التخطي إلى المحتوى

استعلام عن حاله خروج نهائي ، مع تعدد أنواع التأشيرات التي يسعى المسافرون والمهاجرون حول العالم إلى الحصول عليها يومياً تسعى الحكومات المختلفة إلى توفير أكثر من طريقة وخصوصاً الخدمات الإلكترونية حتى يتمكن طالب الحصول على التأشيرة من الاستعلام عن كافة المعلومات المتعلقة بها بشكل سريع ودقيق.

وقد سعت الحكومة السعودية من خلال وزارة الداخلية إلى توفير الخدمة الالكترونية الخاصة بالاستعلام عن كافة أنواع التأشيرات سواء تأشيرة الذهاب والعودة أو الاستعلام عن حالة الخروج النهائي للمقيمين على الأراضي السعودية.

وفي مقال سابق من خلال موقع قلمي تعرفنا على تأشيرة الخروج والعودة وطريقة الاستعلام عنها، أما في هذا المقال فسوف نتعرف بالخطوات المفصلة على طريقة الحصول على تأشيرة خروج نهائي وكذلك طريقة استعلام عن حاله خروج نهائي.

استعلام عن حاله خروج نهائي
استعلام عن حاله خروج نهائي

طريقة الحصول على تأشيرة خروج نهائي

هناك بعض الشروط التي يجب أن تنطبق بشكل كامل حتى تتمكن من الحصول على تأشيرة خروج نهائي مقيم بنجاح، وهي:

  • ملء الاستمارة الخاصة بالحصول على التأشيرة ويمكنكم تحميلها بصيغة Word من هنـا أو بصيغة PDF من هنـــا – ويجب أن تتم كتابة البيانات في الاستمارة صحيحة ومتوافقة تماماً مع البيانات الموجودة في جواز السفر.
  • عدم وجود عمال تحت كفالة المنشأة، ويجب أن يتم ختم الاستمارة بعد ملئها بالبيانات بختم المنشأة التابع لها.
  • وجود سجل مروري خالي من أي مخالفات أو أخطاء.
  • مستند أصلي من تصريح الإقامة ساري وغير منتهي، وفي حالة انقضاء فترة الإقامة يتم دفع مبلغ قدره 600 ريال سعودي عن كل عام قضاه طالب التأشيرة في المملكة بعد انتهاء سريان فترة الإقامة.
  • تقديم أصل جواز السفر مع تسجيل البصمة.

استعلام عن حاله خروج نهائي

يوجد طريقتين للاستعلام عن تأشيرة الخروج النهائي؛ حيث توفر المملكة العربية السعودية إمكانية الاستعلام عن حالة الخروج النهائي المقيم على الموقع الإلكتروني عن طريق رقم الإقامة أو جواز السفر، من خلال الخطوات التالية:

  • قم أولاً بالتوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية السعودية من هنــا المديرية العامة للجوازات.
  • ثم الضغط على الخدمات الإلكترونية ثم الاستعلام عن صلاحية التأشيرة.

استعلام عن حاله خروج نهائي

  • وبذلك سوف تنتقل إلى صفحة أخرى خاصة بالاستعلام عن التأشيرة بها خانتين: في الخانة الأولى قم بتحديد رقم الإقامة أو رقم التأشيره واكتبه في المربع المجاور، وفي الخانة الثانية قم بتحديد أي من الخيارات التالية: (رقم الإقامة، رقم التأشيرة، رقم الجواز، الاسم، تاريخ الميلاد، تاريخ انتهاء الإقامة، تاريخ انتهاء التأشيرة) واكتب القيمة المناسبة لأي خيار منهم في المربع المجاور، وبعد ذلك قم بالضغط على (تحقق).

استعلام عن حاله خروج نهائي

  • وبذلك سوف تظهر لك كل المعلومات المتعلقة بتأشيرة الخروج النهائي.

طباعة تأشيرة خروج نهائي

بعد الانتهاء من الإجراء الأول الخاص بالتقديم للحصول على تأشيرة خروج نهائي ثم الإجراء الثاني الخاص بالاستعلام عن التأشيرة، يأتي وقت الإجراء الثالث وهو؛ طباعة التأشيرة ويمكن عمل ذلك بكل سهولة من خلال الخطوات التالية:

  • بعد الدخول إلى خدمة الاستعلام عن الفيزا والحصول على كافة البيانات الخاصة بها يمكن من خلال خدمة مقيم اختيار خدمة طباعة التأشيرة.
  • سوف يتطلب ذلك إدخال بعض البيانات مثل رقم الإقامة أو رقم التأشيرة، وبعد إدخال البيانات بشكل سليم يتم الضغط على طباعة التأشيرة، ويجب أن يتم ذلك قبل مغادرة المملكة.