن تاشيره خروج وعوده برقم الهويه

استعلام عن تاشيره خروج وعوده برقم الهويه

الاستعلام عن تأشيرة برقم الهوية يكون عن طريق منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية داخل موقع وزارة الداخلية، وأيضاً تقدم خدمات لجميع القطاعات والمنظمات داخل وخارج السعودية، وبعد ذلك يوجد مسارين داخل المنصة الإلكترونية.

أما القسم الأول : وهو المواطنون السعوديون، وأيضاً المقيمين من جميع الجنسيات، كما يشمل أيضاً جميع الخدمات الخاصة سواء للمواطنين، أو جميع المقيمين هناك من أجل استخراج تأشيرات الخروج والعودة ويسمح الموقع الإلكترونى طباعة أى طلب بسهولة.

وعن القسم الثاني: فيشمل هذا القسم المنظمات، والقطاعات الخاصة بالقطاعات الحكومية، ومكاتب الخدمات، ومكاتب العمرة، ومكاتب الحج المعتمدة لدى المكاتب السياحية، والتى تقوم بتقديم خدمات الحج والعمرة، وكما يمكن أيضاً معرفة انتهاء التأشيرة رسمياً كما يسمح بتجديد التأشيرة لكل مواطن يرغب فى تجديدها.

كما تقدم وزارة الداخلية السعودية جميع الإجراءات عبر شبكة الإنترنت عن تأشيرات الدخول والخروج النهائي من السعودية، وذلك بعد إنتهاء مدة الزيارة التى يقوم بها أى شخص وذلك من أجل أداء مناسك الحج والعمرة.

 نظام أبشر وأهم مميزاته

  1.  الخدمة الإلكترونية متاحة 24 ساعة.
  2.  توفير الوقت والجهد في الإدارة العامة للجوازات.
  3. سهولة الحصول على التأشيرة، أو إلغاءها.
  4.  من السهل تحديد مواعيد التجديد.
  5.  سهولة الاستعلام عن التأمينات الصحية.

خطوات إصدار تأشيرة خروج وعودة

  1. يجب التأكد من تاريخ صدور التأشيرة بالتقويم الهجري والميلادي.
  2.  يجب التأكد من تواريخ الإقامة، والمدة، ورقم التأشيرة، وذلك بعد ظهور نافذة صفحتك الشخصية.
  3.  يجب التأكد من نوع التأشيرة.
  4.  بعد عمل جميع خطوات التسجيل اضغط على زر  إصدار التأشيرة ثم موافق.

وعند إلغاء التأشيرة: وهى نفس خطوات إصدار التأشيرة فيجب ملئ كل البيانات ولكن الضغط على إلغاء التأشيرة بدل من زر إصدار التأشيرة.

 أنواع تأشيرة خروج وعودة

  •  تأشيرة خروج وعودة مفردة: وتمنحها السعودية للأشخاص الراغبين بمفردهم فى دخول السعودية مرة واحدة فقط لمدة لا تزيد عن 60 يوماً.
  • تأشيرة خروج وعودة متعددة: وتمنحها السعودية للأشخاص الراغبين فى خروج ودخول المملكة عدات مرات لمدة لا تقل عن 90 يوماً.

خطوات إصدار تأشيرة خروج وعودة نهائي

  1.  يتم الدخول إلى موقع أبشر.
  2.  نختار من القائمة الجانبية “الجوازات”ثم نختار منها خدمات العمالة.
  3.  وعند ظهور الخيارات “متوفى،يعمل،هروب،خروج نهائي ” تظهر قائمة بأسماء العاملين.
    1. على الجهة اليسار من الشاشة نبحث عن اسم العامل المطلوب إصدار تأشيرة له، ثم قم بالضغط علي “تفاصيل أكثر”.
  4.  التأكد من تسديد الرسوم المطلوبة.
  5.  التأكد من تاريخ الجواز، وتاريخ الإقامة.
  6.  سوف تظهر في أسفل الشاشة خيارات نختار منها “إصدار تأشيرة خروج وعودة وخروج نهائي.
  7. قم باختيار “موافق”بعد ظهور رسالة (تنبيه).
  8. ثم قم باختيار مدة التأشيرة.
  9. وفي النهاية عليك اختيار إصدار التأشيرة.
  10. وأخيراً سوف تظهر رسالة إصدار التأشيرة اضغط على موافق ثم طباعة التأشيرة.

عن sara sameer

مدونة مصرية،حاصلة عى كلية التربية قسم اللغة العربية، أعشق عالم الإنترنت بكل تفاصيله، من أبرز اهتماماتي التصميم والكتابة، هدفي من كتابة المقالات هو إثراء المحتوى العربي إلي أرقى معانيه وتوصيل المعلومة إلي القارئ بسكل سهولة ويسر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVEOCVBNyVEOCVCMyVEOCVBQSVEOCVCOSVEOSU4NCVEOCVBNyVEOSU4NS0lRDglQjklRDklODYtJUQ4JUFBJUQ4JUE3JUQ4JUI0JUQ5JThBJUQ4JUIxJUQ5JTg3LSVEOCVBRSVEOCVCMSVEOSU4OCVEOCVBQy0lRDklODglRDglQjklRDklODglRDglQUYlRDklODctJUQ4JUE4JUQ4JUIxJUQ5JTgyJUQ5JTg1LSVEOCVBNyVEOSU4NCVEOSU4NyVEOSU4OC8=): failed to open stream: File name too long in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162